معلومات عامة

دخلك بتعرف أنواع التقبيل والقبلات؟

قبلة

يعتبر التقبيل وسيلةً للتعبير عن مشاعر الحب والمودة بين الأشخاص، أغلبنا حصل على قبلته الأولى من عشيق أو عشيقة، تلك اللحظة الجميلة التي ستبقى في ذاكرة كل واحد منا للأبد.

القبلة هي أحد العناصر الهامة في الحب ويمكن أن تُعطى على أي مكان من الجسم، لكن هل كنتم تعرفون أن هناك أنواعاً كثيرة للقبلات وأن لكل نوع أهمية معينة وأشياء تميز كل نوع عن الآخر، سنتعرف الآن على أنواع القبل والتقبيل مع شرح بسيط عن كل نوع.

– قبلة الجبين:

قبلة الجبين

تستخدم قبلة الجبين عادةً مع الأصدقاء والأقارب المقربين، وتعتبر دليلا على الثقة والمحبة، وتختلف دلالات القبلة حسب كيفية إعطائها من قبل الشخص لإظهار مودته للطرف الآخر، كما تستخدم تلك القبلة عند التعرف على أشخاص جدد للتعبير عن الإعجاب والاهتمام والاستمتاع برفقتهم، أصل تلك القبلة غير معروف لكنها تستخدم بكثرة في البلاد الغربية.

– القبلة الفرنسية:

القبلة الفرنسية

تعتبر القبلة الفرنسية من أكثر القبل شعبيةً في العالم، لأنها الأكثر رومنسية في أغلب المواقف والمناسبات.

تعرف أيضاً بقبلة اللسان، حيث يتم فيها ملامسة لسان الشخص مع لسان الشخص الآخر وتقبيله، أصل القبلة فرنسي وفي الحقيقة نحتاج للكثير من الخبرة وسنوات من التدريب لإتقان تلك القبلة، حيث يعتبر إعطائها فناً من فنون الحب.

– قبلة الشفة الواحدة:

قبلة الشفة الواحدة

تعتبر هذه القبلة أيضاً من القبلات الرومانسية، وهي سهلة التطبيق حيث يمكنك إعطائها عبر وضع شفة شريكك بين شفتيك ومصها وعضها بطريقة رقيقة رومانسية.

– قبلة اليد:

قبلة اليد

بالإضافة لكون هذه القبلة تعتبر وسيلة جميلة للتعبير عن الحب إلا أنها تعتبر أيضاً وسيلة هامة لإظهار الاحترام والتقدير للشخص الآخر، تستخدم القبلة في معظم أنحاء العالم.

– قبلة شحمة الأذن:

قبلة شحمة الأذن

تعتبر هذه القبلة الأكثر حميمية، يتم إعطائها للشريك عبر إطباق الشفتين على شحمة الأذن والقيام بتقبيلها، كما يمكن استخدام اللسان في هذه القبلة لجعلها أكثر احترافيةً وشغفاً.

– قبلة الفراشة:

قبلة الفراشة

صورة: Shutterstock

يتم هذا النوع من القبل باقتراب الشخصين كثيرا لدرجة تلامس رموش أعينهما، فتحصل رفرفة رموش سريعة تشبه تلك التي تحدثها أجنحة الفراشة عندما تحلق في الهواء.

تأتي القبلة على الشفاه مباشرة بعد رفرفة الرموش تلك، وعادة ما يمارس هذا النوع من القبل للمتعة والترفيه.

– قبلة الخد:

قبلة الخد

يتم إعطائها بفم مغلق على خد الشخص الآخر، تُستعمل في أغلب الأحيان عند إلقاء التحية وتتكرر على كلى الخدين بحسب الرغبة، وتعتبر أيضاً وسيلةً للتعبير عن الحب والاهتمام، وتنتشر هذه القبلة بين الأصدقاء عادة وبين الأقارب.

– قبلة العض:

قبلة العض

مشابهة كثيراً للقبلة الفرنسية لكن مع إضافة استخدام الأسنان، حيث يتم عض لسان وشفاه الشريك بشغف وبطريقة رومانسية للتعبير عن الحب.

