in

قائمة بأفضل 45 فيلم متوفر على نتفليكس والتي يمكنك مشاهدتها الآن

صورة: A24, Netflix

هناك الآلاف من الأفلام المتاحة أمامك على نتفليكس Netflix، لذلك قد يبدو اختيار إحدى هذه الأفلام أمراً مرهقاً قليلاً، لهذا السبب قمنا يجمع قائمة لك بأفضل 45 فيلم موجود على نتفليكس يمكنك الاختيار منها:

1. فيلم Uncut Gems عام 2019

هذا الفيلم من بطولة (آدم ساندلر) بدور (هوارد رانتر)، صانع مجوهرات مدمن على المقامرة في منطقة دياموند ديستريكت في نيويورك، يرى (رانتر) فرصة في كل مباراة وفي كل زبون يدخل إلى متجر المجوهرات.

عندما يصر لاعب كرة السلة في الدوري الأمريكي للمحترفين (كيفين غارنيت) على استعارة حجر كريم نادر ووضع خاتم البطولة كضمان لدى التاجر، لم يقاوم (هوارد) الرغبة في قبول عرضه هذا. تم إخراج الفيلم على يد (جورج) و(بيني صفدي). يعتبر هذا الفيلم أفضل فيلم لـ (ساندلر) في حياته المهنية.

هل يتعذر عليك إكمال قراءة كل المقال الآن؟ يمكنك حفظه في المفضلة والعودة إليه لاحقا..

2. فيلم The Irishman عام 2019

صورة: Netflix

هو فيلم جريمة ملحمي أمريكي من إخراج (مارتن سكورسيزي)، وبطولة ثلاثة من أفضل ممثلي هوليوود (روبرت دي نيرو) و(آل باتشينو) و(جو بيشي).

تدور أحداث الفيلم حول قصة (فرانك شيران)، الذي أدى دوره (دي نيرو)، الذي تقرب وصادق رئيس إحدى النقابات المعروفة (آل باتشينو) بدور (جيمي هوفا) ثم قام بخيانته. يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الجريمة المنظمة على الإطلاق. نجح (سكورسيزي) في وضع عالم الجريمة تحت المجهر، وعرض المصير الذي ينتظر الرجال المسنين الذين لم يعودوا قادرين على استخدام العنف لحل خلافاتهم.

3. فيلم Marriage Story عام 2019

صورة: Wilson Webb/Netflix

هو فيلم عاطفي درامي من تأليف وإخراج (نواه باومباخ)، وبطولة (سكارليت جوهانسون) و(آدم درايفر). يسلط الفيلم الضوء على الخسائر النفسية المؤلمة التي نتجت عن انفصال هذين الزوجين وتأثيرها على أسرتهما.

4. فيلم Dolemite is My Name  عام 2019

صورة: Francois Duhamel

يعود (إدي مورفي) بعد غياب 3 سنوات عن السينما للقيام بدور البطولة في هذا الفيلم، وهو فيلم سيرة ذاتية كوميدي. يجسد (مورفي) شخصية الممثل الكوميدي ومغني الراب الأمريكي الراحل (رودي راي مور).

5. فيلم Avengers: Infinity War  عام 2018

صورة: Marvel/Disney

هو فيلم أبطال خارقين أمريكي مستوحى من شخصيات قصص مارفل المصورة. يعد هذا الفيلم أحد أعظم أفلام عام 2018، وهو ثالث أفلام «المنتقمون»، والفيلم التاسع عشر من عالم مارفل السينمائي.

هذا الفيلم من إخراج الأخوين (روسو)، وبطولة عدد كبير من الممثلين ومنهم (روبرت داوني جونير) و(كريس هيمسوورث) و(سكارليت جوهانسون) و(إليزابيث أولسن). يعتبر هذا الفيلم أحد أفضل الأفلام حتى الآن التي تصور قصة كتاب هزلي وتنقله على شاشة كبيرة.

