in

إليك 50 صورة مدهشة التقطت في عام 2018 ستجعلك تمعن النظر فيها

أصدر محررو وكالة أنباء (رويترز) مجموعةً من أغرب الصور لعام 2018، التُقط بعضها في الوقت المناسب، وبعضها الآخر يعطي لمحة عن بعض الأحداث المدهشة التي حصلت في هذا العام.

كل سنة يختار محررو وكالة (رويترز) أكثر الصور غرابةً حول العالم، وحسب أحد ممثليهم فإنَّ المحررين يختارون الصور التي تلقى رواجاً كبيراً بين عملائهم وجمهورهم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال: ”إنها الصور التي تفرض عليك أن تعيد النظر فيها لمرتين أو ثلاث وربما أربع مرات حتى تفهمها جيداً“.

في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»، جمعنا لك عزيزي القارئ اختيارات المحررين لأغرب الصور في عام 2018 بالإضافة لبعض الصور التي نظن بأنها ستجعلك تعيد النظر فيها أيضاً:

1. يملك (أشريتا فورمان) Ashrita Furman أكثر من 600 رقم قياسي في موسوعة (جينيس)، وهو أكبر عدد من الأرقام القياسية المحمولة من قبل شخص واحد، وقد حقق رقماً قياسياً آخر بتقطيعه أكبر عدد من ثمار البطيخ على بطنه في دقيقة واحدة، حيث قام بتقطيع 26 بطيخة بدقيقة واحدة مستخدماً مديةً، تلقبه موسوعة جينيس بـ”أكبر محطمي الأرقام القياسية“.

أشريتا فورمان
التقطت الصورة يوم 18 يوليو 2018. صورة: Brendan McDermid/Reuters

2. الضفادع المحشوة: تم حشو جلد هذه الكائنات البرمائية الحية سابقاً وتم ترتيبها حول طاولة لتشكل مشهد عشاء في متحف الضفادع في مدينة (إستافاير- لي- لاك) Estavayer-le-Lac في سويسرا. يضم هذا المتحف تشكيلةً كاملةً من ضفادع (فرانسوا بيريي) Francois Perrier المحنطة والمرتبة في مشاهد مختلفة تجسد الحياة اليومية في القرن التاسع عشر.

ضفادع محشوة
التقطت الصورة يوم 8 نوفمبر 2018. صورة: Denis Balibouse/Reuters

3. انكسار أشعة ضوء الشمس بعد مرورها خلال حوض مائي يضيء وجه إحدى القطط في شقة ما في مدينة (كراسنويارسك) Krasnoyarsk الروسية.

قطة بألوان قوس قزح
التقطت الصورة يوم 9 يوليو 2018. صورة: Ilya Naymushin/Reuters

4. السياح يتمشون عبر مجسم ضخم لليد البشرية على الجسر الذهبي في منتجع (بانا هيلز) Ba Na Hills في فيتنام.

سياح يتمشون عبر مجسم ضخم لليد البشرية على الجسر الذهبي في منتجع (بانا هيلز) Ba Na Hills في فيتنام
التقطت الصورة يوم 1 أغسطس 2018. صورة: Nguyen Huy Kham/Reuters

5. أداء أحد القرود في مقدمة ”عرض النوافير العملاقة“ –وهو عرض مائي هندسي– في السيرك الوطني في مدينة (كييف) في أوكرانيا.

قرد يقرع الطبل
التقطت الصورة يوم 27 سبتمبر 2018. صورة: Gleb Garanich/Reuters

6. صورة لامرأة في وسط آلاف من زهور الحوذان في حقول الزهور في مدينة (كارلسباد) Carlsbad في كاليفورنيا. تتفتح هذه الزهور الممتدة على مساحة 50 فدان (حوالي 202343 متراً مربعاً) من بداية شهر مارس إلى بداية شهر مايو.

