الحياة الجنسية

عشر حقائق جنسية نراهن على أنك لم تسمع بها من قبل

التظاهر بالنشوة
صورة من يوتيوب

1. ضعف جنسي يساوي طلاق

الضعف الجنسي

حالات الطلاق والفراق التي تحصل هذه الأيام ليست مشكلة في معظم أنحاء العالم، فيمكن أن يحصل الطلاق لأي سبب كان. بينما ومنذ عدة قرون لم يكن الطلاق مهمة سهلة على الإطلاق. خلال القرنين السادس والسابع عشر في فرنسا، كان الضعف الجنسي لدى الذكور يعتبر جريمة وهذا كان سبب قانوني للطلاق.

زوجة تشتكي للقاضي من ضعف القدرة الجنسية لزوجها

زوجة تشتكي للقاضي من ضعف القدرة الجنسية لزوجها في عصر الدولة العثمانية. والدليل هو الـdildo الموجود بيد القاضي

إذا لم يكن بامكانك معالجة الموضوع، بمقدور زوجتك إنهاء الزواج قانونياً وبسهولة. وكما يمكنك أن تتخيل فقد رأت الزوجات في هذا طريقة للهروب من الزواج مهما كان الدافع، لذلك فكل ما كان عليهم فعله هو اتهام الزوج بالضعف الجنسي. بالطبع لم تكن الأمور بتلك البساطة، كما تعلم، في كل جريمة تحتاج دليل يدعم أقوالك ويثبت حقيقة ادعائك. لذا عندما كانت توجه تهمة الضعف في الانتصاب للزوج كان عليه أن يظهر قدرته على الانتصاب أمام فريق مختص مكون من كهنة وجراحين وقابلات (الداية باللهجة المحكية)، وعلى الخبراء أن يقوموا بفحص العضو ليتوصلوا إلى قرار حول الإنتصاب والحركة الطبيعية والقذف. وإذا فشل في هذا الاختبار يتبقى له حل وحيد وهو أن يطلب من المجلس بأن يقوموا باعطائه ساعتين ليمارس بهما الجنس مع المدعي عليه (زوجته) كإثبات نهائي أنه يمتلك القدرة على أن يفعل ما يجب فعله بالسرير. وإذا فشل هذه المرة لن تكون النتيجة هي فقط إنهاء الزواج، بل أيضاً سيكون محط سخرية من العامة لعدة سنوات قادمة.

المصدر: thesmartset – wikipedia

2. من الممكن أن تعلق! فاحذر

ضيق المهبل

عند ممارسة الجنس، هل من الممكن أن تعلق؟ (أي عدم القدرة على سحب العضو إذا جاز التعبير)، ولا تدعي بأنك لم تفكر في الموضوع من قبل، فالجميع فكر في هذا الأمر، وصدق أو لا تصدق، إنها ليست أسطورة، إنه أمر ممكن فعلاً وهذه الظاهرة لها اسم علمي وهو ”Penis Captivus“. في حين أن العلم لم يتوصل إلى تأكيد كامل عن سبب حدوثها، والذي يحدث هو أن عضلات المهبل تضغط على القضيب وبالتالي تضيق الخناق عليه مما يجعل سحبه أمرا مستحيلا. ولحسن الحظ أن هذه الظاهرة نادرة جداً وحتى لو أنها حصلت فعلاً فإنها تستمر فقط لدقيقتين تقريباً.

المصدر: wikipedia – bbc

3. هل الممارسات الجنسية مقرفة فعلا؟

اشمئزاز وقرف

خارج السياق، هناك أشياء مثل اللعاب والعرق والمني ورائحة الجسم غالباً ما تبدو مقرفة جداً. فلماذا إذا لا نشمئز ولا ننفر من الجنس والممارسات المتعلقة به؟

لقد أجريت دراسة لمعرفة السبب، وما وجدوه أن الإثارة الجنسية تقلل الإحساس بالاشمئزاز، الأمر الذي بدوره يجعلنا نعتبر الجنس تجربة ممتعة جداً بدلاً من اعتباره شيء مقزز وبشع.

تجنب مسببات الاشمئزاز ”Disgust-Induced Avoidance“ هو المصطلح العلمي لعدم الرغبة في القيام بشيء مقرف، فأنت لن ترغب في شرب كأس من العصير وقعت بداخله ذبابة ميتة (إذا كنت شخص طبيعي). مع ذلك فإذا كنت مثاراً جنسياً فعلى الأرجح أنك لن تأبه بذلك وستأخذ رشفة على أية حال.