6. فيلم The Ballad of Buster Scruggs  عام 2018

صورة: Netflix

يحظى محبي أعمال الأخوين كوين (إيثان وجويل) بمزيج من القصص في هذا العمل. أثبت حامل السلاح والرجل الخطير الذي يعرفه الغرب أمريكي كله (تيم بليك نيلسون)، الذي جسد شخصية (باستر سكراغز)، أنه مغرور ومتعجرف عندما يتعلق الأمر بمهاراته. كان من المقرر أن يكون هذا الفيلم مسلسلاً تلفزيونياً، إلا أن الأخوين (كوين) قررا جمع القصص الست بفيلم واحد رائع.

7. فيلم Spider-Man: Into The Spider-Verse  عام 2018

صورة: Sony Pictures Animation

على الرغم من الصراع الكبير بين شركتي (ديزني) و(سوني)، إلا أن هذا الفيلم المتحرك فاز بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2019. استخدم منتجو هذا الفيلم مجموعة متنوعة من الأنماط المرئية. يكتشف (مايلز مورالس)، الذي أدى دوره الممثل (شاميك مور)، أنه ليس الرجل العنكبوت الوحيد في المدينة.

8. فيلم Roma عام 2018

هذا الفيلم من إخراج (ألفونسو كوارون)، تدور أحداث الفيلم في فترة السبعينيات من القرن الماضي في مكسيكو سيتي. يتناول الفيلم حياة مدبرة منزل تدعى (مارينا دي تافيرا)، والتي أدت دورها الممثلة المكسيكية (يالتيزا أباريسيو). تقضي (تافيرا) حياتها في رعاية أطفال أصحاب عملها بعد هروب والدهم مع عشيقته.

9. فيلم OKJA عام 2017

إن كنت تعتقد أن هذا فيلم يروي مغامرات فتاة صغيرة وخنازيرها الخارقة لا يستحق وقتك، إذاً نحن ندعوك الآن لتغيير رأيك ومشاهدة هذا الفيلم. OKJA هو فيلم إثارة كوري جنوبي-أمريكي صدر في عام 2017، يروي لنا قصة فتاة تربي خنازير معدلة وراثياً.

هذا الفيلم من إخراج المخرج الكوري (يونج جون هو)، وبطولة الطفلة (آهن سيو هيون). نافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2017.

10. فيلم Green Room عام 2017

هو فيلم رعب من إخراج (جيريمي سولنييه). تدور قصته حول فرقة غنائية تشهد جريمة قتل همجية ارتكبتها عصابة من النازيين حليقي الرأس، ثم تختبأ داخل غرفة تبديل الملابس. لهذا الفيلم أبعاد مجازية وجغرافية أكثر مما تتوقع.

11. فيلم Hell or High Water عام 2016

صورة: Lorey Sebastian

ترشح هذا الفيلم الأمريكي الذي كتبه (تايلور شريدان) لجائزة الأوسكار، يروي هذا الفيلم قصة شقيقين (كريس باين) و(بن فوستر) يقومان بسرقات البنوك لإنقاذ مرزعة عائلتهما، أما (جيف بريدجز) فقد جسد دور رجل القانون المتهور الذي كان يتعقبهما.

12. فيلم Moonlight عام 2016

يروي فيلم (باري جينكيز)، الذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم، حياة تشيرون الذي مثل دوره ثلاثة ممثلين (أليكس هيبرت، آشتون ساندرز، تريفانتي رودس) وهو يكبر تحت ضغوطات المجتمع وردود فعل الآخرين تجاه ميوله المثلية، ويكافح ليجد مكاناً له في هذا العالم.

13. فيلم Swiss Army Man عام 2016

يتألق (بول دانو) بدور رجل وحيد ومكتئب تقطعت به السبل على جزيرة فيصادف هناك جثة هامدة لرجل، ويطلق على الجثة اسم (ماني)، جسد دور الجثة الممثل الشهر (دانيال رادكليف) المشهور بشخصية (هاري بوتر)، وانطلقا سوياً في رحلة خيالية محاولين العودة إلى الحضارة وإنقاء بعضهما البعض.

14. فيلم The Witch عام 2015

صورة: Rafy—AP

هو فيلم رعب أمريكي خيالي يركز على الدقة التاريخية. يسلط لنا هذا الفيلم الضوء على عائلة بروتستانتية مهاجرة تعش في نيو إنجلاند في عام 1630، تعتقد العائلة أن ساحرة لعنت الابنة الكبرى. هذا الفيلم من بطولة (أنيا تايلور) بدور (توماسين)، و(رالف إنيسون) بدور (وليام)، و(كيت ديكي) بدور (كاثرين).

