in

18 صورة توضح قصصاً مهمة عن قوة الزمن التي لا يمكن ردعها!

بعض هذه الأغراض يعود عمرها إلى 60 عام، وأخرى اهترأت نتيجة الاحتكاك والاستعمال الطويل.

هل سمعت بالمثل القائل: ”الوقت والفرص لا ينتظران أحداً “؟ أو ”لا يصلح العطار ما أفسده الدهر“؟ إنها أمثال قديمة اعتدنا سماعها، يعود تاريخها إلى زمن قديم جداً، ولكنها تبقى من ”الكلاسيكيات“ التي صمدت بسبب صحّتها، حيث يبقى عامل الزمن القوة التي لا يمكن مقاومتها مهما حاولنا، وفيما يلي بعض الصور التي تعبّر عن دور عامل الزمن وعن الأشياء التي حاولت مقاومته وحازت على إعجاب متصفّحي الإنترنت!

البلى والاهتراء، ضرر يحدث بشكل طبيعي، ولا مفرّ منه، إما بسبب البلى العادي، أو الشيخوخة. يتم استخدام هذا المصطلح في السياق القانوني لبعض عقود الضمان من الشركات المصنّعة والتي تنصّ على أن التلف الناجم عن البلى وشيخوخة المادة لن يتم تغطيته!

البلى هو شكل من أشكال الاستهلاك، من المفترض أن يحدث حتى عند استخدام العنصر بكفاءة عالية وبعناية مناسبة. على سبيل المثال، قد تتسبب الطرقات المتكررة في إجهاد رأس المطرقة، ويبقى من المستحيل منع هذا الضغط من خلال الاستخدام العادي للأداة للقيام بالمهمة المصممة من أجلها، وأي محاولة لتجنبها تعرقل أداء المهمة بالشكل المطلوب، أي أنها اختلاط طبيعي لعمل الأداة ولا يمكن تجنّبه دون التقليل من الفعالية.

إليكم إذاً صوراً التقطها البشر، ونشروها على الإنترنت، توضح أثر الزمن على الأغراض والأشياء. بالإضافة إلى تعليقات أصحاب الصور والقصة وراء كل صورة:

1. بقعة الكلب المفضّلة!

صورة: LordEpitom/Reddit

2. يقوم الزجاج الذي يحيط بهذه اللمبة بتركيز ضوء الشمس بما يكفي لحرق مسار الشمس على العشب مع مرور الزمن

صورة: ExtraGooseGrease/Reddit

3. تحريك الأوزان بقدمي أدى مع مرور الوقت لانطباع آثار عظام قدمي على الحذاء

صورة: asshatnowhere/Reddit

4- الطريقة التي أثرّت بها الشمس على هذه اللافتة جعلتها كأنها ملصق لإحدى فرق نمط الـ ”هيفي ميتال“ الموسيقي

صورة: dave_wigwam/Reddit

5. بعد قضائها فترة طويلة في حمام السباحة، ذهبت الصبغة عن هذه الورقة لتظهر بلون شفاف!

صورة: fatso_2000/Reddit

6. قطّة صديقتي تسير بنفس الخطى وعلى نفس الأرضية بشكل يومي، وهذه هي النتيجة!

صورة: ShooterMcgavin41/Reddit

7. هذا القلم بقي في جيبي لمدة 15 عاماً، في الأصل كان يعود لجدّي الأكبر، عندما أعطاني إياه كنت قد لاحظت أنه استخدمه لفترة طويلة كون النحاس على القلم بدأ بالاهتراء. ما زالوا يعيدون تعبئته لي حتى الآن!

صورة: Postal_Pat

8. مقارنة بين الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى والذين يستخدمون اليد اليسرى في مدرستي الثانوية!

صورة: haze_rod/Reddit

9. استخدم أبي نفس المحفظة لمدة طويلة لدرجة أن شهادة قيادة السيارة الخاصة به انطبعت على الغلاف الخارجي للمحفظة

صورة: 3D_Sock

10. الحلاق في حيّنا مازال يعمل بنفس المكان منذ مدى لا أستطيع حتى تذكرها! لدرجة أن انطباعات المكان الذي يتحرك به حول كرسي الحلاقة أصبحت مطبوعة على أرضية المكان

صورة: cufflinxx

11. استخدمت كل فتحة من فتحات هذا الحزام خلال هذه السنوات!

صورة: ingenuitease

12. غلاف الرواية الشهيرة للكاتب (جورج أورويل) بعنوان ”1984“، ومع مرور الوقت، أصبح بالإمكان رؤية ما كان محجوباً

صورة: L-boyontheting

13. أربعة عشر عاماً من الخدش المتواصل

صورة: ELmapper

14. استخدمت هذه السكاكين لمدة طويلة جداً، لذا اهترأت وتآكلت مع مرور الوقت

صورة: wadeboggs127

15. هكذا كانت سجادة جدتي بعدما أزحنا سريرها، والذي كان موجوداً فوق السجادة لمدة تزيد عن 60 عام

صورة: HCSharpe

16. زر الإدخال، أو الـEnter، بعد 10 سنوات من الاستخدام في إحدى المحال

صورة: matthewh2002/Reddit

17. واحد من هذين الدرجين بني عام 1829، والآخر عام 2005. هل تسطيع التفريق بينهما؟

صورة: Jack_Enoff

18. استخدمت آلة الفاكس هذه لمدة طويلة ومرات متكررة، لدرجة أن الورق أحدث خدوشاً على البلاستيك!

صورة: Farge43

هل تملك صوراً لأغراض قديمة جداً تشوهت على مر الزمن؟ لا تنس أن تشاركنا تجاربك في التعليقات!

جاري التحميل…

0