in

هل تعلم أن هذه الأكلات الخفيفة الشهيرة تُصنّع بنكهات عجيبة في أنحاء مختلفة من العالم؟

صورة: Reddit / Japanese Taste/Pinterest

عندما نبتاع وجبات خفيفة، خاصة تلك التي نعشقها ونحبها، فعلى الأرجح أن طعمها ومذاقها هو واحد ولذيذ، كبسكويت كيت كات أو الآيسكريم بالشوكولاته أو حتى مشروبك الغازي المفضل. لكن إذا سافرت إلى أنحاء مختلفة من العالم، تحديداً تلك الاماكن التي يحب سكانها تذوق نكهات مختلفة ومبتكرة، فعلى الأرجح أنك ستُفاجئ بنكهات وجباتك الخفيفة المفضلة. قد يبدو الأمر غريباً، بل قد تحجم عن تناول تلك المنتجات لشدة غرابتها، وقد تتساءل ”هل هذا الشيء موجود حقاً؟“.

تابعوا معنا لتتعرفوا على منتجات تُباع في كل أنحاء العالم، لكنها ذات نكهات خاصة وغير منطقية في أماكن أخرى:

1. مصاصات السباغيتي في اليابان

مصاصات بالسباغيتي بدلاً من الحلوى. صورة: kingfutt/Reddit

إن تابعتم مقالتنا، ستلاحظون أن معظم تلك المنتجات الغريبة موجودة في اليابان، إذ يبدو أن الشركات هناك تحاول دائماً تجربة طرح منتجات غريبة وعجيبة. هناك شركة مثلجات يابانية تدعى «أكاغي نيوغيو»، قررت صنع مصاصات غير تقليدية، إذ صنعت الشركة حلويات منكهة باليخنة، ولأن الشعب الياباني يحب تذوق تلك الأطعمة الغريبة، قررت الشركة إضافة المزيد من الجنون لمنتجاتها، فأطلقت مصاصات حلوى بنكهة نابوريتان، والنابوريتان هو طبق باستا ياباني يتألف من المكرونة والبصل والكاتشب والنقانق واللحم المقدد.

من المفترض أن تكون هذه المصاصات نوعاً من الحلوى، لكن لا نعتقد أن الحلوى تشمل أيضاً صلصة الطماطم واللحوم. جرّب فريق Rocket News هذه المصاصات، بل أذابوها وتناولوا السائل الناتج، ولم تعجبهم على الإطلاق، فوصفوها كالتالي: ”إنها أقرب لطبق سباغيتي تحوّل إلى حلوى، وليست معكرونة مجمدة موضوعة على مصاصة“. لا نعتقد أنها لذيذة جداً، لكن إن كنت في زيارة إلى اليابان، فربما تتاح الفرصة لك كي تجربها.

2. في اليابان أيضاً، آيس كريم بشتى النكهات

آيس كريم بنكهة الوسابي، والوسابي هو أحد أنواع الخضروات التي تعتبر شقيقة قريبة جداً لعائلة الملفوف والفجل. صورة: Emma Story/Flickr

يبدو أن المتاجر الصغيرة في اليابان تسعى دائماً لابتكار آيس كريم (بوظة) بنكهات غير تقليدية. فإن زرت هذا البلد وتجولت في شوارعه، قد تعثر على آيس كريم بنكهة صوص الصويا، أو بنكهة زعانف القرش (تعد زعانف القرش من الأشياء التي يستهلكها اليابانيون في غذائهم، ولهذه الممارسة أثرٌ سلبي جداً على تلك الحيوانات)، وهناك أيضاً آيس كريم بنكهة قنقذ البحر ولسان البقر والإنكليس المُبهّر. كُيف تُضاف تلك النكهات إلى الآيس كريم؟ الأمر أشبه بإضافة قطع بسكويتات الأوريو المسحوقة، لكن المذاق مختلف بالطبع، بل أسوأ بكثير.

لكن أغرب تلك النكهات التي تُضاف إلى الآيس كريم، والتي قد تجعلك تتساءل إن كان هذا الأمر حقيقي أم لا، فهو الآيس كريم المنكهة بلحم الحصان، وليس لحماً مطبوخاً بالطبع، بل لحم نيء. في هذه الحالة، فهم يضيفون لحماً نيئاً إلى قطعة مثلجات يفترض أن تتمتع بمذاق حلو، وليس أي لحم، بل لحم حيوان على الأرجح أنك لم تتناوله في حياتك.