حقل أزهار
التقطت الصورة يوم 26 أبريل 2018. صورة: Mike Blake/Reuters

7. رجل سعودي يؤدي الحركة المعروفة بـ”التفحيط الجانبي“ –القيادة على دولابين فقط– في مدينة تبوك في السعودية. يحاول الرجل المستلقي على الأرض التقاط سيلفي، وليس كما يبدو للوهلة الأولى أنه يحاول موازنة السيارة على رأسه.

التفحيط في السعودية
التقطت الصورة يوم 11 مارس 2018. صورة: Mohamed Alhwaity/Reuters

8. جرو فقمة أطلسي –يبدو بأنه قد شاهد مشهداً يبعث على الإحراج– مستلقٍ على الصخور في خليج مرفأ (مارتن) Martin’s Haven في (ويلز). تولد جراء الفقمات بفرو أبيض منفوش لا يقاوم الماء ثم تخسره في الأسبوع الرابع بعد ولادتها.

جرو فقمة
التقطت الصورة يوم 8 أكتوبر 2018. صورة: Rebecca Naden/Reuters

9. مسيرة ضباط الشرطة التشيليين مع جراء كلاب (غولدين ريتريفر) Golden Retriever خلال يوم الاستعراض العسكري السنوي في متنزه (برناردو أوهيغنز) Bernardo O’Higgins في مدينة (سانتياغو) في تشيلي. سوف تسير هذه الجراء التي تعد جزءاً من وحدة تدريب الكلاب في مقدمة المسيرة بعد أن تكبر في المستقبل.

الشرطة تحمل الجراء البوليسية
التقطت الصورة يوم 20 سبتمبر 2018. صورة: Rodrigo Garrido/Reuters

10. يتدرب بعض السباحين أحياناً بموازنة كوب مملوء حتى منتصفه –وأحياناً يستخدمون رزمة من النقود المعدنية بدلاً من الكوب– على رؤوسهم مما يساعدهم على إبقائها مستقيمة خلال تدريب السباحة على الظهر. هذه صورة السباحة الألمانية (جيني مينسينغ) Jenny Mensing في جولة إحمائية للبطولات الأوروبية عام 2018، الحدث المتعدد الرياضات المقام في مدينة (غلاسكو).

سباحة تتدرب
التقطت الصورة يوم 9 أغسطس 2018. صورة: Stefan Wermuth/Reuters

11. هذه صورة لـ(تريستان روبرتسون آيز) يلعب بـElasti Plasti –لعبة للأطفال على شكل مادة غروية لزجة تعرف بـ(سلايم)– أثناء عرض الألعاب المتصدرة موسم الميلاد في متجر (هامليز) في لندن.

طفل يلعب بمادة لزجة
التقطت الصورة يوم 26 سبتمبر 2018. صورة: Peter Nicholls/Reuters

12. هذا الرجل لا يطلب النجدة، إنه يركض عبر حمام الرغوة في حدث Colour My Run الخيري الذي يقام في (مالطا).

حمام الرغوة في مالطا
التقطت الصورة يوم 28 أكتوبر 2018. صورة: Darrin Zammit Lupi/Reuters

13. عثر على زعنفة حوت –ثاني أكبر الحيوانات على كوكب الأرض– طافيةً على المياه قرب شاطئ بلدة (دي هان) في بلجيكا، فتم سحبها إلى الشاطئ ولشدة كبرها اضطر الباحثون لتقطيعها ليستطيعوا نقلها إلى المختبر لإجراء الفحوصات.

زعنفة حوت
التقطت الصورة يوم 25 أكتوبر 2018. صورة: Francois Lenoir/Reuters

14. يبدو هؤلاء الراقصون كعقدة بشرية كبيرة، إنهم جزء من مهرجان فني في مدينة القدس يتضمن جولات حول المدينة ويعرض منحوتات بشرية من الراقصين مثلهم.

راقصون يبدون كعقدة بشرية
التقطت الصورة يوم 31 مايو 2018. صورة: Ronen Zvulun/Reuters

15. صورة لزوار معرض German Fetish Ball. المعرض عبارة عن جزء من حدث مدته أسبوع يضم العديد من الفنانين والمصممين وعارضي الأزياء ومنسقي الأغاني والتقنين ومالكي الأندية.

