in

تعرف على الأطعمة التي يمكن للأثرياء فقط تحمل تكلفتها

هل مللت من تناول الطعام المعتاد؟ يمكن للمال أن يشتري لك بعض من أفضل الأطعمة حول العالم مقابل أكثر من بضعة آلاف من الدولارات، إن كنت لا تصدقنا ابق متيقظاً وتابع قراءة هذا المقال لنعرفك على بعض الأطعمة التي يمكن للأثرياء فقط تجربتها:

1. محار الملك من خليج كوفين

محار الملك من خليج كوفين
محار الملك من خليج كوفين. صورة: Youtube /BE AMAZED

دعونا نفتتح قائمتنا هذه بواحدة من أكثر المقبلات الراقية وهي المحار، ربما معظمنا لا يمكنه تحمل تكلفة هذا الطبق ليكون ضمن تشكيلة عشاء يوم الجمعة، ولكن ماذا لو قلنا لك أن هناك نوعًا من المحار تباع الواحدة منه بسعر 75 دولار! يُطلق على هذا المحار اسم ”محار الملك“، ويتواجد حصرياً في مزرعة تقع داخل شبه جزيرة محمية قبالة الساحل الغربي الأسترالي.

تستغرق فترة نمو هذا النوع من المحار 6 سنوات بدلاً من الـ18 شهراً، حيث يمكن أن يصل وزن المحارة الواحدة إلى 1 كيلوغرام، أي أنها تحتوي 10 أضعاف كمية اللحم مقارنة بباقي أنواع المحار. يتميز محار الملك برائحته القوية وطعمه الشهي، إن كنت ترغب بتذوقه فسيتعين عليك التوجه إلى شيه جزيرة أستراليا.

2. ألما كافيار

ألما كافيار
ألما كافيار. صورة: Youtube /BE AMAZED

قد يكون المحار من المقبلات الراقية، ولكن من منا لا يرغب بتجربة رفاهية تناول طبق من الكافيار! (ألما كافيار) هو من أغلى أنواع الكافيار، حيث يبلغ سعر الـ2.2 باوند 25 ألف دولار. يُعبأ هذا النوع من الكافيار داخل علبة صغيرة مصنوعة من المعدن المطلي بذهب من عيار 24 قيراط!

عادةً ما يُستخرج الكافيار من جوف بعض أنواع أسماك الحفش كالـ(أوسيترا) و(بيلوجا)، ولكن هذا الكافيار الأبيض يُستخرج حصرياً من أسماك الحفش الأمهق النادر الذي يعيش في بحر قزوين.

تُعد أسماك الحفش الأمهق من أندر الأسماك في وقتنا الحاضر وذلك لأن المهق ينتج عن اضطراب وراثي، ولكن للأسف هذا لم يمنع أثرياء العالم من اصطيادها وتناول بيوضها التي تشبه اللآلئ ونكهتها التي تشبه نكهة كريمة الجوز القوية، يفضل الأثرياء تناول هذا النوع من الكافيار مع الخبز المحمص والفودكا، وهل ذكرنا لكم أنه عادةً ما يتم تناوله بملعقة من اللؤلؤ!

3. حساء عش الطيور

حساء عش الطيور
حساء عش الطيور. صورة: Youtube /BE AMAZED

هل شعرت سابقاً برغبة تسلق الأشجار للحصول على أعشاش الطيور وصنع حساء منها! هل كنت تعلم أن حساء عش الطيور من الوجبات الشهية في الصين! يكلف هذا الحساء ما بين 2500 إلى 10 آلاف دولار للكيلوغرام الواحد، ولكننا بالطبع لا نقصد أي عش، بل إننا نتحدث عن عش السنونو المصنوع من اللعاب! هذا صحيح تقوم هذه الطيور بصنع أعشاشها باستخدام لعابها المتصلب، تتحلل أعشاش هذه الطيور عند غليها في الماء لتصبح مادة هلامية جيلاتينية يُفترض أنها مثالية لطهي أصناف متنوعة من الحساء.