3. رقائق البطاطس المنكهة بلحم الخنزير في إسبانيا

صورة: Amazon

عندما تشتري أكياس رقائق البطاطس، فغالباً ما تكون تلك الحبات منكهة بالجبنة أو الفليفلة الحارة أو حتى بنكهة الباربكيو، لكن لن تجد بطاطس منكهة بلحم الخنزير، حتى في معظم الدول غير الإسلامية، أما إسبانيا، فهي الوحيدة القادرة على توفير تلك النكهة.

تُعرف بطاطس Ruffles المنكهة تلك باسم ”سابور أ خامون“، والتي تعني حرفياً ”بنكهة لحم الخنزير“. يبدو أن الإسبانيين يحبون لحم الخنزير، تحديداً لحم الخنزير الإيبيري الأسود، فهناك طبق خاص في إسبانيا والبرتغال يُعرف باسم ”خامون إبيريكو“، حيث يتم طبخ لحم الخنزير فوق كميات كبير من الجوز، ما يعطي اللحم مذاقاً طرياً جوزي النكهة. لذا قد يكون من الطبيعي أن تشاهد هناك بطاطس منكهة بلحم الخنزير.

وفقاً لمن جرب أكياس البطاطس تلك، فطعما ليس سيئاً، وليس لذيذاً في المقابل، إذ أن الرقائق مماثلة لجميع رقائق شركة Ruffles، وأما نكهة لحم الخنزير فهي خفيفة.

4. برينغلز بنكهة السلطعون في آسيا

صورة: Josh Gates/Twitter

في آسيا، ستجد الكثير والكثير من رقائق البطاطس المنكهة بمذاق الماكولات البحرية، وأغربها بطاطا برينغلز المنكهة بمذاق سلطعون البحر، وهو مثالي لأولئك الذين يحبون مذاق الأسماك والكائنات البحرية، لكنهم لا يحبذون مهمة تناولها.

يُقال أن نكهتها مماثلة لنكهة السلطعون، لذا لا يمكننا نصحكم إن كانت لذيذة أم لا، فهذا خيار شخصي. لذا إن جربتموها سابقاً فأخبرونا عن رأيكم بها.

5. طعمات لا تنتهي لبسكويت كيت كات في اليابان

صورة: Amazon

إذا لم تعيشوا في اليابان سابقاً، فعلى الأرجح أنكم تذوقتم نكهة واحدة مختلفة عن مذاق بسكويت كيت كات العادي، وهي الشوكولاته البيضاء. لا شيء مميز إذاً، لكن في اليابان، الأمر مختلف تماماً، إذ يبدو أن اليابانيين يحبون كيت كات، فهناك نكهات مختلفة جداً ليست موجودة في باقي أنحاء العالم، ومن الواضح أنها لا تباع سوى في اليابان.

وفقاً لشبكة CNN، اكتسبت شركة كيت كات شهرة واسعة في اليابان جراء التسويق الاحترافي للمنتجات وكثير من الحظ، إذ تبيّن أن عبارة ”كيتو كاتسو“ اليابانية قد تترجم إلى ما يشبه عبارة ”الفوز حليفك“، لذا من الطبيعي أن يعلق بسكويت كيت كات في أذهان اليابانيين كلما اشتروا لوحاً من تلك الشوكولاته.

حالياً، هناك أكثر من 300 نكهة مختلفة لبسكويت كيت كات في اليابان، والكثير من تلك النكهات تبدو مثيرة للسخرية والضحك، فمثلاً هناك كيت كات بنكهة الوسابي (الوسابي هو نبتة تنتمي لعائلة الفجل ولها طعم لاذع، عادة ما تُضاف صلصة الوسابي إلى أطباق يابانية كالسوشي والأسماك النيئة) وكيت كات بنكهة بودنغ اليقطين، وآخر بنكهة الإجاص، وكيت كات بنكهة الشاي الأخضر، وكذلك نكهات أخرى كفول الصويا والبطاطا الحلوة والذرة المشوية، وغيرها الكثير. إن معظم تلك النكهات لا يمكن أن تُضاف عادة إلى الشوكولاته والويفر، بل لا تمت لمكونات بسكويتات كيت كات بصلة، لكن يبدو أن اليابانيين يحبونها، وبالتالي استمرت الشركة في صنعها لأنها تحقق لها إيرادات.