دمية ومؤدي عروض
التقطت الصورة يوم 13 مايو 2018. صورة: Hannibal Hanschke/Reuters

16. صورة لحذاء مكسيكي مدبب يرتديه (فريد بينا) مقدم برنامج Si? Si! التلفازي في مدينة (سيوداد خواريز) في المكسيك.

حذاء مكسيكي مدبب
التقطت الصورة يوم 22 مارس 2018. صورة: Jose Luis Gonzalez/Reuters

17. إحدى موظفات متحف ”عوالم الجسم“ تنظر إلى تمثال لاعب التنس المصنوع من قبل (غونتر فون هاجينز) في لندن. يعرض هذا المتحف لزواره الفضوليين أجساماً بشريةً حقيقيةً ومحفوظةً. كل هذه الأجسام قد تبرع بها أصحابها قبل وفاتهم لأهداف تدريبية وتعليمية.

دمى بشرية
التقطت الصورة يوم 4 أكتوبر 2018. صورة: Peter Nicholls/Reuters

18. أحد حراس الشواطئ يمر بالقرب من دمية متحركة عملاقة مستلقية على شاطئ (نيوبرايتون) في بريطانيا. هذه الدمية المصنوعة من قبل شركة فرنسية معنية بالمسارح المقامة في الشوارع، والتي قد جالت العالم بأكمله على مدار عشرين عاماً وهي تعرض مثل هذه الدمى العملاقة. يقول المخرج الفني (جان لوك كوركولت) بأن موضة الدمى العملاقة قد انتهت وأن العرض الجديد سوف يتضمن غوريلا فضية.

أحد حراس الشواطئ يمر بالقرب من دمية متحركة عملاقة مستلقية على شاطئ
التقطت الصورة يوم 5 أكتوبر 2018. صورة: Darren Staples/Reuters

19. عارضو أزياء ماركة Gucci يحملون نسخةً طبق الأصل عن رؤوسهم على مدرج مصنوع بشكل خط إنتاج في عرض لأزياء خريف/شتاء لعام 2018 خلال أسبوع ميلانو للموضة. هذه الرؤوس جزء من أول عرض لـ(أليساندرو ميشيل) كمخرج إبداعي واستغرق صنعها ستة أشهر.

عارض أزياء يحمل نسخة طبق الأصل عن رأسه
التقطت الصورة يوم 21 فبراير 2018. صورة: Tony Gentile/Reuters

20. تعمل (بورجو شيلينغول أيدين) بأدوات مطبخية صغيرة جداً لتحضر طبقاً ما في مطبخها المصغر في مدينة إسطنبول في تركيا.

وجبة قزمة
التقطت الصورة يوم 11 أبريل 2018. صورة: Murad Sezer/Reuters

21. يؤدي الفنان (خوسيه تريجيرو) والفنانة (غيما بالومار) عرضهما بعنوان ”المأزق“ الذي كان جزءاً من مهرجان فناني الشوارع المقام في مدينة لشبونة في البرتغال. يتضمن هذا المهرجان الذي يقام في شهر سبتمبر أنواعاً مختلفةً من العروض الفنية المبدعة.

رجل وامرأة يتناولان خيارة
التقطت الصورة يوم 15 سبتمبر 2018. صورة: Rafael Marchante/Reuters

22. (ريتشارد براونينغ) جاهز للإقلاع! عرض المدير التنفيذي وطيار التجريب الأول في شركة Gravity Industries حزاماً للطيران في متنزه (بينت واترز) في بلدة (وودبريدج) في بريطانيا.

ريتشارد براونينغ يقلع محلقا
التقطت الصورة يوم 5 أكتوبر 2018. صورة: Chris Radburn/Reuters

23. تبدو هذه الصورة للوهلة الأولى كصورة أمواج ترتطم بالشاطئ، أو كصورة لصائدي الأرواح من فيلم ”هاري بوتر“، لكنها حقاً شجيرات صغيرة مغطاة بشباك العناكب على ضفاف بحيرة (فيستونيدا) في اليونان.

