in

11 علامة تجارية عالمية عُدّلت شعاراتها لتتناسب مع أزمة كورونا العالمية

أعاد مصمم الجرافيك المبدع (جوري توفرلان) المقيم في سلوفينيا تصميم الشعارات الشهيرة بطريقة تعكس العزلة والابتعاد الاجتماعي، التي ظهرت بعد تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

بدأ (توفرلان) مشروعه هذا قبل أسبوع تقريباً بعد انتشار صور الميم الرخيصة عن وباء فيروس كورونا في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وقال (توفرلان): ”بدأ كل شيء عندما كنت أمعن النظر بشعار ستاربكس، عندما سألت نفسي كيف ستبدو حورية البحر الشهيرة هذه بقناع“، ومنذ تلك اللحظة قرر (توفرلان) بدأ العمل على مشروعه.

1. بيرة كورونا إكسترا، بعد التعديل أصبح اسمها: «تحتاج اسماً جديداً إكسترا».

صورة: Jure Tovrljan

قال (توفرلان): ”في البداية كنت مصمماً على إعادة تصميم الشعارات الأكثر شهرة مثل شعار نايك وأبل وكوكاكولا وغيرها ولكنني سرعان ما أدركت أن الأمر ليس بهذه السهولة، لاحظت أن بعض الشعارات لا يمكن تعديلها لذلك قررت توسيع نطاق البحث“.

توقع (جوري) أن يلقى ثناءً كبيراً على مشروعه هذا ولكنه لم يعتقد أنه سينتشر بهذه السرعة وقال: ”كمية التعليقات التي لازلت أتلقاها حتى هذه اللحظة هائلة“.

في الواقع هناك بعض العلامات التجارية تواصلت معه طالبةً إجراء تعديلات مماثلة على شعاراتها، وأضاف قائلاً: ”لقد لاحظت أيضاً أن العلامات التجارية الكبرى مثل ماكدونالدز أظهرت رغبة بتعديل شعارها أيضاً، يشرفني أن أكون مصدر إلهام كبير لبعض أكبر العلامات الصناعية“.

2. الألعاب الأولمبية: إشارة على أهمية التباعد الاجتماعي.

صورة: Jure Tovrljan

أثر تفشي هذا الفيروس التاجي على (جوري) بشكل كبير، حيث شرح لنا قائلاً: ”كنت في حالة صدمة كبيرة عندما بدأ الفيروس بالانتشار ولكنني تمكنت بطريقة ما من التكيف مع الحياة الجديدة، فبدأت بالعمل من داخل المنزل ولم أعد أخرج كما كنت أفعل سابقاً، لدي طفلان يبلغان من العمر عاماً واحداً أقضي معهما أفضل أوقات حياتي، الوعي الاجتماعي هنا في سلوفينيا كبيراً جداً وآمل أن يعود كل شيء إلى طبيعته بأقرب وقت ممكن، ولكنني أعتقد أن الأمر سيستغرق بعضاً من الوقت“.

3. موقع لينكد إن Linkedin: بعد التعديل أصبح Locked in وتعني «محبوس».

صورة: Jure Tovrljan

4. نايكي: الشعار الشهير Just Do It أصبح «فقط لا تفعلها».

صورة: Jure Tovrljan

5. ستارباكس: أصبح الشعار الجديد مرتدياً كمامة واقية!

صورة: Jure Tovrljan

6. الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (إن بي أي): حيث أغلق الدوري جراء تفشي الفيروس بين اللاعبين.

صورة: Jure Tovrljan

7. ماستركارد: أيضاً ضرورة التباعد الاجتماعي.

صورة: Jure Tovrljan

8. بطولة أمريكا المفتوحة للتنس The US Open Tennis: بعد التعديل أصبحت US Closed وتعني «أمريكا مغلقة».

صورة: Jure Tovrljan

9. شركة تارجت Target: بعد التعديل أصبحت EASY TARGET وتعني «هدف سهل».

صورة: Jure Tovrljan

10. شركة طيران الخطوط الجوية المتحدة United Airlines: بعد التعديل أصبحت DIVIDED وتعني «مقسمة».

صورة: Jure Tovrljan

11. شركة النفط الأمريكية موبيل Mobil.

صورة: Jure Tovrljan

12. شركة جوديير للإطارات والمطاطات، والتي تغير اسمها من Good Year (عام جيد) إلى Bad Year (عام سيء)، تزامناً مع تفشي فيروس كورونا في عام 2020.

صورة: Jure Tovrljan