– قبلة الرقبة:

قبلة الرقبة

عادة يتم استخدام هذه القبلة بعد القبلة الفرنسية، حيث تعتبر الرقبة منطقة حساسة وإعطاء قبلة عليها يجعل الشريك مسروراً، لكن يجب الانتباه إلى التحكم في كمية اللعاب عند إعطاء هذه القبلة حيث يجب أن تحاول ألا ينزل كمية كبيرة من اللعاب على رقبة الشريك وكلما كانت كمية اللعاب أقل كلما كانت القبلة ناجحة.

– قبلة الإسكيمو:

قبلة الإسكيمو

صورة: Shutterstock

عادةً ما يعطي الأهل تلك القبلة لأولادهم وخاصة عندما يلاعبوهم، حيث يتم إعطائها بفرك الأنوف مع بعضها البعض وهذا الأمر الذي يبدو ممتعاً عند الأطفال.

ومن اسمها يمكننا معرفة أن أصل القبلة أتى من الأسكيمو الذين كانوا يستخدمون هذا النوع من التقبيل.

– قبلة الأصدقاء:

قبلة الأصدقاء

تستعمل قبلة الأصدقاء كطريقة للتحية بين العائلة والأصدقاء. تتم هذه القبلة بملامسة الخدود لبعضها البعض وإصدار صوت قبلة أو بالأحرى إعطاء قبلة للغير في الهواء دون ملامسة الشفاه لأي شيء.

– قبلة الهواء:

قبلة الهواء

صورة: Shutterstock

القبلة الهوائية هي إحدى أشهر القبلات في العالم، حيث تتم عن طريق تقبيل باطن أصابع اليد وإرسال القبلة عبر النفخ في الهواء إلى شخص ما دون لمسه، كتعبير رمزي على أن القبلة تطير في الهواء، وتًصاحب هذه القبلة بصوت ”ممواه“.

– قبلة الملاك:

قبلة الملاك

صورة: Shutterstock

هي تقديم قبلة لشخص ما وبلطف على جفنه أو على أي مكان قريب من العين. يعبر هذا النوع من القبل على الحب والإهتمام وعادة ما يستعمل عند إيقاض الأحباء من النوم أو عند الوداع.

– قبلة مصاصي الدماء:

قبلة مصاصي الدماء

تستعمل هذه القبلة غالباً للمرح حيث يتم فيها تقبيل عنق الشريك بقوة، ويتخللها الكثير من المص والعض الخفيف. تعتبر هذة القبلة غير مغرية وليست محببة عند الكثير من الأشخاص، لهذا عليك معرفة مدى تقبل شريكك لها.

– قبلة الذقن:

قبلة الذقن

صورة: Shutterstock

تتم هذه القبلة بين الأشخاص الذين تربطهم علاقة وطيدة جدا، من المستحسن تجنب هذك القبلة إذا كانت العلاقة التي تربط بين الشخصين حديثة الأمد. تتم قبلة الذقن غالباً بعد القبلة الفرنسية، وهي تقبيل الشريك على الذقن في تلك النقطة التي تلتقي فيها الرقبة مع الفك.

– قبلة الشغف:

قبلة الشغف

تبدأ هذه القبلة من الجبين نزولاً إلى الشفاه ووصولاً إلى اليدين مرورا بكل الأماكن، يتم بعدها عكس التسلسل من الأسفل إلى الجبين مجددا، تعبر هذه القبلة عن شغف الشريك باكتشاف جسم شريكه، يمكن أن تكون هذه القبلة مفيدة جداً لتقوية الرغبة الجنسية عند الشريك وجعله يرغب في المزيد.

هناك فعلياً أكثر من 15 نوعاً مختلفاً من القبلات ويختلف كل نوع عن الآخر في طريقة الاستخدام وسبب الاستخدام، حيث تتمتع كل قبلتها بميزاتها ودلالاتها الخاصة.

عدد القراءات: 318٬324