يبلغ سعر الوعاء الواحد من هذا الحساء 100 دولار وذلك بسبب صعوبة العثور على هذه الأعشاش، حيث يتعين على المتسلقين تسلق المرتفعات المظلمة لكهف (ميداي) في ماليزيا باحثين عن هذه الأعشاش، ثم عليهم إزالة كل ريشة صغيرة من العش يدوياً.

4. دجاج أيام سيماني الأسود

دجاج أيام سيماني الأسود
دجاج أيام سيماني الأسود. صورة: Youtube /BE AMAZED

قد تبدو وجبة الدجاج وجبة مألوفة لنا، ولكن هل سبق لك وجربت الدجاج الأسود! ينحدر دجاج أيام سيماني الأسود من إندونيسيا، يتميز هذا النوع من الدواجن بريشه ولحمه الأسود، ويتم تربيته داخل دواجن (لامبورغيني) وينمو بمعدل أبطأ من الدجاج العادي.

ولكن ما الذي يميز هذا الدجاج الأسود عن باقي أنواع الدجاج؟ هل السبب في مذاقه اللذيذ؟ لا، لا يوجد فرق كبير بالنكهة ولكنه مرغوب بسبب اعتباره طعاماً صوفياً للنخبة وفقًا للفلكلور الياباني في القرن الثاني عشر، كما كان يُشاع أن دمه الأسود يجلب القوة والثروة لكل من يتناوله.

ليس من السهل الحصول على دجاج أيام سيماني الأسود في الولايات المتحدة، لذلك قد يصل سعرها إلى 2000 دولار للدجاجة المكتملة النمو، و200 دولار للفرخ حديث الولادة.

5. لحم بقر كوبي

لحم بقر كوبي
لحم بقر كوبي. صورة: Youtube /BE AMAZED

عادةً ما يكون الطبق الرئيسي في وجباتنا هو شريحة لحم لذيذة، ولكن ماذا لو أردت خوض تجربة جديدة وتذوق لحم بقري من سلالة نقية وجينات رائعة! يأتي هذا النوع من اللحوم من سلالة (تاجيا-غيو) من أبقار (واغيو) اليابانية التي يتم تربيتها في منطقة كوبي.

تعيش سلالة البقر هذه كالملوك، حيث تخضع لجلسات تدليك يومية وتستمع للموسيقى الكلاسيكية، حتى أنها تشرب الجعة! يشتهر لحم بقر (كوبي) بنكهته اللذيذة واحتوائه على كمية عالية من الدهون العضلية الداخلية التي تذوب في فمك.

يتم تصنيف جميع لحوم أبقار (واغيو) على مقياس من 1 إلى 12 استناداً على كمية الدهون التي تحتويها كل شريحة، ولكن بعض أسواق لحوم البقر الفاخرة تلاعبت بهذه المقاييس ليصبح من الصعب العثور على الأصناف الجيدة من لحم بقر (كوبي) في الولايات المتحدة.

على كل مطعم يقدم شريحة اللحم هذه أن يحمل ترخيصاً يمكنه إظهاره للزبائن عند طلبهم لحم بقر (كوبي)، لذلك إن كنت من عشاق لحم البقر عليك التحقق من وجود الرخصة قبل المغامرة ودفع 300 دولار مقابل الرطل الواحد من هذا اللحم.

6. شريحة بلوند أكويتين

. شريحة بلوند أكويتين
شريحة بلوند أكويتين. صورة: Youtube /BE AMAZED

يعتبر لحم البقر النادر هذا أغلى لحم في العالم، حيث يبلغ سعر الشريحة الواحدة 3200 دولار، يأتي هذا اللحم من قطيع أبقار (بلوند أكويتين) التي يربيها الجزار الباريسي (ألكساندر بولمارد) في مزرعة عائلته في شمال شرق فرنسا، ولكن ما السبب الذي يُعزى له هذا السعر الباهظ؟

طورت عائلة (بولمارد) في فترة التسعينيات طريقة جديدة لتربية الأبقار لديها، حيث تُربى هذه الأبقار في الهواء الطلق في الغابات والمراعي في الريف الفرنسي، ويتم قتل أربعة فقط أسبوعياً، حيث تُذبح كل واحدة على حدى للتخفيف من التوتر والإجهاد لدى البقرة وبالتالي الحفاظ على مستويات الجلايكوجين وحامض اللبنيك التي تُفقد اللحم طعمه عند حدها الأدنى.

