in

6 أمور يجب عليك فعلها لكي تُصبح ناجحاً وفقاً لأشهر مليونيرات العالم العصاميين

مليونيرة

قد يكون الثراء الحلم الأكثر شعبية لملايين البشر حول العالم، نعم فمن منا لا يطمح في حياة ملؤها الرفاهية، حياة نحصل فيها على كل ما نتمناه! يعتقد البعض أن أشهر أثرياء العالم قد سلكوا طريقاً شاقاً ومعقداً حتى تمكنوا من جني ثرواتهم، وقد يكون هذا الأمر صحيحاً، إلا أنه هنالك بعض العادات الصغيرة والفعالة التي اعتاد أولئك الأثرياء على القيام بها، والتي لعبت دوراً هاماً في نجاحاتهم، والتي بإمكاننا نحن أيضاً تقليدها واتباعها في حياتنا الخاصة.

اكتشف الكاتب (توم كرولي) عبر دراسة أجراها على عدد من المليونيرات العصاميين التي استمرت لخمس سنوات بأنّ حوالي نصفهم اعتاد على الاستيقاظ قبل ثلاث ساعات على الأقل من بدء عملهم اليومي، لذلك يجب عليك أن تبدأ منذ هذه اللحظة إعادة ضبط منبهك الصباحي! والآن: ماهو السبب الذي دفعهم إلى الاستيقاظ مبكراً بهذا الشكل؟ نعم.. لديهم الكثير ليقوموا به!

إليكم العادات الستة التي سلكها بعض مليونيري العالم وفقاً لهذه الدراسة˸

1. خذ وقتاَ كافياً من أجل ممارسة التمارين الرياضية˸

ممارسة التمارين الرياضية˸
صورة: Jack Moreh/Jooinn

يعلم الجميع بأن ممارسة التمارين الرياضية يعتبرُ أمراً جيداً ومفيداً لأجسامنا، إلا أنه مفيد أيضاً لعقولنا. يُقال بأن (أوبرا وينفري) تتمرن كل صباح قبل بداية يومها، وإنّ هذا لشيء جيدٌ لنا جميعاً لنبدأ به يومنا.

إن ممارسة التمارين الرياضية تساهم في تحسين أدائك خلال العمل أيضاً، حيث أثبتت دراسة أٌجريت في عام 2018 بأن تخصيص عشر دقائق فقط يومياً للتمرن سوف يحسن من ذاكرتنا خلال اليوم.

2. حفز نفسك˸

صورة: Candice Picard/Unsplash

أفعل كل ما من شأنه رفعُ معنوياتك وزيادة حماسك وتحفيزك! قد يكون ذلك عبر الاسترخاء أو التأمل أو التفكير فقط. على سبيل المثال، اعتاد (ستيف جوبز) أن يبدأ يومه بطرح السؤال التالي على نفسه˸ ”إذا كان هذا اليوم هو آخر يومٍ لي في هذه الحياة، فهل سأكون سعيداً بما سأبدأ بفعله للتو؟“ أما (توني روبينز) فاستخدم طريقة للتأمل أطلق عليها اسم «فتيلة» وهو نشاط يتمحور خول أخذ الوقت من أجل ضبط الأفكار والعواطف ليصبح بإمكانك أن تعيش حياتك في حالة الذروة. قد يكون التأمل والقراءة أو تسجيل صوتك طرق تساعدك على تحفيز نفسك كذلك.

3. خصص وقتاً لأولئك الذين يُحبونكَ˸

صورة: Rose Lincoln/Harvard Staff Photographer

يعتبر الوقت الذي نقضيه مع عائلاتنا أو في علاقاتنا الشخصية أمراً مهماً للغاية، حيث خلُصت دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة (هارفرد) التي استمرت لحوالي 75 عاماً إلى أن العلاقات الدافئة والإيجابية هي الأكثر أهميةً وتأثيراً على الإطلاق في حياتنا.

4. ضع خُطة˸

خُطة˸

كن مُفصلاً ودقيقاً كلما استطعت أن تكون كذلك، على سبيل المثال من المعروف عن (إيلون موسك) بأنه اعتاد على جدولة أعماله كل خمسة دقائق.

إن وجود خُطة عمل وجدولاً لساعات يومك سوف يساعدك على الأرجح بالالتزام بهذه الخطة وتنفيذها على أكمل وجه.

5. كن سعيداً وإيجابياً˸

رجل سعيد
صورة: Brooke Cagle/Unsplash

نعم إن هذا أمر بإمكانك إضافته إلى قائمة ما يتوجب عليك فعله، ما عليك سوى مشاركة ردود الفعل الإيجابية والتعبير عنها، أو جعل يومك يبدأ بملاحظة إيجابية، حيث أشارت دراسة قامت بها جامعة (فيشر) و(وارتون) في عام 2011 إلى أن مزاج البشر صباحاً يؤثر على إنتاجيتهم طوال اليوم. مثلا يتمحور الروتين الصباحي لرجل الأعمال والمستثمر (كراي فايينشوك) حول الاتصال بعائلته وهو في طريقه إلى العمل، حيث يقول رجل الأعمال هذا˸ ”إنني أُقدر حقاً هذه اللحظات الصغيرة“.

6. ابدأ روتيناً صحياً وحافظ عليه˸

كتب وقهوة الصباح
صورة: freestocks.org/Unsplash

بإمكانك تعديل روتينك الصباحي الصحي هذا وفقًا لاحتياجاتك وأنماط حياتك، ولكن من المهم الالتزام به، حيث ستعمل العادات الروتينية والصحية على تنشيطك وتمنحك الإلهام اللازم وتجعل يومك أفضل على الصعيد الشخصي والمهني.

والآن عزيزي القارئ، لا تنسَ أن تقوم بإعادة ضبط منبهك الصباحي بدءاً من هذه اللحظة! ونأمل أن نراك يوماً ما مليونيراً ناجحاً.

جاري التحميل…

0