اجتماعيات

ثوري على تخلّفهم.. لا تصدّقي ما يقولون لكِ

ثوري

ثوري يا جميلة، ثوري يا مثقفة، ثوري يا طفلةً سُرقت منها براءتها وقرّروا كلّ شيء عنها وتحكّموا بمصيرها وسعادتها، ثوري يا عالمة، ثوري يا وزيرة، ثوري يا من حكمتِ الدنيا في الماضي، ثوري يا إنسانةً خُلقت كاملة، ثوري بوجه من يعتبرك عورة، ثوري بوجه من يراك ناقصة، ثوري بوجه من يراك جسداً فقط، ثوري بوجه من حجب عنك الهواء بحجّة ”العيب والتقاليد“..

ثوري بوجه من تناسى فيروز، ماري كوري، كليوباترا، الأميرة ديانا، الملكة إليزابيث وغيرهنّ الكثير.. هيّا ثوري فالعالم يائس، العالم يذبُل من دونك يا ”حوّاء“، ثوري فالظلم والحروب ملأت الدنيا، اكسري تلك القيود.. ثوري يا حنونة، يا من تربّي وتتعب، يا من تشقى وتحملك بأحشائها تسعة أشهر.. ثوري بوجه من جلدك، من سرق منكِ حقوقك، من سلبكِ أطفالك، من اعتبركِ كائناً ضعيفاً، من استغلّكِ، من اغتصبكِ..

تعلّمي، تكلّمي، ناقشي، ارقصي، غنّي وحبّي واعشقي يا حبيبتي، أنت من أهمّ أركان المجتمع يا عزيزتي، يا من تعبت وشقيت وتعذّبت، لستِ المطلّقة ولا العانس ولا ”الفلتانة“ ولا العاهرة ولا المُسترجلة، بل أنتِ التي أرعبتهم، أنتِ التي خافوكِ، فسبّوكِ وأطلقوا عليكِ أشنع الألقاب، يا مَن أصبحت الرجل والمرأة في زمن قلّ فيه الرجالُ وأصبحت الرجولة في العنف والضرب..

ثوري على تخلّفهم.. لا تصدّقي ما يقولون لكِ، لستِ نهديكِ ومؤخّرتكِ الكبيرة، لست تفكيرهم المتعفّن، لستِ الشقراء الطويلة الضعيفة.. بل أنتِ السمراء والبيضاء والضعيفة والممتلئة.. لستِ سلعةً ولن تكوني.. أنتِ إنسانة كاملة يا عزيزتي دائماً وأبداً، دائماً وأبداً…

عدد القراءات: 1٬925

تدقيق لغوي: عباس حاج حسن.