in

أردوغان يقسم بأنها المرة الأخيرة التي يعيد فيها الانتخابات المحلية قبل أن يضطر لتزويرها

أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الانتخابات المحلية التي خسر حزبه (حزب العدالة والتنمية) فيها سوف تُعاد للمرة الأخيرة بلا تكرار مجددًا أبدًا مهما كانت النتيجة، سواء كانت فوز حزبه.. أو خسارته ثم تزوير النتيجة وفوز حزبه أيضًا.

قال أردوغان في بيان لم يتم إذاعته أو حتى تسجيله: ”لقد شاهد الجميع تجربة ديمقراطية عظيمة في الانتخابات المحلية، فلماذا لا نُكررها مجددًا؟ أردت أن يرى العالم أنه يمكن للحزب المعارض في تركيا أن ينتصر على حزب الرئيس، وها قد أثبت ذلك، والآن لتُعيد لنا المعارضة مقاعد المجلس المحلي مرة أخرى“.

من ناحية أخرى رفض أحد ممثلو المعارضة الذي رفض ذكر اسمه أن رجب طيب ليس طيب، وأن ما يحدث أمر يثير السخرية ويجلب العار للأتراك، واختتم تصريحاته قائلًا: ”هناك بعض الأخبار المسربة بأن أردوغان ينوي فتح باب الاحتراف في الانتخابات واستقدام ناخبين سوريين، وبالطبع الجميع يعلم لم سوف يُقدم على تلك الخطوة، ربما عليه أن يستعين بالـVAR لمراقبة نزاهة العملية الانتخابية أيضًا“.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للانتخابات المحلية باسطنبول أصدرت عدة قرارات بشأن الإعادة المنتظرة، أبرزها أنه على المتقدم للترشح أن يتعدى الـ25 من عمره، وأن يقدم للجنة بيان بذمته المالية الحالية وأوراق السجل الجنائي مع بطاقة انضمامه لحزب العدالة والتنمية، حتى لا تخاطر اللجنة بوصول المعارضة إلى نيل المقاعد مُجددًا.

جاري التحميل…

0