in

مطعم إيطالي يعرض على زبائنه طبق ”الهواء المقلي“!

طبق الهواء المقلي

أتى مطعم إيطالي في بلدة (كاستيلفرانكو فينيتو) بطريقة مثيرة وعبقرية وفريدة من نوعها من أجل تجاوز منافسيه في الميدان، وذلك عبر تدليل ضيوفه وزبائنه بطبق فريد وجديد كليا يدعى طبق ”الهواء المقلي“.

أراد (نيكولا ديناتو)، رئيس الطباخين في مطعم (فيفا)، أسر الفكرة الجوهرية المتمثلة في التواجد في الخارج وتنفس الهواء النقي ثم نقلها وتمثيلها في طبق أطلق عليه اسم (آريا فريتا) أو ”الهواء المقلي“. في الحقيقة، إن هذا الاسم مضلل نوعاً ما، ذلك أن مكونات الطبق المقرمشة في الواقع ليست هواء خالصا، بل تتكون من قشور نبات التبيوكة، التي يتم طهوها في البادئ ثم قليها أخيراً.

غير أن هذا لا يمنع من وجود بعض الهواء أثناء عملية تحضير الطبق، حيث يتم إضافة غاز الأوزون إلى الطبق مما يمنحه رائحة مميزة، وبعد الانتهاء من طهوه، يوضع هذا ”الهواء المقلي“ والمقرمش فوق حلوى غزل البنات الطرية، التي يأمل (ديناتو) أن تذكر زبائنه بالغيوم الجميلة في السماء.

طبق ”الهواء المقلي“.
طبق ”الهواء المقلي“.

لقد كان طبق ”الهواء المقلي“ يصنع الحدث على الإنترنيت لأكثر من شهر الآن، وذلك على الأغلب لانتشار الشائعات التي تفيد بأن مطعم (فيفا) يكلف زبائنه مبلغ 30 دولار مقابل الطبق، غير أنه وفقا لأحد الموظفين في المطعم الذي علق على مقال حول الطبق، كتب فيه بأن طبق ”الهواء المقلي“ في الواقع يقدم مجاناً لجميع الضيوف، كترحيب بهم في المطعم، كما وصفه بأنه ”تحريض على التحرر“.

يقول رئيس الطهاة (ديناتو) لصحيفة (تريبونا دي تريفيسو): ”أنا دائما ما أقدم هذا الطبق كمشهّي لأذكر به زبائني أنه يجب عليهم دائما محاولة ملء حياتهم بتجارب حقيقية مستمدة من الواقع“.

جاري التحميل…

0