معلومات عامة

دخلك بتعرف نزل Baldpate ذو الـ30000 مفتاح وقصته الغريبة

نزل بالدبايت

كتب الروائي الأميركي (إيرل بيغرز) في عام 1913 رواية كوميدية غامضة بعنوان ”المفاتيح السبعة لـBaldpate“، والتي أصبحت مشهورة لدرجة أنه قد اقتُبِس عنها ما يقارب السبعة أفلام، ومسرحية رائعة حملت نفس العنوان، كما ألهمت هذه الرواية كلا من (غوردون مايس) و(إيثل مايس) لاستعارة هذا العنوان الجذاب لتسمية نزلهما الجبلي في (إيستس بارك) بولاية (كولورادو) في الولايات المتحدة الأميركية.

تدور القصة حول كاتبٍ يسعى لكتابة رواية خلال 24 ساعة، فيسافر بحثاً عن السلام والعزلة إلى منتجع صيفي ناءٍ في الجبال يدعى Baldpate Inn، يحبس نفسه في الشتاء داخل النزل معتقداً أنه وحده من يمتلك المفتاح، ولكن زوارا يدخلون النزل أثناء الليل سبع مرات، أي أن كل واحدٍ منهم يمتلك مفتاحاً، ومن هنا جاء عنوان الرواية.

مئات المفاتيح والملصقات الخاصة بها التي تتدلى من العوارض الخشبية في غرفة المفاتيح الشهيرة

مئات المفاتيح والملصقات الخاصة بها التي تتدلى من العوارض الخشبية في غرفة المفاتيح الشهيرة – صورة: Simon Gibson/Flickr

مفتاح المكتب الذي أرسلت منه أول إشارات لاسلكية "إشارات ماركوني" في برج (كابوت)

مفتاح المكتب الذي أرسلت منه أول إشارات لاسلكية ”إشارات ماركوني“ في برج (كابوت) – Simon Gibson/Flickr

أما في الواقع، وبعيداً عن الروايات، فلم تكتف عائلة (مايس) بإطلاق عنوان الرواية على النزل، بل حاولت أيضاً الإبقاء على نص الرواية من خلال إعطاء كل زائر للفندق مفتاحه الخاص الذي بإمكانه الاحتفاظ به، واستمر هذا التقليد حتى اندلاع الحرب العالمية الأولى حيث ارتفعت أسعار المعادن وأصبحت باهظة الثمن مما اضطر العائلة المالكة للتخلي عن تقليد السماح للزوار بأخذ المفاتيح معهم، وعوضاً عن ذلك قام الزوار المخلصون للنزل ولأصحابه بترك مفاتيحهم الخاصة كلما عادوا إلى النزل. وهكذا، سنة بعد أخرى، بدأ التنافس بين الزوار حول من يستطيع جلب أكثر المفاتيح غرابة وندرة.

لقد استطاع النزل اليوم جمع 30 ألف مفتاح من ضيوفه، ومن بين هذه المفاتيح مفتاح من (البنتاغون)، وآخر لمتحف (ويست مينيستر آباي) في إنجلترا، وقبو (موتزارت) للنبيذ، وقلعة (فرانكشتياين) في ميونخ، والمكتب الخاص بـ(أدولف هتلر)، والكثير من غيرها من المفاتيح التي تعود لأماكن شهيرة من حول العالم.

يتم تصنيف المفاتيح وترقيهما كما في أي مكتبة، أما المفاتيح الشهيرة فيتم عرضها في الصالات، ويتم تنظيم الآلاف من المفاتيح الأخرى حسب الولاية، كما توفر مدونة على الإنترنت نظرة دقيقة على مجموعة المفاتيح من خلال تسليط الضوء على العديد من العينات المثيرة للاهتمام.

عينة من المفاتيح المعلقة في السقف في نزل Baldpate

عينة من المفاتيح المعلقة في السقف في نزل Baldpate – صورة: Nora Lockshin/Wikimedia

نزل Baldpate في كولورادو

نزل Baldpate في كولورادو – صورة: Dave Dugdale/Flickr

عينة من المفاتيح المعلقة في السقف في نزل Baldpate

عينة من المفاتيح المعلقة في السقف في نزل Baldpate – صورة: Simon Gibson/Flickr

المصادر

عدد القراءات: 616