ثم تُخزن اللحوم في غرفة ضخمة بتدفق إليها هواء مستمر بسرعة تبلغ 140 كلم في الساعة، ودرجات الحرارة -15، وبهذه الطريقة يبقى اللحم طازجًا لفترة طويلة.

7. بطاطس لابونوت

بطاطس لابونوت
بطاطس لابونوت. صورة: Youtube /BE AMAZED

تعد البطاطس واحدة من أرخص الأطعمة في العالم، ولكن ماذا لو قلنا لك عن وجود نوع من البطاطس الذي يُطلق عليه اسم ”الكافيار في عالم البطاطس“! تُزرع بطاطس (لابونوت) في جزيرة صغيرة قبالة ساحل غرب فرنسا، ويتم إنتاج حوالي 20 طن فقط سنوياً، حيث يتم حصدها يدوياً وذلك لأنها حساسة للغاية، أي لا يصلح استخدام الحصادات الآلية، ولكن هل تستحق هذه البطاطس كل هذا الجهد!

يقول عشاق بطاطس (لابونوت) أن هواء ومياه البحر المالحة وتسميدها بالطحالب والأعشاب البحرية هو ما يُكسبها نكهة مالحة مميزة، أي أن مذاقها اللذيذ هو ما يدفع البعض لدفع حوالي 300 دولار للرطل الواحد!

8. الكمأة البيضاء

الكمأة البيضاء
الكمأة البيضاء. صورة: Youtube /BE AMAZED

تعتبر الكمأة البيضاء من أندر أنواع الأطعمة الشهية في العالم، حتى أن الرومان لم يتمكنوا من الحصول على ما يكفيهم منها. تتميز الكمأة البيضاء بخصائصها العلاجية، كما أنها تُستخدم كمثير جنسي. يمكنك قطف الكمأة البيضاء النادرة بين شهري أكتوبر وديسمبر من غابة (بيدمونت) وفي شمال إيطاليا. تنمو الكمأة البيضاء تحت الأرض على جذور الأشجار، أي أنه ليس من السهل العثور عليها، حيث توجد كلاب مُدربة خصيصاً للبحث عنها في الغابات.

حاول العلماء تدجين الكمأة البيضاء ولكنهم فشلوا، أي أنك لن تعثر عليها في أي متجر كبير في أي وقت. تتميز الكمأة البيضاء بنكهتها المعقدة ويُكلف الرطل الواحد منها حوالي 2000 دولار. في عام 2009، دُفع في مزاد علني مبلغ 150 ألف دولار مقابل 6 أرطال فقط من الكمأة البيضاء.

9. قهوة كوبي لواك

قهوة كوبي لواك
قهوة كوبي لواك. صورة: Youtube /BE AMAZED

يستمتع الكثير من الناس بشرب القهوة بعد العشاء، ولكن هل جربت احتساء قهوة (كوبي لواك) باهظة الثمن! تروي الأسطورة أنه تم اكتشاف هذا النوع من القهوة لأول مرة في إندونيسيا تحت الحكم الاستعماري الهولندي، حيث يتم إطعام حيوان زبّاد النخيل حبوب البن ثم استخدام هذه الحبوب لصنع القهوة بعد تخمرها داخل جهازه الهضمي وخروجها من جسمه وتنظيفها من المخلفات الأخرى.

