in

11 صورة تم تصنيفها كأسوأ الصور المعدلة على الفوتوشوب وأكثرها فشلاً

انتشرت في الآونة الأخيرة عادة التعديل على الصور، ليس فقط بين صور المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي كالانستغرام والفيسبوك، بل أن الأمر أصبح شائعاً لدى أغلفة المجلات العالمية، ولكن هذه التعديلات لم تكن بالدقة المطلوبة، استطعنا أن نرصد لك 11 صورة انتشرت على الإنترنت والتي تم تصنيفها كأفشل صورة معدلة على الفوتوشوب في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»:

1. مدرسة فنية فرنسية تستخدم الفوتوشوب بهدف إظهار التنوع العرقي لطلابها:

صورة: Emile Cohl
صورة: Emile Cohl

في سبتمبر عام 2018 تم اكتشاف مدرسة فرنسية للفنون في (ليون) تقوم بتحرير وتعديل صور طلابها لتبدو أنها أكثر تنوعاً وانفتاحاً، وكخطوة أولى لافتتاح فرع أمريكي جديد لهذه المدرسة، حيث ظهر في الصورة 5 طلاب ملونين، ولكن قام طالب من هذه المدرسة بتكذيب هذه الصورة ونشر الصورة الأصلية على تويتر قبل تعديلها، وهو الأمر الذي سبب ضجة إعلامية كبيرة مما أجبر مدير هذه المدرسة (إيمانويل بيريير) الاعتذار لشبكة (سي إن إن)، والتبرير قائلاً أن شركة اتصالات أمريكية قامت من تلقاء نفسها بتغيير لون هؤلاء الطلبة ليظهروا وكأنهم من أصل إفريقي وذلك بغرض إظهار التنوع العرقي.

2. استخدام الفوتوشوب لتعديل صور كل من الممثل (ليوناردو ديكابريو) و(براد بيت)، وذلك للترويج لفيلمهما الجديد Once Upon a Time in Hollywood:

صورة: Sony Pictures Publicity
صورة: Sony Pictures Publicity

ارتكبت شركة (سوني) خطأً فادحاً حينما قامت بنشر الصور الدعائية للفيلم المعدلة على الفوتوشوب على موقع الشركة، حيث يمكن لأي شخص أن يفتح الصورة على الفوتوشوب وسيكتشف على الفور قيام الشركة بإزالة التجاعيد من وجه (براد بيت)، بعد هذه الفضيحة تحملت الشركة المسؤولية كاملةً، حيث صرحت أنه لم يكن لدى كل من (براد بيت) و(ليوناردو ديكابريو) علم بهذا الأمر.

3. اختفاء يد (كورتني كارداشيان):

اختفاء يد (كورتني كارداشيان)
صورة: Willy Vanderperre/Calvin Klein

في إعلان قامت به العلامة التجارية (كالفن كلاين) يظهر ساعد (كورتني كارداشيان) رفيعاً للغاية الأمر الذي دفع العديد للاعتقاد بقيام الشركة بتعديل الصورة، غير أن هذه الشركة نفت ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي مبررةً أن السبب وراء هذا هو الإضاءة، ولكن انتشار الصورة بدقة منخفضة قد سبب هذه الموجة من الإشاعات حول تعديل الصورة بالفوتوشوب.

4. غلاف مجلة (فانيتي فير) لعام 2018 مليء بالأخطاء الفادحة:

الممثلة (ريز ويذرسبون) مع ثلاثة أرجل.
الممثلة (ريز ويذرسبون) مع ثلاثة أرجل.

سببت هذه الصورة سخرية الجماهير، حيث أصبحت قضية (هوليوود) لعام 2018 وذلك بسبب ظهور رجل ثالثة للممثلة (ريز ويذرسبون)، بالإضافة ليد إضافية لـ(أوبرا وينفري)! وعلى الرغم من التبريرات الكثيرة التي قدمتها هذه المجلة للإعلام بقولها أن الرجل الثالثة هي بطانة الفستان إلا أنه حتى الآن لا زال الناس يشكون بمصداقية هذا الأمر.

كانت ردة فعل (ريز ويذرسبون) فكاهية للغاية حيث غردت على (التويتر) قائلةً: ”حسناً.. أعتقد أن الجميع يعلم الآن أن لدي 3 أرجل، أتمنى أن تتقبلوني على طبيعتي“، وغردت لها (أوبرا) قائلةً: ”أنا أتقبل ساقك الثالثة في حال تقبلت ذراعي الثالثة“.