15. فيلم The Lobster عام 2015

شارك الممثل الإيرلندي (كولن فاريل) في فيلم الكوميديا السوداء The Lobster. تجري أحداث هذا الفيلم في المستقبل القريب، حيث يجد (فاريل) الأعزب أن لديه 45 يوماً فقط للعثور على شريكة حياته قبل ان يتحول إلى حيوان من اختياره، فهل يستطيع توطيد علاقته مع (ريتشل وايز)، أم أنه سيقضي باقي حياته على هيئة حيوان؟

على الرغم من الأدوار المستفزة، إلا أن هذا الفيلم ليس فيلماً عادياً، فهو يناقش العديد من جوانب العلاقات الزوجية.

16. فيلم Room عام 2015

امرأة أدت دورها الممثلة (بري لارسون)، تُحتجز في غرفة من قبلِ رجل مضطرب للغاية وبقيت هناك لمدة 7 سنوات. خلال ذلك الوقت، لم ير طفلها (جيكوب تريمبلاي) العالم الخارجي. لا يركز الفيلم على الفرار، إنما يصور لنا شجاعة والدته بتوفير ملجأ آمن له في بيئة غير آمنة على الإطلاق. فازت (لارسون) بجائزة الأوسكار على دورها في هذا الفيلم.

17. فيلم Ex Machina عام 2014

ربما لم يصل المخرج (أليكس جارلاند) إلى مستوى أفلام الخيال العلمي العملاقة، ولكنه نجح بالتفوق على معظم أفلام الخيال العلمي ذات الميزانية الضخمة.

يوظف الرئيس التنفيذي لشركة الروبوتات (أوسكار إسحاق) شاباً مبرمجاً (دوميال غليسون) لصنع إنسانة آلية (أليسيا فيكاندرير) تنبض بالحياة، ولكن قد يكون (غليسون) هو الشخص الذي يخضع للتجربة هنا.

18. فيلم Locke عام 2013

صورة: Everett Collection

نادراً ما يظهر الممثل العظيم (توم هاردي) في أفلام درامية كهذا الفيلم. تدور كامل أحداث الفيلم داخل سيارة (هاردي إيفان لوك)، ولكن من هو (إيفان)؟ هو مدير موقع ورئيس العمال في إحدى أكبر شركات المقاولات في أوروبا، ولكن في إحدى الأيام تصله رسالة من عشيقته (بيثاني) تقلب حياته رأساً على عقب ويقرر مغادرة العمل تاركاً مهمة تنفيذ أكبر مشروع مقاولات لزميله (دونال).

فاز كل من (أوليفيا كولمان)، التي جسدت دور (بيثاني)، و(أندرو سكوت) الذي أدى دور (دونال) على جائزة أوسكار.

19. فيلم Snowpiercer عام 2013

صورة: TWC

قبل بضع سنوات من فوز فيلم Parasite للمخرج الكوري (بونغ جون هو) بجائزة أوسكار لعام 2020، كان قد صور فيلم Snowpiercer المستوحى من الرواية الفرنسية Le Transperceneige.

هذا الفيلم هو فيلم حركة وخيال علمي كوري جنوبي-أمريكي، يروي لنا قصة فشل تجربة لمواجهة الاحتباس الحراري ودخول العالم في عصر جليدي جديد وانتهاء الحياة تقريباً على الأرض، لكن الناجين الوحيدين يعيشون داخل سيارات مفصولة وفق الطبقات الاجتماعية، يحملها قطار دائم الحركة يدعى «محطم الثلج» –عنوان الفيلم. لكن سرعان ما يقرر (كريس إيفانز) تحدي السلطة للحصول على إجابات من المسؤولين.

