in

46 صورة من مسابقة «صور ملتقطة بواسطة طائرات بدون طيار»، والتي طغى الإبداع فيها لدرجة أن الحكام واجهوا صعوبة كبيرة في اتخاذ قراراتهم

49 صورة من مسابقة صور التقطت بواسطة طائرة بدون طيار تستحق المشاهدة

تم تنظيم مسابقة صور سنوية خاصة بموقع (درونستغرام) في عام 2018، والتي تم إعدادها للمرة الخامسة على التوالي، وهي مسابقة تبحث عن أفضل الصور الملتقطة بواسطة طائرات بدون طيار، تجسد مناظر من كوكبنا من وجهات نظر جديدة وفريدة من نوعها. وقد تم الإعلان عن الفائزين وأصحاب المراتب الأولى الذين قدموا آلاف الصور من كل أنحاء العالم، وكانت المنافسة على لقب أفضل صورة فوتوغرافية التقطت بواسطة طائرة بدون طيار قوية ومتنوعة.

كانت الجائزة الأولى في هذه التظاهرة من نصيب مصور يدعى (مارتين سانشيز)، والذي قدم لنا صورة بعنوان «أفراس النهر الجائعة» وهي عبارة عن لقطة جوية تم التقاطها على ارتفاع منخفض، تظهر قطيعاً صغيراً من أفراس النهر تلهو معاً بسعادة في المياه الموحلة. كانت المنافسة في أعلى مستوياتها بين المتسابقين لدرجة أن الحكام واجهوا صعوبة كبيرة في اتخاذ القرارات المناسبة، فقد طغى الإبداع وظهر في العديد من الصور ذات الفئات المتنوعة بما في ذلك المناطق الحضرية والطبيعة والأشخاص.

صرح (إيريك) وهو أحد الحكام والقائمين على موقع (درونستغرام) قائلاً: ”لقد كانت عملية التحكيم في غاية الصعوبة نظراً لعدد الصور المشاركة والذي كان يحصى بالآلاف، بينما كان عدد الحكام لا يفوق ستة أفراد فقط، لذلك احتاج التوصل إلى القرارات المناسبة الكثير من التنظيم والجهد والوقت“.

أضاف قائلاً: ”يجب أن يتم التقاط الصور المشاركة في المسابقة بطريقة عمودية بحتة تتمكن من إظهار مشاهد قريبة من وجهة لا يمكن التقاطها إلا بواسطة طائرة بدون طيار، ويجب أيضاً أن تكون فنية في أسلوبها، وإذا تمكنت من إظهار الحياة مع البشر أو الحيوانات فذلك يعد مثالياً“.

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى المصورين الذين يهوون هذا النوع الجديد والمزدهر من التصوير الفوتوغرافي، فتأكد أولاً من الاطلاع على القواعد واللوائح المحلية الخاصة باستعمال الطائرات بدون طيار في المكان الذي تتواجد فيه، حيث أن الطائرات بدون طيار كانت قد حصلت على قدر كبير من التغطية الإعلامية السلبية في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن تم استخدامها لتتسبب بالفوضى في المطارات العالمية.

لدى (إيريك) بعض النصائح للمبتدئين الذين يرغبون في خوض تجربة التصوير بواسطة طائرات بدون طيار فيقول: ”عليهم أولاً أن يتعلموا التحكم بالطائرة بدون طيار وأن يتقنوا ذلك بشكل مثالي قبل الانطلاق في عملية التصوير“، ثم أضاف قائلاً: ”يمكنهم التعلم والتدرب على الأمر باستخدام طائرة صغيرة تبلغ قيمتها حوالي 50 دولار، وبمجرد أن يتمكنوا من ذلك يمكنهم الاستثمار في كاميرا خاصة بالطائرات بدون طيار عالية الجودة، وعليهم بعدها أن يحاولوا استخدامها في المناطق الريفية والمعزولة، واحترام القواعد والقوانين المحلية“.

تمامًا مثل كل عام من الأعوام الخمسة التي أقيمت فيها المسابقة، ظهرت قائمة بأسماء المرشحين النهائيين المفضلين والمرشح الفائز بكل تأكيد. شاهد معنا 50 صورة مذهلة التقطت بواسطة كاميرا طائرة بدون طيار، بالإضافة إلى الصورة التي فازت بالمسابقة.

المركز الأول «أفراس النهر الجائعة» من طرف (مارتين سانشيز):

أفراس النهر الجائعة
صورة: zekedrone/Instagram

قطيع صغير من أفراس النهر تلهو معاً بسعادة في المياه الموحلة.

جاري التحميل…

0