شجيرات تغطيها شباك العناكب
التقطت الصورة يوم 19 أكتوبر 2018. صورة: Alexandros Avramidis/Reuters

24. إن استعراض الأغنام السنوي في مدينة مدريد مكان مناسب لأخذ صور السيلفي: كل عام يقود الرعاة هذه الأغنام عبر شوارع المدينة ممارسين حقهم في استخدام الطرق لنقل المواشي من شمال إسبانيا إلى المروج والمراعي في جنوبها.

استعراض الأغنام في إسبانيا
التقطت الصورة يوم 21 أكتوبر 2018. صورة: Susana Vera/Reuters

25. ردود أفعال الأطفال بعد المشاركة في سباق الدراجات رباعية الإطارات المصنوعة على شكل سيارات المقام في جنوب بريطانيا كجزء من مهرجان (غودوود) الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متضمناً العديد من سباقات السيارات. تقام هذه المهرجان تذكيراً بأيام ازدهار هذه الرياضة في منتصف القرن العشرين.

سباق سيارات الأطفال
التقطت الصورة يوم 9 سبتمبر 2018. صورة: Toby Melville/Reuters

26. رجل يحط على Jump Trump وهو هيكل كبير قابل للنفخ عليه صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في معرض GetxoPhoto العالمي للتصوير في بلدة (غوتكسو) في إسبانيا.

دمية بوجه ترمب
التقطت الصورة يوم 6 سبتمبر 2018. صورة: Vincent West/Reuters

27. حسب وكالة CBS الإخبارية، فإن هؤلاء العبدة يعتقدون بأن ”قبضة الحديد“ المذكورة في الإنجيل تشير إلى سلاح AR-15، حيث ذهبوا إلى مراسيم المباركة حاملين أسلحتهم هذه في كنيسة (الملاذ الآمن) في مدينة (نيوفاوندلاند) في ولاية بنسلفانيا.

رهبان الكنيسة يحملون أسلحة نارية
التقطت الصورة يوم 28 فبراير 2018. صورة: Eduardo Munoz/Reuters

28. مشاركة الناس في مهرجان ”كرة النار“ في (نيجابا) في دولة السلفادور، حيث قاموا برمي كرات نارية حقيقة من وقود الطائرات المشتعل على أحدهم الآخر. يقام هذه الإحتفال تخليداً لذكرى ثوران البركان عام 1992 الذي أجبر الناس على مغادرة المكان.

مهرجان كرة النار
التقطت الصورة يوم 1 سبتمبر 2018. صورة: Jose Cabezas/Reuters

29. ينتظر الناس عند مرور السيارات على ممر للمشاة مرسوم على شكل حمار وحشي على طول الطريق العام R257 في مدينة (كراسنويارسك) في روسيا.

ممر الراجلين بشكل حمار الوحش
التقطت الصورة يوم 30 أغسطس 2018. صورة: Ilya Naymushin/Reuters

30. ما يبدو أنه فتاة صغيرة جداً تجلس على إحدى أوراق زنبق الماء الكبيرة جداً هو في الحقيقة صورة لفتاة عادية تجلس على أوراق ضخمة لنبات زنبق الماء خلال الحدث السنوي للجلوس على الأوراق في مدينة (تايبي) في تايوان. يعتبر هذا الحدث جزءاً من معرض لزهور زنبق الماء الكبيرة المقام في حديقة (شوانغشي) Shuangxi.

فتاة تجلس على أوراق زنبق الماء العملاقة
التقطت الصورة يوم 16 أغسطس 2018. صورة: Tyrone Siu/Reuters

31. حشد ضخم من الناس في قواربهم القابلة للنفخ يستمتعون بالطقس الجميل على بحيرة (لوسارن) في إقليم (سيسيكون) في سويسرا.