20. فيلم Enemy عام 2013

صورة: Caitlin Cronenberg

يشعر (جيك جيلنهال) بالضعف وعدم الارتياح بعد تطفل رجل يشبهه تماماً ولكنه أكتر نجاحاً منه على حياته الخاصة. فيلم Enemy هو فيلم إثارة نفسية كندي للمخرج (دينيس فيلنوف) وهو مقتبس من رواية للكاتب البرتغالي (جوزيه ساراماغو)، لا يقدم (فيلنوف) إجابات في فيلمه، بل يعتمد على عامل الغموض والخوف.

21. فيلم Under the Skin عام 2013

صورة: Jw/Kobal/REX/Shutterstock

تجسد الممثلة (سكارليت جوهانسون)، دور كائن قادم من عالم آخر يحط على الأرض لاستكشاف الإغراء البشري باحثةً عمن تعاشره. رُشّح هذا الفيلم الدرامي لأفضل فيلم بريطاني في جوائز بافتا (جوائز الاكاديمية البريطانية للأفلام).

22. فيلم Her عام 2013

صورة: Warner Bros.

يسلط هذا الفيلم الضوء على مخاطر الوقوع في حب الذكاء الاصطناعي. هذا الفيلم من بطولة (خواكين فينيكس)، الذي لعب دور الكاتب الذي يطور علاقته مع نظام تشغيل ذكي تدعى (سامانثا)، ويقع أخيراً في غرام صوت لا روح له. أدت (سكارليت جوهانسون) صوت (سامانثا).

23. فيلم The Master عام 2012

يقدم المخرج (بول توماس أندرسون) حكاية هادئة ولكنها ممتعة عن المحارب القديم في الحرب العالمية الثانية (خواكين فينيكس)، الذي يقع تحت سحر البروفيسور العبقري (فيليب سيمور هوفمان)، وكيف أن تعاليمه قد أصبحت محور حركة عبادة. تم رشيح كل من (فينيكس) و(هوفمان) لجوائز الأوسكار.

24. فيلم Drive عام 2011

هو فيلم جريمة ودراما أمريكي مستوحى من رواية تحمل الاسم ذاته لكاتب (جيمس ساليس)، ومن إخراج (نيكولاس ويندينج ريفن). يحكي الفيلم قصة رجل يعمل في الصباح كدوبلير، ويعمل في المساء سائقاً للهاربين والمجرمين. ما يميز الفيلم هو الموسيقى المنعشة والجذابة التي تتناغم مع اللقطات الإثارة والشخصيات الخطيرة والسيناريوهات الكابوسية.

25. فيلم The Social Network عام 2010

صورة: Columbia/Kobal/Shutterstock

يحكي هذا الفيلم الدرامي، الذي أخرجه (ديفيد فينشر)، قصة تأسيس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. يجتمع في هذا الفيلم الأداء الخيالي للممثل (جيسي أيزنبرغ)، الذي أدى دور (مارك زوكربيرج)، والحوار الرائع لكاتب السيناريوهات (آرون سوركين)، وبالطبع لن ننسى الإخراج المتقن للمخرج (ديفيد فينشر).

يوثق لنا هذا الفيلم كيف يتغير البشر على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

26. فيلم Scott Pilgrim V.s The world عام 2010

صورة: Universal

استوحى المخرج (إدغار رايت) هذا الفيلم من سلسلة القصص المصورة الشهيرة Scott Pilgrim لـ (براين لي أومالي). هذا الفيلم من بطولة (مايكل سيرا) بدور موسيقي كندي يدعى (سكوت بليجرام)، الذي يلتقي فتاة أحلامه (رامونا فلاورز)، التي أدت دورها (ماري إليزابيث وينستد)، ويدخل بمعارك تشبه معارك ألعاب الفيديو ضد عشاقها السبعة السابقين.

27. فيلم The King’s Speech عام 2010

هو فيلم دراما تاريخي بريطاني للمخرج (توم هوبر). يروي الفيلم القصة المضحكة لانتصار الملك (جورج السادس) على مشكلته مع التعثر في الكلام، خصوصاً عند التحدث علناً. حاز الفيلم على جوائز الأوسكار كأفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل (كولين فيرث)، وأفضل سيناريو أصلي (ديفيد سايدلر).

