in

عشرون [20] حقيقة غريبة ومظلمة لا تعرفها عن مسلسل «الهجوم على العمالقة»

الهجوم على العمالقة

بدأ عرض مسلسل «الهجوم على العمالقة» Attack On Titan لأول مرة سنة 2009 باعتباره مانغا (المانغا هي صور كرتونية أو روايات مصورة تم إنشاؤها في اليابان)، يسرد حياة صبي صغير يدعى (إيرين جايجر) يعيش في مجتمع فريد من نوعه بعد نهاية العالم، وهذا المجتمع هو مدينة محاطة بجدران عملاقة وغامضة لإبعاد جيوش من الوحوش البشرية الأكثر غموضاً، والتي تسمى جبابرة التايتن.

مع تقدم السلسلة، نتعلم المزيد والمزيد عن هذه الفرضية الغريبة، وفي النهاية نكتسب معرفة مميزة لكل أنواع الشخصيات التي تملأ هذا العالم. إن السر الكبير بالطبع هو المكان الذي جاء منه الجدار، الجبابرة، وقوى تحول الشخصيات.

يمكن اعتبار نوع المسلسل الخيال مظلم، والأسرار التي يحملها ليست استثناءً عن الموضوع. أُطلق موسمان من المسلسل حتى الآن، على الرغم من أن المانغا تستمر لأبعد من ذلك قليلاً. كُشف عن عدد لا بأس به من الأسرار الكبيرة، على الرغم من أن الكثير من أسرار المؤامرة لاتزال خفية. لكن دائماً ما يظهر مفسدو المتعة، ويخبروننا بتلك الأسرار، لذلك إذا لم تشاهد آخر موسم قم بقراءة المقال في وقت لاحق.

1. أعياد ميلاد الشخصيات

في دليل تم إصداره لمسلسل «الهجوم على العمالقة»، تم الكشف عن جميع أعياد ميلاد الشخصيات الرئيسية (التواريخ، وليس السنوات). باﻹضافة إلى ذلك، يحمل كل تاريخ مستوى من الأهمية ثقافياً أو عددياً أو في حالة (ماركو بوت)، مرجعياً. إن عيد ميلاده في السادس عشر من يونيو، والذي يصادف تماماً منتصف العام. هذا مضحك ومظلم بنفس الوقت، بالنظر إلى ماحصل لـ(ماركو). حيث عُثر عليه ميتاً ولم يبق سوى نصف جسده (النصف الأيسر). يفترض أن الباقي قد أكله عملاق أو مبعثر في مكان آخر من المدينة.

فيما يتعلق بموضوع أعياد الميلاد، فقد ولد (آرمين) في الثالث من نوفمبر، والذي يعرف باليوم الثقافي في اليابان، وهو مناسب إلى حد ما بالنظر إلى حب (آرمين) العميق للتعلم واهتمامه بالحياة خارج الجدران.

2. تصفيفة شعر الأم الميتة

تتشابه جميع شخصيات الأم بتسريحة الشعر ذاتها.

إذا كنت من محبي الأنمي المخضرمين، فربما تكون على دراية بتصفيفة شعر الأم النموذجية التي تقوم عليها شخصيات مثل (تريشا إلريك) من أنيمي Fullmetal Alchemist، وشخصية (كومي) من Bleach، وحتى الأم من مسلسل My Neighbor Totoro. لدى كل منهن نظرة لطف ووقار، ويتميزن بجديلة صغيرة معلقة على أكتافهن. إنها نظرة كلاسيكية تشير إلى ”لطيف وعطوف“، وكم كانت مشغولة للغاية برعاية أطفالها ولم تقلق بشأن مظهرها.

مع ذلك، لاحظ المعجبون فكرة أكثر ظلماً حول تصفيفة الشعر هذه: كل أم تملكها فهي إما ميتة أو على وشك الموت عندما تبدأ السلسلة، ومسلسل «الهجوم على العمالقة» ليس استثناءً. في الواقع، يؤدي صوتها هي و(تريشا إلريك) بواسطة نفس الشخص. لماذا تموت أمهات الشخصيات الرئيسية في كل إنيمي تقريباً؟ لا أحد يعلم، ولكن تكون المأساة عادة حافز لتطوير الشخصية.