المصدر: plos

4. الوصول إلى النشوة

ممارسة الرياضة

ليس فقط النساء من لديهم نشوات متعددة وطويلة وشديدة؛ بل أيضاً لديهم طرق أخرى للوصول لمرحلة النشوة غير الجنس الاعتيادي.

على سبيل المثال، نسبة 15% من النساء تستطيع بلوغ مرحلة النشوة بالتمارين الرياضية. المصطلح العلمي الأكثر تعبيراً لهذا هو ”Exercise-Induced Orgasms“ (النشوات الناتجة عن التمارين). ولكن متعارف عليها أكثر باسم ”Corgasm“ وهي تحدث عند ممارسة تمارين محددة من تمارين المعدة. يجدر الذكر هنا أن كيفية حدوثها غير واضحة تماماً لكنها تحدث.

من سوء حظ كل الرجال، المرأة لديها اكتفاء ذاتي. وبنسبة تتراوح ما بين 1 الى 5% من النساء يستطعن الوصول إلى الذروة عن طريق تحفيز حلماتهن بمفردهن، وهذا ما يسمى ”Nipplegasm“. وبالطبع النساء لا تصلها كل المتعة كما هو الحال مع الرجال.

ورد في دراسات عديدة أن الرجل يصل إلى الذروة بمقدار 80% مع عدد مرات الممارسة، بينما النساء تصل إليها بمعدل 25%. إذا أردت أن تعطي كلا الطرفين نفس الاحتمالية النجاح فالجنس الفموي هو الأنسب.

المصدر: seeker – menshealth – wikipedia

5. الحجم أمر مهم!

رجل بدين

إن الحجم فعلا أمر مهم (ليس بالضرورة بالطريقة التي تفكر بها)، نتكلم هنا عن حجم الشخص كاملاً، لقد وجد الباحثون أن الرجل البدين يبقى مدة أطول بكثير في السرير من الرجل النحيل. الرجل الأثقل يستطيع أن يبقى لغاية 7.3 دقائق، في حين أن الأنحف يستغرق فقط مدة 1.8 دقيقة!

والسبب في هذا هو الهرمونات الأنثوية، فالرجل الذي يمتلك معدلات أعلى من الدهون يمتلك معدلات أعلى من هرمون جنسي أنثوي يدعى إيستراديول ”Estradiol“. وهذه المادة تعمل على تعطيل المواد الذكورية الطبيعية لديهم وتبطئ التقدم نحو الذروة.

المصدر: nature

6. الأصغر هو الأفضل

منحوتة ديفيد (David) لمايكل أنجيلو

منحوتة ديفيد (David) لمايكل أنجيلو

معدل طول القضيب المنتصب لدى الرجل يصل إلى 13-15 سم تقريباً. والقضيب الذي يكون طوله 7سم أو أقل يعتبر طبياً صغير جداً ”MicroPenis“. وطبعاً السؤال يكون هل هو كبير كفاية؟

الدراسات تقول بأن حوالي نصف الرجال يعتقدون أن ما لديهم صغير جداً، بينما 7 من كل 8 نساء ترى بأن ما لدى رجالهم جيدا. لذا في غالبية الأمر الحجم ليس بالقدر من الأهمية التي يعتقدونه. ومن ناحية أخرى، متوسط عمق المهبل يتراوح بين 6-13سم.

لذا كل هذا يجعلنا نتساءل لماذا نربط العضو الذكري الكبير بالرجولة؟ خاصة وأنه وعلى مر التاريخ كانت الفكرة معاكسة تماماً، فبدءاً بالإغريق والروم القدماء وصولاً إلى عصر النهضة، العضو الذكري الصغير كان أفضل. في العديد من العروض والقصص (الأساطير) حين كان يتم عقاب الشخصيات المذكورة في تلك القصص، كان يتم منحها أعضاء ذكرية كبيرة. ومنحوتة ديفيد (David) لمايكل أنجيلو هي مثال آخر على هذا (وهي عبارة عن منحوتة رجل عاري يظهر عضوه صغيراً. وهذه الفكرة (ربط العضو الكبير بالرجولة) لم تكن موجودة حتى أواخير القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر، حيث بدأت الصور الإباحية والأفلام المعاصرة، التي كان تركيزها على العضو بحيث بدأت تعطي فكرة: الأكبر أفضل، وبطريقة مماثلة اكتسحت الصدور الكبيرة أفضل المراكز في تلك العروض.

