معلومات عامة

18 شيئاً لا تعرفهم عن الموت

الموت

في النهاية كُلنا سوف نلاقي الموت ولكن الآن لن نكلمكم عن رعب هذا الأمر ولكننا سوف نخبركم بأمور لم تكونوا تعرفونها عنه:

1. تعود عملية دفن الموتى إلى 350,000 سنة، وذلك كما يتضح من تلك الحفرة العميقة الموجودة في إسبانيا والمليئة بالأحافير التي تعود لـ27 قرداً من القردة الأوائل من فصيلة هومو هايدلبرجنسيس، ويُعتقد بكونه سلفاً للنياندرتال وللإنسان الحديث. ومع ذلك فإن أقرب السجلات الموثقة والمؤكدة للدفن للإنسان العاقل يعود تاريخها إلى مئة ألف سنة.

عملية دفن الموتى

صورة: proistoria

2. لا تقل أبداً كلمة ”مات“: هناك على الأقل 200 عبارة ألطف من هذه الكلمة، كقول كلمة ”رحل عنا“ أو كمقولة ”وافته المنية“ مثلاً.

3. لم يتوفى أي أمريكي جرّاء الشيخوخة منذ عام 1951، كان هذا هو العام الذي ألغت فيه الحكومة الأمريكية هذا التصنيف من شهادات الوفاة التي تقدمها وأصبحوا يضعون سبب واضح لكل حالة وفاة.

4. إن سبب الوفاة في جميع الحالات هو نقصان الأوكسجين حيث أن هبوط نسبة الأوكسجين في الدم يؤدي إلى تشنجات في مختلف عضلات الجسم.

5. في غضون الأيام الثلاثة التي تتبع الموت، ستقوم الانزيمات التي كانت تقوم بهضم طعام العشاء الخاص بك بتناولك أنت بدلاً من طعامك، فخلايا الجسد المتمزقة تصبح طعاماً لها وهذا يجعلها تفرز غازات سامة وضارة تجبر الجسد على الانتفاخ والعينين على الجحوظ.

6. تصرف أميركا ما يقارب الـ3 ملايين لتر من سوائل التحنيط كالفورم ألدهيد، والميثانول، والإيثانول على عمليات الدفن سنويا.

7. هناك شركة سويدية تُدعى Promessa تقوم بتجميد جسدك وتجفيفه بالهيدروجين السائل ثم تعرّضه لاهتزازات عالية التردد ثم تقوم بأخذ الرماد الناتج عن هذه العملية وتختمه في كفن مصنوع من نشاء الذرة، وهم يدّعون بأن عملية الدفن البيئي هذه سوف تساعد على تحلل الجثة خلال 6-12 شهراً فقط.

8. يترك الزرادشتيون في الهند جثث موتاهم لتأكلها النسور.

9. تموت السنور اليوم جرّاء التهامها لقطعان الماشية المعالجة بالديكلوفيناك، وهو مضاد التهاب يُستخدم لتخفيف حمى هذه القطعان.

10. أصرت الملكة فيكتوريا على أن تُدفن مع رداء استحمام زوجها المتوفي منذ مدة طويلة، ومع الأمير ألبيرت، وأيضاً مع قالب جصيّ ليده.

11. في مدغشقر؛ تنتشل العائلات عظام أقربائها المتوفيين وتوزعها على أطراف القرية في حفل يُدعى فاماديانا بعدها يتم لف الرفات المتبقية في كفن جديد ودفنها مجدداً، ويُعطى الكفن القديم لزوجين متزوجين حديثاً ولم يُرزقوا بأطفال بعد ليضعوه على سريرهم لعلّ هذا الأمر يباركهم، يبدوا أنهم لم يسمعوا بعد بتقنية طفل الأنبوب.

12. في عام 1626؛ تُوفي الفيلسوف الفرنسي ”فرانسيس بيكون“ مؤسس المنهج العلمي جرّاء إصابته بالالتهاب الرئوي وذلك بعد قيامه بحشو دجاجة بالثلج لمعرفة ما إذا كان يمكن للبرودة حفظ الطعام.

13. خلال تشكّل الأعضاء في عملية التطور الجنيني يجب على بعض الخلايا الموت وذلك بعملية الموت الخلوي المبرمج، ولولا هذا الأمر لوُلدنا جميعاً بأقدام كأقدام البط.

14. في عام 1907؛ أجرى طبيب من ماساتشوستس تجربة على سرير موت مُصمم خصيصاً لهذه التجربة وأفاد هذه الطبيب بأن الجسم البشري يفقد 21 غرام بعد موته ومنذ ذلك الحين اُعتبر هذا الأمر حقيقة ولكنها ليست كذلك إطلاقاً.

15. في القرن التاسع عشر في أوروبا كان هناك العديد من الدلائل القولية والمحكية على أن هناك العديد من الأشخاص الذين تم إعلان وفاتهم ومن ثم وضعهم في براد الموتى أو مشفى الموتى ولكن في الحقيقة هم لم يكونوا متوفين بعد، أي دُفنوا أحياءً!

16. يموت 80% من سكّان أمريكا في المستشفيات.

17. عدد المنتحرين في مدينة نيويورك يتفوق على عدد المقتولين فيها.

18. يُقدر عدد الذين ماتوا منذ بداية البشرية بـ100 مليار شخص.

عدد سكان الارض

إقرأ أيضا:

عدد القراءات: 17٬193