in

شيخ إماراتي يصنع أكبر وأغرب سيارة رباعية الدفع في العالم

أكبر سيارة يملكها الشيخ حمد بن حامد آل نهيان

جمع الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان بين شاحنة عسكرية وسيارة Jeep (جيب) لصنع ما يعتقده شخصياً على أنه أكبر سيارة رباعية الدفع في العالم. أطلق على هذه السيارة اسم ”الظبيان“، وهي مركبة ذات حجم هائل مزودة بعشرة إطارات تجمع بين الشاحنة العسكرية Oshkosh M1075 وسيارة الـ(جيب) صنف Wrangler التي أضيفت إليها لتكون بمثابة مقصورة القيادة.

تشتغل هذه المركبة الضخمة بمحرك ديزل من نوع Caterpillar C15 قوته 600 حصان بخاري، وسعته 15.2 لتر، ومزود بـ6 أسطوانات، وتزن 24 طنا وتبلغ من الطول 10.8 أمتار وعرضها 2.5 أمتار وارتفاعها 3.2 متر. يقال أن الظبيان صممت وصنعت من طرف الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، وهو واحد من أشهر جامعي السيارات في الإمارات المتحدة.

تم كشف النقاب عن هذه المركبة الهائلة في معرض حديث للسيارات في الشارقة، ولم يتم الإفصاح عن كلفة التصينع، غير أننا لا نتخيل أن تكون بسيطة.

View this post on Instagram

ظبيان | Dhabiyan

A post shared by Sh. Hamad Bin Hamdan Al Nahyan (@shhamadbinhamdan) on

تعتبر الظبيان واحدة من الكثير من السيارات المكلفة التي يملكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان في مجموعته الخاصة التي يعرضها بفخر على حسابه في إنستاغرام، ويعرف هذا الشيخ باسم ”شيخ قوس قزح“ بعد أن قام بطلاء إحدى سياراته الفاخرة، وهي سيارة مرسيدس S معدلة، بجميع ألوان قوس قزح ابتداء من الهيكل وصولا إلى الإطارات.

اختلفت الانطباعات وتباينت على الإنترنيت بعد كشف الستار عن هذه المركبة ”الوحش“، بينما اعتبر البعض حجم الظبيان مثيرا للإعجاب، وصفها البعض الآخر على أنها ”غرابة عديمة النفع“، مع رؤية أمامية سيئة بسبب هيكلها ذا الطول الاستثنائي، وكذا نظام التعليق السيئ فيها.

وبينما قد يكون استهلاكها الكبير للوقود مشكلة لمعظم الناس، فإنه ليس كذلك بالنسبة لـ”شيخ قوس قزح“، الذي هو فرد من العائلة الحاكمة في إمارة أبو ظبي.

جاري التحميل…

0