الحياة الجنسية

حقائق عن المثلية الجنسية في التاريخ البشري

المثلية الجنسية

بعد دحض العلماء لنظرية أن المثلية شيء مكتسب من المجتمع وإثبات صحة النظرية التي تقول أن المثلية هي أمر طبيعي فطري يولد مع الشخص، سنستعرض بعض الأحداث والوقائع التي وردت فيها المثلية الجنسية خلال التاريخ البشري القديم (قبل نشوء مجتمعاتكم التي تتغنون بأخلاقها وتحاربون المثلية باسمها):

– تم العثور في مصر على قبر عمره 2400 عام لرجلان أحدهما يدعى Niankhkhnum والآخر Khnumhotep، دفنا سوية في نفس القبر بنفس الطريقة التي يدفن فيها زوجان أو عشيقان معاً، وكتب على القبر: شاركتك الحياة وسأنضم إليك في الموت.. ويعتقد أنهما أقدم مثليان متزوجان رسميا في التاريخ.

Niankhkhnum و Khnumhotep

Niankhkhnum و Khnumhotep

– ألكسندر العظيم الامبراطور اليوناني الذي حكم الشرق والغرب أراد أن يحول عشيقه هيفايستن إلى إله بعد موته، لكن بسبب الاعتراضات أعطي لقب بطل إلهي فقط.

– عندما أعلن الإمبراطور البيزنطي Basil I حبه وارتباطه مع عشيقه لم تعترض الكنيسة على ذلك بل باركت حبهما أيضاً.

– كان عند الإغريق القدماء علاقة تسمى Passive-Active وهي عندما يقع المعلم الكبير في حب طالبه، وكانوا يعتبرون أن المعرفة تنتقل عبر الحيوانات المنوية.

– في القرن 17 كان يوجد في لندن بيت دعارة للمثليين جنسياً، ثم أنشأ في موقعه قصر باكنغهام.

– قال نيكولاس بيدل (أحد المكتشفين في أمريكا) أنه في بعض قبائل السكان الأصليين لأمريكا عندما يتصرف الصبي الصغير تصرفات أنثوية أو تظهر عليه علامات المثلية يوضع بين البنات ويتربى معهن، وكان يسمح له أن يتزوج رجلاً.

– كان يحكم أوغندا ملك مثلي الجنس اسمه موانغا الثاني (1884-1888) وكان له علاقات كثيرة مع عبيده الذكور.

– أقدم منظمة لحقوق المثليين باقية حتى يومنا هذا هي منظمة COC في هولندا التي تأسست عام 1946.

شعار منطمة COC

شعار منطمة COC

– الخلفاء المسلمون وبعض الشخصيات العربية العريقة كالشعراء كان لهم علاقات مثلية أيضاً، وقد تطرقنا إلى هذا الموضوع في مقال سابق.

– ويجب أن لا ننسى أن المثليين كان لهم تأثيراً كبيراً على عالمنا وجعلوه عالماً أفضل، نذكر منهم:

  • النحات والرسام Michelangelo الإيطالي المشهور.
  • عالم الرياضيات الإنجليزي Alan Turing الذي له الفضل في اختراع الحواسيب والذكاء الاصطناعي، كما قام بفك شيفرة الجيش النازي خلال الحرب العالمية الثانية.
  • الرسام والنحات Leonardo Da Vinci، الموسيقي وعالم التشريح والمهندس المعماري وعالم النباتات الإيطالي، معظم النظريات والتوقعات تشير إلى أن ليوناردو كان مثلي الجنس.
  • زعيم الحركات الاجتماعية والحقوق المدنية في الولايات المتحدة Bayard Rustin

لماذا يجب علينا أن نتقبل المثليين؟

ببساطة، لأنهم بشر مثلنا ولهم حقوقهم التي سلبها المجتمع المتخلف منهم، كما محاربة المثليين هي أحد أشكال العنصرية البشعة، فمناهضو المثلية لا يفرقون بشيء عن داعمي التفرقة بين السود والبيض أو بين عرق وأخر. والمثلية موجودة عند البشر منذ نشأتهم، وستبقى موجودة حتى انقراض البشر مهما حاربتها.