in

إليك ما يمكن لشركة ثري إم 3M تحقيقه من مبيعات قناع كورونا N95

تعتقد شركة (ثري إم) 3M أن إيراداتها المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد-19) ستساوي تقريباً مبيعاتها التي حققتها عند انتشار فيروس (إتش 1 إن 1).

صورة: Innovation One

حضرت شركة (ثري إم) الأمريكية المؤتمر الصناعي «جي بي مورجان» الذي انعقد في العاشر من شهر مارس، وكان من المتوقع أن يكون هناك الكثير من الأسئلة التي سُتطرح حول التفشي الكبير للفيروس التاجي (كوفيد-19) وحول نسبة مبيعاتها لأقنعة (إن-95)، ففي الآونة الأخيرة زادت الشركة من نسبة إنتاج أقنعة (إن-95) وتعاقدت مع الحكومة، حتى أن نائب الرئيس الأمريكي (مايك بنس) كان قد زار مقر الشركة الأسبوع الماضي لمناقشة زيادة العملية الإنتاجية لأقنعة (إن-95).

قناع N95. صورة: 3m-n95.co

لم يفصح (مايك رومان) الرئيس التنفيذي لشركة (ثري إم) عن نسبة مبيعات هذه الأقنعة خلال المؤتمر، حيث قال إن إيرادات هذه الأقنعة التي توفر حماية من فيروس كورونا تكاد تساوي إيرادات الأقنعة ذاتها عند تفشي فيروس (إتش 1 إن 1) أي حوالي 250 مليون دولار.

أرباح بمقدار 250 مليون دولار من إجمالي إيرادات الشركة

صورة: Getty Images

أكد (رومان) خلال المؤتمر أن أولوية الشركة ستبقى ضمان سلامة المواطنين وهو شيء تهدف لتحقيقه من خلال منتجاتها وخدماتها التي تقدمها، لذلك عملت الشركة على زيادة تصنيع هذه الأقنعة في جميع منشآتها حول العالم، بما في ذلك مصنعها الذي يقع في الصين، حيث أبقت الشركة مصنعها مفتوحاً ويعمل بكامل طاقتها خلال عطلة السنة القمرية الجديدة على الرغم من إغلاق كافة المنشآت الصناعية خوفاً من فيروس كورونا وذلك من أجل أنتاج الأقنعة.
كما كشفت الشركة أنها سوف لن تقوم برفع أسعار منتجاتها على الرغم من زيادة الطلب نتيجة لتفشي فيروس كورونا، أي أن الإيرادات الإضافية ستكون مرتبطة بحجم المبيعات وليس زيادة السعر، ففي الوقت الحالي تتوقع شركة (ثري إم) أن تصل إيرادات منتجاتها المرتبطة بالجهاز التنفسي إلى حوالي 250 مليون دولار.

لا تعد هذه الأقنعة جزءاً من قطاع الرعاية الصحية لشركة (ثري إم) كما تعتقد، بل إنها جزء من صناعتها لمعدات الوقاية والسلامة الشخصية والتي يتم تضمينها ضمن قطاع الأعمال المتعلقة بالسلامة والصناعة، فعلى سبيل المثال حققت شركة (ثري إم) إيرادات وصلت قيمتها إلى 3.5 مليار دولار من معدات السلامة الشخصية في عام 2019، أي ما يعادل 11% من إجمالي إيراداتها، كما حققت أرباح تساوي 939 مليون دولار من صافي المبيعات في الربع الأول من عام 2019.

لا يوجد تغيرات متوقعة لنسبة أرباح شركة (ثري إم) في عام 2020

تتوقع الشركة أن زيادة الطلب الناتجة عن انتشار فيروس (كوفيد-19) ستؤدي إلى زيادة نسبة مبيعاتها العضوية في الربع الأول من 2020، ولكن ومع ذلك تتوقع الشركة أن يكون نموها العضوي ثابتاً بنسبة 2% في وقتنا الحالي.