in

ترامب يعرض نقل اللون الزيتي خارج المنطقة تمامًا للحفاظ على بساطة تصميم خارطة القرن

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم نقل اللون الزيتي، الذي يمثل الدولة الفلسطينية في خارطة صفقة القرن، خارج تلك المنطقة تمامًا، للحفاظ على بساطة تصميم خارطة صفقة القرن بلون واحد لا يُرهق العين أثناء مشاهدته، ورجح ترامب أن يتم نقل هذا اللون إلى منطقة ما في غابات بعيدة حتى يتماشى الزيتي الفلسطيني مع الأخضر الشجري، وهو لون الغابة بالطبع.

قال ترامب بأنه بعدما انتهي من رسم الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية عرض رسمته على العديد من أصدقائه المتبقين على كل حال، وانتقد جميعهم الرسم نظرا لتداخل الألوان غير المُبرر حسب قولهم، وقاموا بنصحه أن يتخلى عن الرسمة الأصلية على أن يشجعوه المرة القادمة عندما يريد أن يرسم شيء آخر يفهم فيه.

من جانبهم اعترض عدد من رؤساء الدول العربية على الخارطة الجديدة، منتقدين الذوق الفني لترامب الذي ترتب عليه لغط كبير الأيام الماضية، وأعلنوا استعدادهم لنقل البقع الزيتية بأنفسهم والتي يعتقدون أن ترامب أضافها بالخطأ إلى مكان آخر لا وجود فيه لأي ألوان أخرى، بل أنهم ذهبوا إلى أبعد من ذلك نحو نقل اللون إلى مكان لا يوجد فيه شيء أصلًا، مثل عقل الرئيس الأمريكي مثلًا.

وقد علم مراسلنا بأن الرئيس الأمريكي سوف يعقد جلسة عاجلة لرسم الخارطة من جديد ريثما يرفض الفلسطينيون الرسمة الأولى، مع التشديد على أنه قد رفضها أولًا.