خسة

شبكة Wifi وأنهار من القهوة والنوتيلا.. تخيلات جنة 2018

على مدار العصور؛ يمكنك أن تشاهد إذا دققت بعناية أنه كلما تطورت احتياجات الإنسان كلما تطورت الوعود الخاصة بمرحلة ما بعد الموت، فسواء كنت تعده بالجنة أو تحذره من العقاب، فلا بد أن تقدم له ما يناسب خياله المعاصر، فلو مثلًا قمت بإغراء أحد البشر الآن بنهر من الحليب قد ينفجر في وجهك غاضبًا، فهذا بالتحديد ما يهرب منه الكثيرون بسبب تجارب الإجبار في فطورهم أثناء الطفولة، لذا سيتوجب عليك القيام بالعديد من التغييرات.

نظرة سريعة على وصف الجنة المعهودة سابقًا، سوف تلاحظ بعضا من الخمر والحليب وكثيرا من النساء، لن يوقظك أحد صباحًا للذهاب إلى العمل مثلًا، حالة من صفاء الذهن ولكن قد يكردها بعض الأمور البسيطة مثل عدم ضمان قدرتك على الإجتماع مرة أخرى بمن أحببت في حال لم يوفق في تلقي نفس مصيرك.

والآن لنفترض بأن دينا جديدًا قد أخذ في الانتشار في العصر الحديث، ولأنها طريقة أثبتت نجاحها في أحيان كثيرة، قد يضطر صاحب هذا الدين الاستفادة من التجارب السابقة في توفير الإغراءات الكافية لمنتسبيه أو المراد استهدافهم، وبالطبع يجب أن تراعي في قائمتك الجديدة الأذواقَ المعاصرةَ أيضًا.

لنبدأ بالقهوة والشاي:

قد يجد أحدهم نفسه محاطًا بالكثير من الخضرة والمناظر الخلابة في الجنة، ولكن مع ذلك فستواجه مشكلة كبيرة عندما يتعكر مزاجه فقد سلبته أحد أهم المشروبات السحرية حاليًا، فجرعة الكافيين كفيلة بترك شعور الجنة لديه، قد يعلّق أحدهم بأنه يُفضل الشاي مثلًا، لذلك من الممكن وضع حصة لعشاق ذلك المشروب إن أرادوا استبدال القهوة.

هل يمكن أن نسمح للمدخنين بإرضاء مزاجهم؟

مراعاة لجميع الأذواق قد يُفرض عليك الواقع إدخال بعض لفافات التبغ إلى الجنة أيضًا، ولتفادي اعتراض غير المُدخنين لتعطِ لها لمسة سحرية حيث لا يرى دخانها إلا المُدخن، وبالطبع لن يُعاني أحد من مشاكلها الصحية فالخلود يحتم بالتبعية عدم استجابة الجسد لأي نوع من الأمراض.

الشوكولا والجنس.. مطلب الجميع

تجنبًا للمعاناة التي واجهتها السيدات فيما سبق من سيناريوهات الجنات المختلفة، فسيتوجب عليك أن تتلافى تلك الأخطاء في جنتك الجديدة، بعض النوتيلا مع إعطاء الجميع الوزن المثالي قد يُفيد مسعاك جيدًا، أما جنسيًا ولكي تستطيع تحقيق التوافق بين رغبات الذكر والأنثى في حال أن زوجين أُدخلا إلى الجنة معًا، فأولًا سيكون عليك عقد مراسم زفاف جديدة يستطيع فيها أي طرف القبول أو الرفض، وفي تلك المراسم على الزوجة أن تقرر ما إذا كانت توافق على مرافقة زوجها لأخريات أم لا بالطبع.

في حالة أن الشخص كان أعزبا تحت سن الـ35 عاما ولم يخض أي علاقات جادة، يمكنه الحصول على ما يريده عبر تطبيق يعثر له على المواصفات المناسبة، وإذا تعذر ذلك يمكنه تصميم شريكه الآخر كما يريد، وقد يطرأ على بالك سؤال هام حول ما إذا كان الشخص الأعزب قد تعدى الـ35 عاما دون أي علاقة عاطفية، بالتأكيد سيذهب هؤلاء مباشرة إلى الجحيم.

مجانين كرة القدم وعشاق المسلسلات

توفر لك جنتك الجديدة إمكانية تغيير نتائج المباريات حتى تعم السعادة أرجاءها دون ضغينة، وللسيدات يمكنك الآن تغيير الأحداث وفقًا لما تريدينه، قد يصبح نور ومهند زوجين سعيدين ببساطة حتى دون دراما.

الأمر الأهم.. شبكة Wifi للجميع.. شبكة غير محدودة تٌظهر أمامك الصفحة المراد تصفحها بمجرد التفكير فيها، ومزايا أخرى كثيرة كالتحميل دون حدود وفي أقل من ثانية واحدة، نظام أمان فعال للغاية حيث يقف إثنان من الملائكة لتنقية الشبكة من الفيروسات وأي محاولة للاختراق أو سرقة السرعة من الطرف الآخر، مع إضافة نظام تشفير وتغبيش وتبليغ أوتوماتيكي.

تخيل أنك تتصفح الفيسبوك وترى الكثير من البوستات التي تنتقد أفكارك المقدسة، ما قد يعكر مزاجك ويخرب يومك، لهذا الجنة الجديدة مجهزة بنظام يقوم بتغبيش الصورة المسيئة حتى لا تراها وتنفعل، كما يوفر عليك عناء التبيلغ، فيقوم بنفسه بالتبيليغ عن كل الصور التي تخدش أحاسيسك الرقيقة لتؤمن لك عالما ورديا خاليا من أي إهانة لأي معتقد أو دين.

الخطوة الأخيرة.. الجحيم

مظاهر الدمار والخراب في الغوطة الشرقية بسوريا

حقيقة أن تخيل عقاب يردع البعض ويجعلهم ينتسبون إلى دينك الجديد أفواجًا أمر في غاية الصعوبة، فالوضع الحالي في الكثير من بقاع الأرض ينافس بشدة تلك التهديدات في الأديان القديمة، لذلك بدلًا من أن تستقطع من وقتك الكثير لتصميم جحيم مناسب، ماذا لو أخبرت الجميع بأن الجحيم هو فقط إعادة البعث إلى حياة أبدية في الأرض مجددًا، وتلك المرة ستكون الأرض أسوأ حيث من المقرر أن تكون خالية من البشر المنتقين للصعود إلى الجنة.

عدد القراءات: 2٬394