3. المتنزه الجميل والمظلم

متنزه مقتبس من أنيمي Attack on Titan
يحوي المتنزه عمالقة يحاولون ابتلاع الزوار. صورة: Fanpop/usernameinvalid

مع قصة تدور حول عمالقة تأكل البشر وتجوب العالم، وتعرض الضحايا ﻷبشع شكل ممكن من الموت الذي يمكن تخيله، فإن الخطوة التالية المنطقية هي بناء متنزه حول ذلك.

ستجد تجربة مخصصة لمحبي الأنمي في اليابان. إن مستوى التفاصيل الذي دخل في تصميم تماثيل العمالقة الضخمة فريد بشكل مرعب، مع عامل الجذب الرئيسي وهو تماثيل الجحم الفعلي لعملاق إرين والعملاق الأنثى في وضعية قتال.

متنزه يحاكي المسلسل
صورة: Youtube/Yukendoit’s Further Adventures in Japan

حتى يمكن للزوار تجربة الوجبة التقليدية لفيلق الاستكشاف، والتي تشكل الحساء والخبز ولحم الخنزير المقدد والبطاطس وهي أجمل وجبة في مرحلة مابعد نهاية العالم. ربما يكون أكثر مايزعجك هو معرض صمم للوقوف في يد العملاقة، برأس ضخم بجانبهم، جاهزون ليتم قضمهم. لذلك فهو الموت المروع، وعامل جذب سياحي كبير.

4. بروباغندا يابانية

بعض أسماء الشخصيات مستمدة من أناس حقيقيين
صورة: livedoor.biz

في وقت إطلاق المانغا لأول مرة، أكد (أسياما) –مؤسس مانغا «الهجوم على العمالقة»– أن (دوت بيكسيس)، وهو أحد القادة العسكريين، كان مبنياً على شخصية جنرال ياباني حقيقي يدعى (أكياما يوشيفورو). والذي كان قائد قوة احتلال في كوريا خلال سنوات الإمبراطورية اليابانية، وأسس هناك نظاماً صارماً وارتكب عدد لا بأس به من جرائم الحرب، بما في ذلك التعذيب والعبودية. لذلك ينظر الكوريون إلى (يوشيفور) كمجرم حرب، وكان المشاهدون الكوريون غير سعيدين تماماً بشخصية (أساياما) الحقيقية. في الواقع، تلقى بضع تهديدات بالقتل.

من المثير للسخرية، أن تكون أحد الشخصيات الطيبة في المسلسل مبنية على شخصية تاريخية غير محببة إلى حد ما. حتى (إروين)، وهو بطل آخر، فإن شخصيته مستوحاة من شخصية عسكرية نازية كما سنرى لاحقاً.

5. العملاقة الأنثى لا تتماشى مع علوم الأحياء

آني ليونهارت
آني ليونهارت.

قد تضطر للعودة إلى علوم الأحياء في المدرسة الثانوية لهذا السبب. كما نعلم، فإن العمالقة الطبيعين هم من البشر لكن لا أحد منهم يملك جنس معين أو حتى أعضاء تناسلية. على الرغم من ذلك فإن جميع العمالقة ذكور ذوي أكتاف عريضة، فك مربع، ومعالم أخرى نموذجية للصبغي إكس واي (إن الصبغي إكس واي مذكر، والصبغي إكس إكس مؤنث). على الرغم من ذلك، في البشر، والذين يقومون عليهم العملاقة، فإن ذلك غير منطقي. نتطور جميعاً في الرحم كإناث حتى يتم الوصول إلى نقطة معينة، عندما يكون لدينا صبغي ذكري، ينتج جسمنا هرمون التستوسترون ونتحول إلى ذكور.

لذلك هنا يُطرح السؤال: لماذا يُصوّر العمالقة كذكور؟ ولماذا تكون أنثى العمالقة هي الحالة الخاصة؟ ألا ينبغي أن يكون العكس؟ ربما يستطيع معظمكم اعتبارها حرية فنية، لكن البعض قد يعتبرها قضية تمييز جنسي.

