خسة

بعد إفطار صلاح في رمضان؛ العرب يرتدون عن الدين أفواجا

صلاح

فوجئ العديد من مناصري اللاعب المصري المخضرم محمد صلاح بقراره الإمتناع عن الصيام ليومين متتاليين الجمعة والسبت بسبب الإستعداد للمباراة المصيرية أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا. زاد من وقع الصدمة التي تلقاها بعض هؤلاء المناصرين كلمات الشكر والإمتنان التي قدموها للاعب من قبل، بسبب دوره البارز في الفتح الإسلامي الثاني لبلاد الإنجليز، حينما انتشرت العديد من الأقاويل حول نية بعض جماهير فريقه الإنجليزي ليفربول الدخول في الإسلام بعد مشاهدته يسجد كثيرًا بعد إحرازه أهدافا كالمعتاد.

وفيما نادت بعض الأصوات بعدم الخلط بين ما يقدمه النجم المصري للعبة، وبين أدائه لطقوس العبادة، فإن المهاجمون لموقف اللاعب من الإفطار لم يكتفوا بالعتاب فقط، بل تطور الأمر إلى التلويح بالإرتداد عن الإسلام الذي يقبع به صلاح، وكأن ما كسبه اللاعب للإسلام بسجدته خسره سريعًا بالإفطار.

فيما أكد بعض شيوخ الدعوة بأن لا يمكن لأحد القول أن الله كان يساعد صلاح في إحراز الأهداف مثلا، أو أن دعوات والدته له هي السبب في ما وصل إليه، وأن قول ذلك هو بالأساس خطة ممنهجة من اللاعب لتشويه الإسلام، مستدلين على ذلك بأن محمد صلاح في الآونة الأخيرة كان يقصد تغيير فرحته من السجدة إلى الزحلقة غير الشرعية أو وقفة العظمة والعياذ بالله.

البديل الإنجليزي جاهز

وأكدت مصادر غير موثوقة لخسة أن اللاعب في طريقه للتصرف حيال تلك الأزمة بشكل جدي، حيث أنه قابل الهجوم عليه والتهديد بالردة عن الإسلام بتهديدات أقوى تتمثل في الإستعانة بجماهير الريدز لتحل محل الخارجين من الدين، الأمر الذي بالطبع قد يُدخل إلى العقيدة بعض المفاهيم الجديدة، على الأقل ستتحدث لغة الأقدام بدلًا من الدعاء والصلاة، والأهم، سيقتطع المسلمون فيما بعد اليوم التاسع والعاشر من كل رمضان ويقضونه دون صيام، تخليدًا لذكرى تلك الموقعة.

في جلسته مع المسلمين الجدد من جماهير الليفر وفقًا لمصدرنا المزيف؛ أكد صلاح لهم بأنه سيعمل على مواصلة الأداء المميز والتسجيل الدائم في حالة الوقوف بجانبه للعبور من الأزمة الحالية، وقوبل ذلك الوعد بالترحاب بل وقال أحد الحاضرين بأنه لا يعرف إن كان دين صلاح سيدخله الجنة أو لا، وأنه بالتأكيد لم يقرأ حرفا منه ولكنه استمتع بالأهداف وهذا يكفي بالنسبة له، وفوجئ اللاعب بتنظيم الأنصار الجدد هتاف جديد خصيصًا له يقول: ”In Hell… In paradise… On the moon.. You will never walk alone“

هذا المقال ساخر

عدد القراءات: 10٬260