الكثير من القوارب الطافية في بحيرة سويسرية
التقطت الصورة يوم 5 أغسطس 2018. صورة: Denis Balibouse/Reuters

32. للوهلة الأولى قد تبدو هذه الصورة كصورة لتمثال أو لدمية لكنها حقاً صورة المتدربة (لوني هيل) مرتديةً جواربها الضيقة على وجهها لتحميها من درجات الحرارة المنخفضة التي وصلت لـ1 درجة مئوية تحت الصفر، خلال تدريب حصانها على العدو في مختلف الظروف في قرية (تيتسورث) في بريطانيا.

امرأة ترتدي جوربا على وجهها من شدة البرد
التقطت الصورة يوم 2 مارس 2018. صورة: Eddie Keogh/Reuters

33. هذه ليست منحوتة ثلاثية الأبعاد في إحدى المتاحف، إنه (كريم أسير) ذو 25 عاماً مقلداً شخصية (شارلي شابلين) المشهورة خلال تدريباته في أفغانستان. كل عروضه كانت تدعو إلى العمل بجد وإلى اللطافة.

منتحل شخصية تشارلي شابلن
التقطت الصورة يوم 13 سبتمبر 2018. صورة: Mohammad Ismail/Reuters

34. نعم هذا الرجل مغطى بالنحل ويقف على ميزان: رجل سعودي يحاول كسر الرقم القياسي السابق البالغ 141 باوند (حوالي 64 كيلوغرام) من النحل المحمول على جسد أحدهم، هذه كانت محاولته الفاشلة الثانية.

رجل سعودي يغطيه الكثير من النحل
التقطت الصورة يوم 11 سبتمبر 2018. صورة: Mohamed Alhwaity/Reuters

35. هذه الزهور طويلة جداً لدرجة أنها أخفت هذه المرأة بينما كانت تحاول أن تقطف بعضها من حقل لزهور دوار الشمس في قرية (باليغاولي) شمال إيرلندا.

أزهار عباد الشمس طويلة جدا
التقطت الصورة يوم 12 أغسطس 2018. صورة: Clodagh Kilcoyne/Reuters

36. تتصارع هذه النسوة مرتديات تنانيرهن على حلبة المصارعة: أخذت هذه الصورة في إحدى جلسات المصارعة في فندق (هافانا شولي) في بلدية (إل ألتو) في بوليفيا.

مصارعة النساء بالتنانير
التقطت الصورة يوم 2 يوليو 2018. صورة: David Mercado/Reuters

37. ابتهاج أحد الأطفال بعد أن أمسك سمكة سلمون خلال حدث لترويج مهرجان الجليد في محافظة (هواتشون) في كوريا الجنوبية.

طفل يمسك سمكة بفمه
التقطت الصورة يوم 6 يناير 2018. صورة: Kim Hong-Ji/Reuters

38. احتفال (إليزا ماكروبرتس) بأول «4/20» (20 أبريل من كل عام هو عيد القنب) بعد أن تم تشريع استعمال الماريجوانا (الحشيش) طبياً للترويح عن النفس في كاليفورنيا. تبدو في الصورة وهي تنفخ الدخان بعدما استنشقت بخار الماريجوانا في رواق مستوصف (مانغوليا) الخاص بتدخين الماريجوانا الطبية في مدينة (أوكلاند) في كالفورنيا.

امرأة تدخن الماريجوانا
التقطت الصورة يوم 21 أبريل 2018. صورة: Elijah Nouvelage/Reuters

39. سمك (غارا روفا) المعروف بـ”السمك الطبيب“ يسبح حول وجه رجل مسترخٍ في مسبح ساخن في منتجع صحي في بلدة (كانغال) في تركيا.

سمك غارا روفا
التقطت الصورة يوم 1 مايو 2018. صورة: Umit Bektas/Reuters

40. تساقط الثلج يدفع الناس للّعب بكراته، يرمي هذا القس اليافع كرة ثلجية في ساحة (القديس بيتر) في الفاتيكان بعدما تساقط الثلج بكثافة.

قس يلعب بالثلج
التقطت الصورة يوم 26 فبراير 2018. صورة: Max Rossi/Reuters

41. صورة العداء المتقاعد (يوسين بولت) في ظل انعدام الجاذبية خلال إحدى الرحلات في طائرة معدلة خصيصاً لتحاكي انعدام الجاذبية فوق مدينة (رايمس) في فرنسا.