يُباع الكيلوغرام الواحد من قهوة (كوبي لواك) الأصلية بسعر يتراوح بين 250 دولار إلى 1200 دولار، ولكن 80% من قهوة (كوبي لواك) المُباعة في الولايات المتحدة لم تُصنع بالطريقة الصحيحة، وذلك لأن زبّاد النخيل حيوان ليلي وليس لديه شهية كبيرة، لذلك يقوم البعض بحبس هذه الحيوانات وتغذيتها بالتوت على مدار الساعة وبهذه الطريقة يقومون بصنع القهوة الرديئة.

10. بطيخ دينسوكي الأسود

بطيخ دينسوكي الأسود
بطيخ دينسوكي الأسود. صورة: Youtube /BE AMAZED

ينمو بطيخ (دينسوكي) الأسود النادر في جزيرة (هوكايدو) الشمالية في اليابان، وتُزرع منه 10 آلاف ثمرة فقط. تتميز هذه الفاكهة بقشرتها السوداء، كما أنها تحتوي على عصير أكثر طعماً وأكثر حلاوة مقارنةً بالبطيخ العادي. يبلغ سعر الثمرة الواحدة أكثر من 250 دولار، ولكن في عام 2008 تم بيع ثمرة من بطيخ (دينسوكي) الأسود مقابل 6100 دولار!

يمكنك استنتاج أن مثل هذه الفاكهة لا تُقدم عادةً كهدايا.

11. شمام يوباري كينغ

شمام يوباري كينغ
شمام يوباري كينغ. صورة: Youtube /BE AMAZED

تُزرع هذه الفاكهة النادرة والباهظة الثمن في جزيرة (هوكايدو) اليابانية، وهي ترمز للمكانة الاجتماعية العالية في الثقافة اليابانية وتتميز بحلاوتها المركزة. في ربيع عام 2016، تصدّر (تاكامارو كونيشي)، صاحب متجر غذائي، عناوين الصحف بعد شرائه ثمرتي (يوباري كينغ) بسعر 27240 دولار، مما يجعله أول شخص يشتري ثمرتي شمام بهذا السعر على الإطلاق.

ليست هذه المرة الأولى التي تُدفع فيها الآلاف من الدولارات مقابل الفاكهة الفاخرة في اليابان، ففي عام 2019 دفع (كوينشي) مرة أخرى مبلغ 11318 دولار مقابل عنقود من العنب الياقوتي الروماني، أي أنه دفع 370 دولارًا لكل حبة عنب.

العنب الياقوتي الروماني
العنب الياقوتي الروماني. صورة: Youtube /BE AMAZED

يحتوي هذا النوع من العنب على نسبة عالية من السكر وحموضته منخفضة، كما أن حجم الحبة الواحدة يحجم كرة البينغ بونغ. في عام 2008، تم بيع 700 غرام من العنب الياقوتي الروماني مقابل 910 دولار، ومنذ ذلك الوقت أخذت أسعارها بالارتفاع.

12. جبن الحمير

جبن الحمير
جبن الحمير. صورة: Youtube /BE AMAZED

يعتبر جين الحمير الأغلى في العالم وذلك لأنه يُنتج من مزرعة واحدة فقط في العالم في صربيا على يد المزارع (سلوبودان سيميتش)، حيث يحلب (سيميتش) بمساعدة فريق من المزارعين 300 أتان –أنثى حمار– تعيش في محمية (زاسافيتشا) الطبيعية في شمال صربيا. يتميز هذا النوع من الجبن بفوائده الصحية، حيث يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية (أوميغا-3).

ليس من السهل الحصول على حليب الحمير، وذلك لأن 20 حمارًا فقط ينتج الحليب في وقت واحد، كما أن إنتاج رطل واحد فقط من جبن الحمير يحتاج عدة غالونات من الحليب، وذلك لأن حليب الحمير لا يحتوي ما يكفي من مادة الكاسيين –بروتين في الحليب–. ولكن لحسن الحظ، لدى (سيميتش) طريقة سرية لصنع الجبن ولكنها تأتي بسعر باهظ، حيث يُباع الكيلوغرام الواحد من جبن الحمير مقابل 1110 دولار!