الحياة الجنسية

حلب البروستات، حصول الذكر على نشوة جنسية بطرق صحية!

يد تضع قفازات وتشير بأصبع السبابة

يعد إشباع الرغبة الجنسية من أهم المتطلبات البشرية التي نسعى دوماً لتحقيقها بشكل أو بآخر، فالبعض يمارس الجنس والبعض الآخر يكتفي بالاستمناء، لكن بالنسبة للذكور هل هذا كل شيء يمكن فعله للوصول لنشوة جنسية وإشباغ الرغبة الداخلية عندهم؟

في الواقع لا، فهناك طريقة أخرى تمكن الذكر من إشباع رغبته الجنسية بالإضافة إلى أنها طريقة صحية ومستخدمة في علاج بعض الحالات المرضية، وهي ”تدليك البروستات“، التي تسمى اصطلاحاً بـ(حلب البروستات) Prostate Milking.

سنستعرض في هذا المقال هذه الطريقة التي لا يعرفها الكثيرون، بجانبيها الطبي والجنسي، وكيفية عملها، وطرق القيام بها.

أولاً: حقائق عامة عن تدليك أو حلب البروستات

إذا أردنا أن نعرف مصطلح حلب البروستات علمياً فهو تحفيز داخلي لغدة البروستات الموجودة في المستقيم عند الذكور، ويشار إليه أيضاً بمصطلح ”تدليك البروستات“.

قد لا تكون هذه الطريقة من التحفيز منتشرة في مجتمعنا لكنها منتشرة بكثرة حول العالم ولقت شعبية كبيرة خصوصاً في أوروبا وأمريكا الشمالية، وقد تم الاعتراف بحلب البروستات طبياً كطريقة نافعة ولها فوائدها للذكور من جميع الفئات العمرية، وهي ممارسة آمنة يقوم بها عادة شخص مدرب على كيفية تحفيز غدة البروستات وتستطيع أن تقوم بها بمفردك في المنزل إذا اتبعت الطرق الصحيحة في ذلك.

ثانياً: اعرف أكثر عن البروستات

البروستات غدة مسؤولة عن إفراز السائل الذي يحمل الحيوانات المنوية ليساعدها على الحركة، كما يوفر لها الحماية عندما تتوجه إلى البويضة أثناء عملية الإخصاب، وعند حلب البروستات يتم إفراز هذا السائل عن طريق الإحليل إلى الوسط الخارجي من فتحة القضيب.

إن البروستات غدة ذات بنية ناعمة ومعقدة في نفس الوقت، حيث تتألف من حويصلات صغيرة قد تجذب البكتيريا، وبمجرد أن تنمو البكتيريا داخلها فإنها تلتهب وتنتفخ وتصبح غير قادرة على العمل. وبحلب البروستات نقوم بتفادي هذه المشكلة والتقليل من الأخطار التي قد تنجم عنها.

لحلب البروستات العديد من الفوائد الصحية أيضاً، حيث أنها تقوم بإفراغ السوائل المتراكمة في الغدة، وتسمى هذه العملية ”صرف البروستات“، كما أنها تساعد في التخلص من الخلايا الميتة، ويمكنها أن تساعد في منع وتخفيف أو حتى علاج بعض الحالات المرتبطة بالبروستات مثل: ”تضخم البروستات“ التي تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير من الذكور مع التقدم بالعمر، والتي قد تتطور لتصبح سرطان بروستات، و”التهابات البروستات“ التي تسبب آلاما كثيرة للمرضى الذين يعانون منها، حيث تترافق تلك الحالات مع صعوبة شديدة في التبول والاستيقاظ المتكرر في الليل من أجل التبول لأن البروستات عندما تتضخم تقوم بالضغط على المثانة فتحرضها على إخراج البول، وبنفس الوقت تعيق مروره وإخراجه.

ثالثاً: ماهي الفوائد الصحية لحلب البروستات؟

على ضوء ما قرأناه يمكننا القول أن لحلب البروستات فوائد عديدة على مجال الصحة مثل:

  • تحسين تدفق البول.
  • التقليل من التعرض للالتهابات والآلام.
  • منع تراكم سوائل البروستات داخلها.
  • يحسن من فعالية المضادات الحيوية في الحالات المرضية التي يتطلب علاجها اللجوء للمضادات الحيوية.
  • زيادة تحفيز البروستات يساعد على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون.
  • تعزيز الخبرة الجنسية.