المصدر: spiegel – psychologytoday

7. التظاهر بالنشوة

النشوة الجنسية

صورة من يوتيوب

حوالي 25% من الرجال يقولون أنهم تظاهروا بأنهم وصلوا للنشوة. ربما تتساءل كيف يمكن هذا ولكن في الحقيقة يمكن للذكور الوصول إلى النشوة بدون قذف مما يعني أن التظاهر بها ليس بتلك الصعوبة.

من ناحية أخرى أكثر من 70% من النساء تدعين بأنهن تظاهرن بها.

المصدر: The Guardian – askmen

8. الجنس مقابل الطعام

البونوبو

البونوبو

لوقت طويل جداً، كان هناك اعتقاد سائد بأننا نحن البشر الكائنات الوحيدة التي تقوم بالجنس من أجل المتعة البحتة. ولكننا نعلم الآن بأن هذا الاعتقاد خاطئ، فهناك العديد من الحيوانات الأخرى قد لوحظ عليها هذا السلوك، ومن الأمثلة العديدة على هذا، الدلفين والضبع وفرس البحر وقرود البونوبو (يجدر الذكر بأن البونوبو يعد ابن عم الانسان وقد تطور الإثنان من أصل مشترك).

وبالنسبة للبونوبو لم يلاحظ عليها ممارسة الجنس العادي فحسب، بل إنها تنوع في الممارسات الجنسية، ويعد كل من الإستمناء ”Masturbation“، المثلية الجنسية ”Homosexuality“، التعددية الجنسية (فرد يمارس الجنس مع كلا الجنسين) ”Bisexuality“، الجنس الفموي”Oral sex“، و الجنس مع الميت ”Necrophilia“ هي ممارسات تقوم بها قردة البونوبو كل الوقت، وأعني ما أعنيه… كل الوقت. فهي تستعمل الممارسات الجنسية لحل الخلافات ولتحية بعضهم البعض وكمقابل لـ”تجارة الطعام“ لديهم أيضا.

المصدر: bbc – wikipedia

9. العذرية

العذرية

بقاء العذرية بعد عمر محدد يعد وصمة عار في بقاع عديدة من العالم (طبعاً بس عند الأجانب… مافي أغلى من الشرف هههه). (يجدر هنا الذكر أن مصطلح العذرية ينطبق على كل من الذكر والأنثى، ولكن في المفهوم العربي يوجد كلمة عذراء ولا يوجد كلمة ”أعذر” أو ”عذري“) في الولايات المتحدة وأوروبا كمثال، غالبية الناس يمارسون الجنس لأول مرة في عمر يتراوح مابين 16-18 سنة. ولكن 30% تقريباً من الأشخاص ما بين 15-24 لم يمارسوا الجنس قط (ياحرام). ليس هذا فقط بل أن معظم النساء اللواتي خسرن عذريتهن في عمر 16-18 يتمنون لو أنهم انتظروا لفترة أطول قليلا.

ومن الصعب البوح بأنه حوالي 1-4% من تعداد سكان الولايات المتحدة يموتون دون أن يمارسوا الجنس في حياتهم. ومن الأمثلة القليلة على ذلك أو على الأقل مشتبه بأنهم ماتوا على عذريتهم، اسحق نيوتن، نيكولا تيسلا، أندي وورهول، الملكة إليزابيث الأولى، ج. إدجر هوفر، جوزيف كورنيل، وآخرون.

المصدر: bloomberg

10. انت بالتاكيد حفيد جنكز خان

جنكز خان

جنكز خان

خلال القرن الثالث عشر، أسس جنكيز خان وحكم الإمبراطورية المغولية، أكبر إمبراطورية في التاريخ. وفي رحلة بحث المغول عن الهيمنة حوالي 40 مليون نسمة أو نحو ذلك قتلوا باسمه. وفي ذلك الوقت كان هذا العدد يمثل 10% من التعداد السكاني العالمي.

وكمعظم الرجال أحب جنكيز خان الجنس كثيراً. وقد مارس الجنس مع الكثير من النساء لدرجة أن اليوم حوالي 16 مليون شخص يتحدرون مباشرةً من جنكيز خان، وهذا يعادل فرد من كل 200 شخص موجودين حاليا. المذهل أن 10% من الرجال الذين يقطنون ضمن حدود الإمبراطورية الغابرة يتحدرون من سلالته. إن عدد عشيقاته غير معروف ولكن التقديرات تتراوح بين 200 لعدة آلاف.

المصدر: discovermagazine

عدد القراءات: 277٬909