5. نشرت (كيم كارداشيان) صورة لها في موقف السيارات ولكن خلفية الصورة تبدو وكأنها من الفضاء:

نشرت (كيم كارداشيان) صورة لها في موقف السيارات ولكن خلفية الصورة تبدو وكأنها من الفضاء
صورة: kimkardashian/Instagram

قامت عارضة الأزياء (كيم كارداشيان) بنشر صور لها على موقع الإنستغرام، فوجه معجبوها تركيزهم كله نحو خلفية الصورة حيث يظهر الرصيف منحنياً، أمّا السيارة فتبدو مسطحة بطريقة غريبة، كان رد (كيم) أن السبب وراء هذا التشوه الغريب هو استخدامها تأثير المرآة.

6. نشر اليوتيوبر (جايك بول) صورة له للترويج لمباراة الملاكمة القادمة، ولكن ما خطب كتفيه؟

اليوتيوبر (جايك بول)
صورة: jakepaul/Instagram

قام (بول) بنشر هذه الصورة كنوع من التشجيع وإظهار الحماس لمباراة الملاكمة، ولكن سرعان ما لاحظ متابعوه أن الصورة معدلة، حيث يظهر كتفه الأيمن شفافاً لدرجة أن الحائط الموجود خلفه معكوس على عضلاته!

7. نشرت (ناعومي كامبل) صورة قريبة لوجهها على الإنستغرام معلقةً: ”طبيعية“:

نشرت (ناعومي كامبل) صورة قريبة لوجهها على الإنستغرام معلقةً ”طبيعية“:
صورة: Chris Jackson/Getty Images

لم يقتنع متابعوها أن هذه الصورة طبيعية، حيث من الواضح أن عارضة الأزياء البريطانية هذه قد أجرت العديد من التعديلات لصورة وجهها، فاعتقد البعض أنها قد صغرت من حجم أنفها، كما أنها غيرت تنسيق وجهها وخففت الهالات السوداء تحت عينيها.

8. فضيحة المصورة (بام ديف زارينج):

فضيحة المصورة (بام ديف زارينج):
صورة: Pam Dave Zaring/Facebook

قامت إحدى العائلات بنشر مجموعة من الصور التي كلفتها حوالي 250 دولار على موقع الفيسبوك معلقةً أنه قد تم التقاطها من قبل مصورة محترفة، ولكن كما ترون فإن وجوه أفراد هذه العائلة لا تبدو طبيعية على الإطلاق، حيث تبدو ناعمة بشكل غير طبيعي، أما أسنانهم فتبدو وكأنها مرسومة، غير أن المصورة ادعت أن السبب هو أن الظلال كانت سيئة في يوم مشمس وجميل، وأن أستاذها لم يعلمها تحرير وتعديل الصور مطلقاً.

9. صورة الممثلة (إليزابيث أولسن) في غلاف فيلم Avengers: Infinity War الذي نُشر على مجلة (إمباير) يسبب لها نوبة من الغضب:

صورة الممثلة (إليزابيث أولسن) في غلاف فيلم Avengers: Infinity War الذي نُشر على مجلة (إمباير) يسبب لها نوبة من الغضب
صورة: Empire

عبرت (أولسن) عن غضبها واستيائها في منشور قد تم حذفه عن الإنستغرام سائلةً فيه متابعيها عما إذا كانوا قادرين على التعرف عليها، وذلك بسبب التعديلات التي أجرتها المجلة باستخدام الفوتوشوب.

10. عبرت نجمتا مسلسل (ريفر ديل) وهما (ليلي رينهارت) و(كاميلا مينديز) عن استيائهما بسبب المبالغة في تنحيف منطقة الخصر في صورهما إلى أحجام غير واقعية:

عبرت نجمتا مسلسل (ريفر ديل) وهما (ليلي رينهارت) و(كاميلا مينديز) عن استيائهما بسبب المبالغة في تنحيف منطقة الخصر في صورهما إلى أحجام غير واقعية:

قالت (ليلي): ”لقد عملت أنا و(كاميلا) بجهد كبير على موضوع الثقة بأنفسنا وبأجسامنا، إنها معركة يومية لذلك فإن رؤية أجسامنا مشوهة بعمليات التعديل هو أمر غير مقبول وخاصةً بأنها تذكرنا بالعقبات التي لازال يتعين علينا التغلب عليها“.

11. اتُهمت (كيلي جينير) بتعديل صورة ابنتها على الإنستغرام:

اتُهمت (كيلي جينير) بتعديل صورة ابنتها على الإنستغرام:
صورة: kyliejenner/Instagram

قامت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية (كيلي جينير) بنشر صورة لها ولابنتها الرضيعة بعد ثلاثة أشهر من ولادتها، وهي الصورة التي سببت غضب الكثيرين، لأنه بدا من الواضح قيام (كيلي) بتعديل جلد وأذني ابنتها، كما حاول البعض التبرير لها موضحاً أنها ربما كانت تحاول تعديل ذراعها لكنها عدلت مظهر ابنتها عن طريق الخطأ.

جاري التحميل…

0