6. نهاية مأساوية وموسيقا مأساوية

العديد من عشاق العمل يحاولون تقليد شخصياتهم المفضلة
العديد من عشاق العمل يحاولون تقليد شخصياتهم المفضلة. صورة: Tuxteam

قد يقول المرء أن المسرح الموسيقي هو شيء تمتاز به بوليوود، لكن المسرح الموسيقي يحظى بشعبية كبيرة في اليابان، من الأعمال الموسيقية الحديثة إلى الأعمال المستندة إلى الرسوم المتحركة مثل «مذكرة الموت». إن المقطوعة الموسيقية الخاصة بها، والثقافة التي تحويها مذهلة. لذا فليس من المستغرب أن يكون «الهجوم على العمالقة» الذي يحظى بشعبية كبيرة قد تقصّد أيضاً تقديم عرض موسيقي خاص به، والذي من المقرر أن يستمر لمدة شهرين في الصيف الماضي. ومع ذلك فقد انتهى العرض قبل أن يبدأ، بسبب حادث مميت في المجموعة.

كان (كازوتاكا يوشينو)، وهو أحد لاعبي السيرك البهلوانيين، يختبر أسلاك المسرح التي ستستخدم في أحداث العرض. ومع ذلك قُطعت في الهواء، مما تسبب بسقوطه عن ارتفاع ثلاثين قدم. تم نقله إالى المستشفى، لكن لسوء حظه أعلن عن وفاته فور وصوله، ثم تم إلغاء المشروع.

7. دموع ساشا

ساشا بلوز
ساشا بلوز.

كان من المفترض أن تُقتل (ساشا بلوز) في المانغا في المجلد رقم تسعة، وكان من المفترض أن يكون هناك فصل كامل مخصص لها، وينتهي بموتها، لكن (أسياما) كان قلقاً من هذا السيناريو. في الواقع، يبدو أن أحد المحررين بكى بعد قراءة المسودة الأصلية، وأقنع (أسياما) بالسير في طريق مختلف.

قال المحرر في وقت لاحق أن المجلد التاسع لم يكن الوقت المناسب لموت (ساشا)، وكان من السابق لأوانه. هذا يشير إلى أن (ساشا) أنقذت هذه المرة، لكن موتها أمر لامفر منه. ومرة أخرى، هذا هو الحال مع أي شخصية في هذه السلسلة المظلمة الغير متوقعة.

8. الهجوم على المنتقمين، Crossover بين عالمين خياليين

الهجوم على العمالقة مع عالم مارفل
تقاطع عالم مسلسل «الهجوم على العمالقة» مع عالم مارفل. وهو أمرٌ نادر الحدوث في الأنيمي الياباني.

إن تقاطع واندماج الأعمال الفنية شائع وغالباً ما يتم الاحتفال بها في الثقافة الأمريكية. سواء كان ذلك أفلاماً أو برامج تلفزيونيةً أو كتباً أو رسوماً هزلية، فنحن دائماً نحب أن نرى شخصياتنا المفضلة تتفاعل في عالم مشترك. هذا أمر نادر للغاية مع المانغا اليابانية حتى الآن، فقد قام الناشرون بإجراء استثناء نادر بالنسبة للهجوم على العمالقة.

كما نعلم جميعاً، يعتمد عالم مارفل السينمائي على قصص حقيقية للعالم الهزلي. وبالمقابل، يستند «الهجوم على العمالقة» على مانغا خاصة بها. في عام 2014، عندما أصبح الأخير مشهوراً إلى حد ما، أبرمت مارفل صفقة مع (كونداشا) –ناشر مسلسل «الهجوم على العمالقة»– لإنشاء عمل كوميدي متقاطع يدعى «الهجوم على المنتقمين»، والذي أظهر عمالقة يهاجمون مدينة (مانهاتن). كما هو الحال في «المنتقمين» أو الـAvengers، يتجمع الفريق الرئيسي للدفاع عن المدينة ضد الهجوم. قبل النهاية، يصل العملاق (كولوسال) سيئ السمعة مهدداً بتدمير المدينة بخطوة واحدة. عند هذه النقطة، يصل حراس المجرة البطوليين لمحاربته.

9. الشخصية الأكثر شعبية

إيرين وليفي
إيرين وليفي.

إن بطل الرواية الرئيس من البداية هو (إرين جايجر)، ويحصل كل الممثلين على المزيد من مدة الظهور مع استمرار العرض. إنه إثبات حقيقي على جودة الكتابة بحيث يمكن لعدد كبير من الشخصيات أن تتابع قصتها الخاصة، بدلاً من مجرد كونها شخصيات جانبية في قصة شخصية واحدة رئيسية.