رابعاً: ما هي أنماط حلب البروستات؟

1. حلب البروستات الطبي:

يقوم بها مختص وذلك بارتداء قفازات وإدخال إصبعه في المستقيم وتدليك غدة البروستات لدقيقة أو أكثر بقليل، والغرض منها علاجي بحت.

2. حلب البروستات الذاتي:

يقوم بها الشخص بنفسه وذلك بإدخال إصبعه في مستقيمه وتدليك البروستات الخاص به إما لغرض علاجي أو لغرض الاستثارة الجنسية وإشباع الرغبة.

طريقة تدليك وحلب البروستات الذاتي.

طريقة تدليك وحلب البروستات الذاتي.

يجب الانتباه في هذه الطريقة إلى شروط النظافة والتعقيم.

3. حلب البروستات الآلي:

يتم باستخدام أدوات خاصة كالرجاج والغرض منها جنسي للاستثارة الجنسية وإشباع الرغبات.

تراعى أيضاً شروط نظافة الأدوات المستخدمة.

خامساً: حلب البروستات والجنس

بالإضافة لفوائده الطبية والصحية، فحلب البروستات يعتبر أيضاً أحد أساليب التحفيز الجنسي والاستثارة وإشباع الرغبات، حيث عند تدليك البروستات يحصل الذكر على انتصاب غالباً دون لمس عضوه الذكري، وبعد دقيقة يقذف سوائل البروستات ويشعر بنشوة جنسية تساوي لذة نشوة الجنس.

في الواقع حلب البروستات عملية لا يقوم بها الشخص لوحده فقط، بل إنها تعتبر جزءا من العملية الجنسية أحياناً حيث يقوم الشريك بتدليك بروستات شريكه باستخدام يديه أو الهزاز بهدف الإمتاع الجنسي وإشباع الرغبات الجنسية.

بالنسبة للقذف الذي يحصل للذكر عند حلب البروستات فتختلف كثافته وشدته من ذكر لآخر، وتختلف سرعة الحصول على القذف أيضاً من شخص لآخر فليس هناك مقياس دقيق حول الأمر.

وتعرف النشوة الجنسية التي يصل إليها الذكر عندما يمارس حلب البروستات بهزة أو نشوة البروستات.

هل يترافق حلب البروستات دائما بنشوة جنسية؟

ليس بالضرورة، فإن لم تكن غاية الشخص إشباع الرغبة الجنسية عند حلبها، وإن لم يكن مستعد نفسياً لذلك أو إن لم يمارسها كما يجب، أو خضع لها لغرض علاجي، فقد لا يحصل على نشوة البروستات الجنسية، بل قد يشعر بالقليل من الاستثارة الجنسية لكن دون الوصول لنشوة حقيقية.

لكن في كل الأحوال سيحصل هناك قذف أو رشح لسوائل البروستات عبر الإحليل.

هل حلب البروستات مقتصر على فئة معينة من الذكور؟

لا طبعا، فكل الذكور البالغين يستطيعون الاستمتاع بحلب البروستات اليدوي أو الجهازي (باستخدام الألعاب الجنسية)، وهناك بعض المفاهيم الخاطئة أنه طالما يتم حلب البروستات عبر إقحام يد أو جهاز في المستقيم فإنها حكر على المثليين، وهذا اعتقاد خاطئ جداً، فالذكور كلهم -بغض النظر عن توجهاتهم الجنسية- يمكن أن يمارسوا حلب البروستات وأن يحصلوا على نشوة جنسية عند ممارستها، فهي مركز للإثارة الجنسية عند جميع الذكور، حتى أن الكثير من الذكور مغايري الجنس يحصلون على حلب بروستات من قبل شريكاتهم الإناث، وهو أمر طبيعي جداً وطريقة جميلة في الاستثارة.

أنصح جميع الذكور في الحصول على حلب بروستات بغرض علاجي وصحي بغض النظر عن الجانب الجنسي منه.

عدد القراءات: 60٬865