الحياة الجنسية

عشر حقائق عن العضو الذكري لم تسمع عنها أبدا!

حقائق عن العضو الذكري
صورة من قناة Alltime10s على يوتيوب
mm
إعداد: قصي علي

الكثير من الرجال —والنساء يعرفون الكثير عن العضو الذكري، ذلك العضو الذي يعتبره الكثيرون مصدر سعادتهم، إليكم الحقائق التالية التي لم تسمعوا عنها مطلقاً عن العضو الذكري.

1. التدخين لا يضر فقط بالصحة، وإنما بالعضو الذكري أيضاً. حيث أوضح باحثون في جامعة بوسطن الامريكية بأن حجم القضيب من الممكن أن يتقلص 1 سم عند المدخنين، وذلك نتيجة لانقباض الأوعية الدموية، وبالتالي تأذي النسيج القضيب الضام ليصبح القضيب أقل مرونة من غيره عند غير المدخنين.

حقائق عن العضو الذكري

2. وفقاً للباحثين في المجلة التخصصية (BJU International) يبلغ الحجم المتوسط للعضو الذكري 13,12 سم في الوضع المنتصب و9,16 في وضع الإرتخاء.

3. يوجد نوعان مختلفان من الأعضاء الذكرية؛ العضو الذكري الدموي والعضو الذكري اللحمي. فالقضيب اللحمي يكون بحد ذاته كبيراً في وضع الارتخاء ولا يزداد حجمه كثيراً في وضع الانتصاب، أما القضيب الدموي فيكون صغيراً في وضع الارتخاء ليزداد حجمه بشكل كبير عند الانتصاب.

4. على مستوى العالم، يمتلك فقط حوالي 5000 رجل عضوا ذكريا يزيد طوله عن 30 سم.

5. يحتاج الحيوان المنوي الواحد لفترة نضوج تبلغ تقريباً 64 يوماً. بعدها يسطيع الحيوان المنوي البقاء حيّاً لمدة شهر في مراكز حفظ السائل المنوي دون أن يفقد قدرته التخصيبية الكاملة.

حيوان منوي

حيوان منوي

6. تبلغ مدة هزة الجماع عند الرجال 6 ثوان في المتوسط.

7. في محرك Google يتم البحث عن كلمة ”قضيب أو عضو ذكري“ مرتين ضعف كلمة ”مهبل أو عضو أنثوي“.

8. يصل عدد انتصابات القضيب حسب عمر الرجل إلى 11 مرة يومياً، عدا الإنتصابات الليلة التي تتم أثناء النوم.

9. تتقوس 25٪ من الأعضاء التناسلية الذكرية إلى اليمين أو اليسار أثناء الإنتصاب.

10. إن السائل المنوي عند الرجال المختونين يصدر رائحة ألطف من نظيرتها عند الغير مختونين، حيث يعود السبب إلى تغيّر النظام البيئي للبكتيريا في القضيب بعد الختان.

 

مقال من إعداد

mm

قصي علي

طالب عشريني، مهتم بالطب والعلوم. ولا نتوب عن أحلامنا مهما تكرر انكسارها.

عدد القراءات: 311٬168