ومع ذلك، فإن الشخصيات الأكثر الشعبية في العرض قد تفاجئك. بناءً على استطلاعات الرأي، فإن الشخصية الأكثر شعبية هي في الواقع (ليفي)، وذلك بفضل سلوكه الرزين وموقفه البارد تجاه كل شيء حرفياً. يأتي (إرين) في المرتبة الثانية، بالنظر إلى وضعه ”بطل االأنمي“، وتحتل (ميكاسا) المرتبة الثالثة على الرغم من كونها شخصية أكثر برودة من (إرين).

10. اسم ميكاسا: نكتة محترمة

ميكاسا أكيرمان
ميكاسا أكيرمان.

اعتقد الكاتب أن تسمية الشخصيات النسائية تيمناً بالبوارج اليابانية يُعطي الحظ الجيد، استناداً إلى بعض المانغا الناجحة سابقاً. لذلك أطلق اسم (ميكاسا) تيمناً باسم سفينة حربية بنيت عام 1902. إن التسمية منطقية، بالنظر إلى أنها حصلت على المرتبة الأولى في فصلها وقيل ذات مرة إنها ”تساوي ألف جندي“. إنها أيضاً عبقرية وجيدة حقاً في الغناء.

إن مكانتها كأكثر الكائنات البشرية فعالية في المسلسل، وربما في الحياة الحقيقية تجعل الترجمة الحرفية لاسمها مثيرة للسخرية إلى حد ما. إذ أن (ميكاسا) تعني في الواقع ”ثلاث قبعات من الخيزران“.

11. نظراء العمالقة في الحياة الواقعية

الاقتباس من رياضيي الـ WWE
اشتقت عدة شخصيات في المسلسل من أشخاص حقيقيين ورياضيين في الـWWE وUFC.

تذكرت مفسدين المسلسلات الذين تكلمنا عنهم مسبقاً؟ هنا ستجد القليل منهم. كما تعلمنا في المواسم السابقة، كل واحد من العمالقة المميزين هو أحد الشخصيات الرئيسية. يوجد تسعة عمالقة من هؤلاء، ولديهم مظاهر وقدرات تميزهم عن العملاق العادي.

تستند كل هذه السلوكيات الفريدة في الواقع على أشخاص من الحياة الحقيقية. إن عملاق (إيرين) مستوحى من فنان وعسكري يدعى (يوشين أوكامي)، جزئياً في المظهر ومعظمه في أسلوب القتال. يستند العملاق المدرع الذي يسيطر عليه (راينر براون) على (بروك ليسنر)، وهو مصارع محترف في WWE.

12. اقتباس من شخصيات أخرى

إروين سميث واوزيمانديس
إروين سميث واوزيمانديس.

بينما نحن في موضوع استناد الشخصيات، هناك شخصان من «الهجوم على العمالقة» على أساس سلسلة Watchmen وهي من صنع شركة (دي سي). كانت شخصية (ليفي) في الواقع مزيجاً مربكاً من شخصيات أخرى متعددة، لكن شخصيته كانت مبنية على (روشاخ) من Watchmen. كلاهما لديه التصرف المتهكم وغير العاطفي في كثير من الأحيان. ومع ذلك، يستند طوله القصير على (أسترو وكايزو) –من فيلم Seven Samurai– ويأتي اسمه من شخصية ظهرت في الفيلم الوثائقي الأمريكي Jesus Camp.

كان (إروين) قائد فيلق الاستكشاف، مستنداً إلى (أوزيماندا)، وهو أيضاً من سلسلة Watchmen. كلاهما رجلان يتمتعان بسمة القائد منذ الولادة ومكانة قوية ومواقف ناضجة. ومع ذلك، فإن اسمه (وجزء من شخصيته) يأتي من (إرفين روميل)، وهو جنرال نازي من الحرب العالمية الثانية. إن عيد ميلاد (إيروين) هو الرابع عشر من أكتوبر، وهو أيضاً تاريخ وفاة (روميل).

13. عطر سفاحي العمالقة

عطور مستلهمة من شخصيات العمل
عطور مستلهمة من شخصيات العمل.

إلى جانب المتنزه الترفيهي المصمم بطريقة غريبة، فإن كل عمل عظيم له مميزاته الخاصة به. إن «الهجوم على العمالقة» ليس استثناءً، في الواقع قد يكون المثال الأكثر شهرة هو تمثال (ليفي) الصغير الذي بيع بأكثر من سبعة آلاف دولار. تتوفر أيضاً شخصيات متعددة أخرى من السلسلة كتماثيل أو مقتنيات.