بالمناسبة، وبعيداً عن تلك النكهات الغريبة، تُصنع شركة كيت كات في اليابان منتجات منكهة بنكهات تبدو رائعة حقاً، ونتمنى تناولها، مثل كيت كات بنكهة تشيزكيك الفراولة أو التوت! تخيّل كم سيكون طعم تلك البسكويت لذيذاً.

6. كساديا كيت كات من مطاعم تاكو بيل في بريطانيا

الكساديا هي وجبة على شكل شطائر تُصنع من الدقيق أو الذرة وتحوي خضاراً وجبنة ولحماً في بعض الأحيان، إذاً كيف تُمزج تلك الوجبة مع الشوكولاته؟ سافر إلى بريطانيا ثم توجه إلى أقرب مطعم تاكو بيل كي تتذوق هذا المنتج الغريب! إذ يبدو، ولسببٍ ما، أن سلسلة مطاعم تاكو بيل في بريطانيا قررت إضافة ألواح شوكولا كيت كات إلى الكساديا.

تتألف هذه الوجبة من الكساديا التقليدية، لكنها تحوي بداخلها شوكولاته مذابة بدلاً من الجبن واللحم. إنها ليست مختلفة كثيراً عن دهن شوكولا نوتيلا على قطعة من الخبز المحمص، إذ أن الشوكولا هي ألواح كيت كات والخبز هو رقائق التورتيلا.

7. رقائق بطاطا الهاغيس في اسكتلندا

صورة: Dan Murphy’s

الهاغيس هو طبق اسكتلندي ليس مخصصاً لأصحاب القلوب الضعيفة، فهو مؤلف من قلب الخروف وكبده ورئتيه بعد حشوها داخل معدة الخروف نفسه. لأن فكرة الطبق قد تكون مزعجة لدى البعض، حتى أن بعض الدول، كالولايات المتحدة مثلاً، لا تسمح بإنتاج غذاء يحوي رئتي الخروف، قد لا تتمكن من تذوق طبق الهاغيس. لكن على أي حال، هناك رقائق بطاطس وُجدت خصيصاً كي تُذكرك بهذا الطبق الدسم.

تصنع شركة Mackies Crisp في استكلندا تلك الرقائق وتبهرها بنكهة الهاغيس، لذا إن لم تحبذ تناول الطبق الأصلي، ربما بإمكانك تناول تلك البطاطس، خاصة إذا كان تناول كل الأعضاء الملفوفة ضمن بعضها يثير اشمئزازك، لذا إن كنت لا تمانع تناول لحم الخروف ومذاقه، فتلك البطاطس جديرة بالتجربة.

8. عصير تانغ بالليمون والفليفلة في باكستان

عندما تسمع بعصير تانغ، فغالباً ما يخطر في ذهنك ذلك العصير المنعش بنكهة البرتقال الطبيعي، وهذا ما اشتُهرت به الشركة في الحقيقة. لكن في الواقع، هناك عصائر مصنوعة من شتى أنواع الفواكه، وبالطبع لن تجدها في أي مكان، تحديداً عصير تانغ بنكهة الليمون والفليفلة، والذي عليك أن تسافر إلى باكستان من أجل تذوقه. بإمكانكم مشاهدة هذا الإعلان التلفزيوني لعصير تانغ، حيث يظهر مجموعة من الناس الذين يعانون من الحر، بينما يسير آخرون وهم منتعشون، بل على رأسهم نصف ليمونة، بعدما تناولوا عصير تانغ ذاك.

لا نعرف تماماً ما سيكون الطعم الناتج عن مزج الليمون بالفليفلة، لكن من المؤكد أنه مشروب محبوب في باكستان. في باكستان أيضاً عصير مثير للاهتمام من شركة تانغ، وهو تانغ بالليمون والنعناع.

9. تشيتوس بطعم مشروب ماونتن ديو في اليابان

صورة: mrhappy0121/YouTube

قد يبدو هذا المزيج غريباً، لكنه مثير للاهتمام في الآن ذاته، خاصة أنه بإمكانك تناول الشيبس المنكهة بمشروب ماونتن ديو بدون أن تضطر إلى شراء زجاجة من المشروب. على أي حال، جرّب أحد الأشخاص هذا المنتج، وقال أن مذاقه يشبه مذاق ”عصير الليمون المحلى“. للأسف، كان المنتج متاحاً لفترة محدودة عام 2014، ولا نعتقد أن الشركة ستعيد طرحه. إذا كنت تريد تجربة أنواع تشيتوس بنكهات غريبة، فهناك تشيتوس بصوص الصويا.