يوسين بولت في طائرة تنعدم فيها الجاذبية
التقطت الصورة يوم 12 سبتمبر 2018. صورة: Benoit Tessier/Reuters

42. عضو من الفريق المنافس يقاتل مستخدماً البرتقال خلال الكرنفال المقام سنوياً في بلدة (إفريا) في إيطاليا، وتعد هذه المعركة تخليداً لذكرى ثورة الشعب على أحد الحكام الطغاة في القرن التاسع عشر.

التراشق بالبرتقال
التقطت الصورة يوم 11 فبراير 2018. صورة: Alessandro Bianchi/Reuters

43. (يويتشي سوزوكي) يحضر AIBO ”الكلب الآلي الأليف“ الذي ساعد والده في فترة إعادة تأهيله إلى أمه طريحة الفراش في منزله في مدينة (تاكاهاغي) في اليابان.

مسنّة يابانية فوق صدرها روبوت كلب
التقطت الصورة يوم 27 مارس 2018. صورة: Kim Kyung Hoon/Reuters

44. كم عدد الأشخاص الذي نحتاجه لدفع مركبة؟ سبعة جنود روسيون يدفعون حافلة على طول الشارع في موسكو.

جنود روس يدفعون شاحنة صغيرة
التقطت الصورة يوم 20 أغسطس 2018. صورة: Maxim Shemetov/Reuters

45. جرافة تقوم بتدمير مجموعة من السيارات الفارهة المهربة التي تقدر قيمتها بـ1.2 مليون دولار أمريكي، وتتضمن هذه المجموعة سيارات باهظة من ماركات مختلفة مثل Lexus، وBMW، وMercedes-Benz، وAudi، وJaguar، وCorvette، وذلك خلال الذكرى 116 لإنشاء إدارة الجمارك في (ميترومانيلا) في الفيليبين.

تحطيم السيارات المهربة
التقطت الصورة يوم 6 فبراير 2018. صورة: Romeo Ranoco/Reuters

46. راقصات يرتدين أزياء شخصيات ”قوات العاصفة“ من فلم «حرب النجوم» خلال عرض The Empire Strips Back المحاكاة الساخرة لفيلم حرب النجوم في لوس أنجلوس.

راقصات بأزياء فيلم حرب النجوم
التقطت الصورة يوم 3 يونيو 2018. صورة: Mario Anzuoni/Reuters

47. ما يبدو كشجرة تطفو في الهواء هو حقاً شجرة رماها أحد المشاركين في مسابقة رمي أشجار الميلاد في مقاطعة (إنيس) في إيرلندا.

شخص يرمي بشجرة عيد الميلاد بعيدا في الهواء
التقطت الصورة يوم 1 يوليو 2018. صورة: Clodagh Kilcoyne/Reuters

48. تموجات الماء الصادرة عن الفيل تملأ الصورة بينما يقوم صاحبه بغسله في مياه نهر (يامونا) الملوثة في مدينة نيو دلهي.

فيل يستحم مع صاحبه في النهر
التقطت الصورة يوم 6 فبراير 2018. صورة: Adnan Abidi/Reuters

49. هذه ليست عارضة أزياء بدون رأس، بل إنها عارضة تقوم بعرض ابتكار جديد لتغطية الرأس خلال عرض للأزياء في ثانوية (القديس مارتن) الفنية العامة خلال أسبوع لندن للموضة.

عارضة أزياء تبدو وكأنها لا تملك رأساً
التقطت الصورة يوم 16 فبراير 2018. صورة: Paul Hackett/Reuters

50. بركان (كيلوا) هو بركان نشط منذ 35 سنة. يشاهد الناس الرماد المتصاعد من فوهة البركان التي يدعوها سكان هاواي ”مرقد آلهة النار“.

ثوران بركان كيلوا
التقطت الصورة يوم 16 مايو 2018. صورة: Terray Sylvester/Reuters

جاري التحميل…

0