ولكن هناك مجموعة غريبة من المنتجات، وهي عطور مميزة للشخصيات. كل شخصية لديها إحساس ورائحة فريدة من نوعها: لدى (ليفي) المهووس بالنظافة رائحة صابون منعش، و(أرمين أرليرت) له رائحة فانيليا نقية، ويبدو أن (زوي هانج) الغريبة ينبعث من عطرها رائحة عشبة غامضة ومرة.

14. التشابه مع الأساطير الاسكندنافية

تشابه بين أفكار المسلسل والميثولوجيا الاسكندنافية
تشابه بين أفكار المسلسل والميثولوجيا الاسكندنافية.

إن المنشئ ياباني، ومعظم الشخصيات ألمانية، لكن القصة نفسها لها جذور في الأساطير الإسكندنافية. في وقت مبكر من العمل، يتحدث (أرمين) حول مايعتقده خارج الجدران، حيث يعتقد أن وراء الجدران بحرٌ من النار وحقولٌ من الجليد. في الأساطير الاسكندنافية والفايكنج، فإن عالم الموسبيلهايم هو الأول، وعالم النيلفهايم هو الأخير. هناك أيضاً عالم يوتنهايم موطن العمالقة، وأخيراً عالم ميدغارد أو الأرض كما كانت تُسمى.

مع مرور الوقت، قامت الآلهة ببناء جدار ضد العمالقة من رمش (يمير)، وهو بالمناسبة اسم لشخصية في مسلسل «الهجوم على العمالقة». عندما تأتي نهاية العالم، أو الـ (راجناروك)، فإن العمالقة يكسرون الجدار ويقتلون الآلهة. وهذا يرتبط بشكل جيد بخلفية والد (إرين)، العمالقة التسعة، وأكثر من ذلك بكثير.

15. الهجوم على سوبارو

مشهد من إعلان سوبارو
مشهد من إعلان سوبارو.

دعنا نقول إن ثقافة الإعلان تختلف كثيراً في اليابان عنها هنا. مع تنامي شعبية الأنيمي والمانغا، بدا أن الخطوة المنطقية التالية هي تصوير جبابرة مرعبة، ووضعها في إعلان تجاري لسيارة (سوبارو) من طراز (فورستر).

يُظهر هذا الإعلان الجنوني سائقاً يهرب من مجموعة عمالقة في سيارة (فورستر)، يقود سيارته أسفل تل وعر تلاحقه الوحوش وتكسر الصخور أمامها. يمكنك مشاهدة الإعلان ومدته 30 ثانية على اليوتيوب.

16. تصنيف ليفي الحقيقي

أطوال شخصيات العمل وأوزانها

يطلق عليه الجنود اسم ”هيشو“، وهو مايعني قائد الجنود. هذا غريب إلى حد ما، لأنه وفقاً لرتب الجيش الياباني، هذه هي رتبة (لانس كوربورال)، والتي تعتبر منخفضة نسبياً في سلسلة القيادة. ومع ذلك، قد يتماشى ذلك مع حقيقة أنه ليس عضواً رسمياً في الجيش، ولكن من منطق خاص آخر يقوم بعمله الخاص. وبالمثل، غالباً ما يطلق على (إروين) اسم ”دانشو“ والذي يترجم إلى القائد، وهو يناسب وضعه كقائد فعلي لفيلق الاستكشاف.

ولإضفاء المزيد من الالتباس، لم يتم الكشف عن عمر (ليفي) الحقيقي. قد يبدو وكأنه شخص ما في منتصف العشرينات من عمره (على الرغم من كون طوله فقط 160 سم) ولكن وفقاً لـ (أسياما)، فقد كان أكبر سناً. إن عيد ميلاده هو 25 ديسمبر وهو لايقل عن 30 سنة. تلك هي الإثباتات الوحيدة التي لدينا.

17. جين هو تمثيل للإنسانية

جين قلقٌ حيال رفاقه
جين قلقٌ حيال رفاقه.

في التسلسل الافتتاحي للأنمي، سترى جندياً في مناورة ثلاثية الأبعاد يقوم بنقل مريض. ربما افترض معظمكم أن هذا هو (جين)، لكن الكتّاب كانوا يريدون في الأصل أن يكون مجرد جندي عام كان ”يعطي مظهرَ إنسان مجهول“. مع ذلك، فقد اعتبر الكثير من الناس أن (جين) هو من أظهره الكُتّاب في ذلك المشهد. حتى أن العمل تضمن مشهداً يؤدي فيه هذه الخطوة بالتحديد على العملاق الأنثى.