10. فرابوتشينو مع هلام القهوة في اليابان

بإمكانك إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة، لكننا لم نعتد إضافة الهلام إلى ذلك المشروب. لكن في اليابان، بإمكانك طلب هذا المشروب الغريب من أي مقهى ستاربكس.

وفقاً لموقع «روكيت نيوز 24»ـ طرحت شركة ستاربكس في اليابان خلال صيف عام 2016 مشروب فرابوتشينو بهلام القهوة. إن المشروب ليس منكهاً بالهلام، بل هناك قطع من الهلام في قاع الكأس، وشراقة كبيرة كي تتمكن من ابتلاع تلك القطع الكبيرة.

على أي حال، عندما نقول هلام، فقد تعتقد أنه هلام بطعم فاكهة ما، لكن ليس في اليابان. حيث قامت الشركة بصنع الهلام من مزيج الإسبريسو الخاص بها، وأضافت إليه صوص فانيلا الكاسترد وبعض القهوة السائلة، والكريمة المخفوقة فوق جميع المكونات.

11. كولا بيبسي البيضاء في اليابان

لقد نشأنا جميعاً على لون البيبسي المميز، لكن يبدو أن هذه النسخة المحدودة من البيبسي البيضاء تُباع في اليابان، وهي تملك المذاق ذاته الخاص بالبيبسي التقليدية، لكن مع نكهة سيتروس حمضية خفيفة. نتمنى لو كان هذا المشروب متوفراً في بلدان أخرى، حيث سيحقق مبيعات بلا شك.

12. سبرايت بنكهة الخيار في روسيا

صورة: Coca-Cola

بُيعت هذه النسخة المحدودة من مشروب سبرايت الغازي الشهير في روسيا فقط، ويبدو أنها حصلت على اهتمام كبير، خاصة أن المشروب ذا نكهة مماثلة للخيار الطازج. على الرغم من أن المشروب طُرح للمرة الأولى في روسيا، لكنه طُرح في أماكن مختلفة من العالم لاحقاً.

يبدو أيضاً أن للمشروب رائحة تنتشر بقوة وبسرعة، حيث ستشتم رائحة الخيار على الفور عندما تفتح العبوة المعدنية. يقول بعض الناس أن إضافة الخيار جعلت من مذاق سبرايت ألذ بكثير، خاصة أن طعم سبرايت لم يتغير منذ سنوات (برزت أولى مشروبات سبرايت الأصلية عام 1961)، لذا ربما كانت تلك فكرة مبدعة ومبتكرة حقاً.

13. علكة تيك تاك بنكهة الفشار

تقوم شركة تيك تاك بإصدار منتجات ذات نكهات غريبة في بعض الأحيان، والمفاجئ أن الناس يحبونها جميعها، فالكثير مثلاً أحبوا العلكة المنكهة بالقرفة. على أي حال، وفي بعض دول أوروبا، بإمكانك شراء تيك تاك بنكهة الفشار. وعلى عكس تجارب الشركة الناجحة، يقول الكثيرون أن هذا المنتج سيء حقاً، وأن النكهة ليست لذيذة.

14. أوريو بنكهة السمك السويدي

صورة: YouTube/Tasty Test

حسناً، هذا المنتج مجنون حقاً، بل قد تعتقد أننا نكذب عليك، إذ كيف يمكن لشخص أن يجمع بين الحلوى والسكر وبين مذاق السمك؟ في الحقيقة، ليس هناك ”سمكٌ“ في هذه البسكويتات التي صدرت منها نسخة محدودة فقط، فـ ”السمك السويدي“ هو حلوى على شكل سمك، لكن طعمها مزيج من النبيذ والكرز.

على أي حال، يحب السويديون حلوى السمك تلك، لكن مزجها مع الأوريو يكسب الشخص مذاقاً غريباً بعد تناول البسكويتات. بالمناسبة، أصدرت شركة أوريو نسخاً مختلفة من منتجها الشهير منكهة بمذاق فواكه مختلفة، كالأوريو بعصير الفواكه أو الأوريو بالبطيخ.

هل جربتم أياً من تلك المنتجات سابقاً؟ وهل ترغبون بتجربة إحداها؟

مقالات إعلانية