ومن المثير للاهتمام، أن (جين كيرستين) هو الشخصية المفضلة لـ (أيسياما). إنه يقدّر كيف تتحدث الشخصية دائماً عن رأيها، مع القليل من الاهتمام بالعواقب. أفترض أن الصدق والحدة أمر مهم في مجتمع مابعد الدمار.

18. قد ينتهي المسلسل بموت الجميع

إن نجاح «الهجوم على العمالقة» لم يسبق له مثيل تقريباً. فالشعبية الكبيرة التي اكتسبها المسلسل في موسم واحد، وحتى جاذبية منتزهها الخاص، أمر مثير للإعجاب. حتى الكتاب أنفسهم فوجئوا، وهذا هو السبب في وجود فجوة طويلة بين الموسمين الأول والثاني.

مع القوة الكبيرة تأتي مسؤولية كبيرة، على الأقل بالنسبة للكاتب. لايزال هناك العديد من الأسئلة التي لم يجيب عليها المسلسل، وأصبح جمهور المعجبين غير صبور. على الرغم من ذلك، اعترف (أسياما) علانيةً أنه يريد إنهاء المسلسل مع وفاة الممثل الرئيسي وترك المؤامرة بدون حل.

المسلسل مظلمٌ بما فيه الكفاية، ولن تكون مثل هذه النهاية مناسبة تماماً. ومع ذلك، يقول إنه ليس من المرجح أن يفعل ذلك نظراً للسلبية المحتملة التي قد تصيبه بهذه الخطوة الجريئة. لو كانت السلسلة أقل نجاحاً بشكل ملحوظ مما كانت عليه، فعندئذ ربما يكون قد نفذ الخطة الأصلية.

19. أو يمكن أن ينتهي العمل ببقاء أرمين فقط

أرمين
اكتشف متابعو العمل كم هي مخيفة شخصية (أرمين).

ربما لاحظت أن (أرمين أرﻻيرت) وراوي الأنمي يتم التعبير عنهما بواسطة نفس الممثلين (مارينا إنوي في النسخة الأصلية، وجوش غريل في المترجمة). في حين من المحتمل أن تكون تلك الأصوات هي الأفضل للسرد، إلا أنه يبدو غير معقول إلى حد ما بالنظر إلى أن الأصوات مختلفة تماماً (الصوت الياباني لأرمين هو صوت امرأة).

هذا إلى جانب حقيقة أن (أسياما) قد اعترف صراحة بالتفكير في قتل الشخصيات الرئيسية، والذي يشير إلى نهاية مظلمة لنا. ويترتب على ذلك أن (أرمين) هو العضو الوحيد الباقي من طاقم العمل الأصلي، ولهذا السبب يقوم بالسرد لعدة سنوات في المستقبل بدلاً من شخص مثل (إرين) أو (ميكاسا).

20. هاجيم أسياما ضيق الأفق

المانغا مقابل الأنيمي
المانغا مقابل الأنيمي.

إن (هاجيم أسياما) هو كاتب مسلسل «الهجوم على العمالقة». ومع ذلك، لم يكتب المانجا وحده.

بشكل عام، بينما يكتب الكتاب القصة ويعملون على الجزء الأكبر من الرسومات، فإن لديهم فريق من الفنانين ينهون كل صفحة، ويضيفون الألوان والتفاصيل. هذه المناصب المساعدة لاتزال مرموقة جداً، ينظر إليها على أنها نقطة انطلاق مهمة في عالم المانجا، وبدأ العديد من منشئي المانجا المشهورين بهذه الطريقة قبل أن يصبحوا أكبر.

ومن المثير للاهتمام أن أحد المساعدين في مشروع «الهجوم على العمالقة» ترك الفريق عندما نشرو المانجا الخاصة بهم. لكن من أجل علاقة العمل القديمة، طلب من (أسياما) رسم غلاف ذا طابع رومنسي للقصة. وبدلاً من ذلك، رسم صورة مرحة، وهي عملاقة أنثى تأكل ذكراً واقعاً في حبها وهو على قيد الحياة.

هل أدهشتكم تلك المعلومات والأسرار عن مسلسل Attack on Titan؟ وهل لديكم ما تضيفوه عليها؟ أخبرونا في التعليقات.

جاري التحميل…

0