28. فيلم A Serious Man عام 2009

هو فيلم كوميديا سوداء أمريكي من إخراج الأخوين (كوين). يحكي الفيلم قصة (لاري جوبنيك)، الذي أدى دوره (مايكل ستولبارغ)، وهو رجل يُختبر إيمانه في المنزل وفي العمل. هذا الفيلم هو من أفضل أفلام الكوميديا السوداء والدراما الوجودية.

29. فيلم Brooklyn’s Finest عام 2009

صورة: Overture Films

هو فيلم جريمة أمريكي من بطولة فريق من الممثلين (ريتشارد جير، دون تشيدل، إيثان هوك، ويسلي سنايبس). يسلط هذا الفيلم الضوء على الإغراءات والمآزق التي يتعرض لها عناصر الشرطة. هذا الفيلم من إخراج (أنطوان فوكوا).

30. فيلم Moon عام 2009

هو فيلم دراما وخيال علمي للمخرج (دنكان جونز). كان رائد الفضاء (سام بيل)، الذي أدى دوره (سام روكويل)، في مهمة تعدين لوحده على سطح القمر ولمدة 3 سنوات، ولكن عزلته هذه تنتهي عندما يظهر شخص غريب يبدو مثله تماماً.

31. فيلم Inglourious Basterds عام 2009

هو فيلم حربي من تأليف وإخراج (كوينتن تارانتينو)، وبطولة (براد بيت) و(كريستوف فالنز) و(ميلاني لوران). يروي لنا هذا الفيلم مهمة صيد القادة النازيين وكشط فروات رؤوسهم. جسد (كريستوف والتز) دور الكولونيل (هانزا لاند) القائد في وحدات النخبة النازية، والذي وقف بوجه (براد بيت) ومالكة السينما الفرنسية اليهودية (ميلاني لوران).

32. فيلم The Duchess عام 2009

فيلم درامي أمريكي بريطاني للمخرج (سول ديب). يروي الفيلم قصة (جورجيانا كافنديش)، أدت دورها (كيرا نايتلي)، التي أُجبرت على التعامل مع زوجها القاسي والمحتال (رالف فينيس)، لتعلم لاحقاً أنه لا يحبها إنما يستخدمها كأداة لإنجاب وريث ذكر له، لذلك قررت خوض علافة غرامية مع سياسي صاعد (دومنيك كوبر). يتميز هذا الفيلم بأزيائه المذهلة.

33. فيلم There will Be Blood عام 2007

هذا الفيلم من إخراج (بول توماس أندرسون)، وبطولة النجمين (دانيال دي لويس) و(بول دانو). جسد (دانيال دي لويس) شخصية رجل كان يعمل في منجم للفضة قبل تحوله إلى مستخرجٍ للنفط يسعى وراء جمع ثروة ضخمة في وقت الفورة النفطية في جنوب كاليفورنيا، والطريق الذي يشقه للوصول إلى هدفه، حتى لو اضطر إلى الكذب والافتراء، والقتل أحياناً.

34. فيلم Pan’s Labyrinth عام 2006

هو فيلم خيالي خرافي إسباني-مكسيكي-أمريكي، من تأليف وإخراج المخرج المكسيكي (جييرمو ديل تورو). بعد انتهاء الحرب الأهلية الإسبانية، تهرب فتاة صغيرة (إيفانا باكويرو) من زوج والدتها المضطرب ووالدتها المريضة عبر استكشاف متاهة خفية تحتوي على مجموعة من المخلوقات الغريبة.

35. فيلم The Pianist عام 2003

هو فيلم درامي حربي من إخراج (رومان بولانيسكي)، وبطولة (أدريان برودي). يروي هذا الفيلم قصة حقيقية لعازف البيانو اليهودي البولندي (فلاديسلاف شبيلمان)، فعندما سيطر النازيون على مدينة وارسو، حاول (شبيلمان) إنقاذ حياته عبر تمسكه بحبه للموسيقى. يعتبر هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الحرب العالمية الثانية التي تم تصويرها على الإطلاق.

36. فيلم Y tu mamá también عام 2001

هذا الفيلم المكسيكي هو مزيج بين الدراما والكوميديا والجنس، من إخراج (ألفونسو كوارون)، وبطولة مجموعة من الممثلين المكسيكيين (دييغو لونا) و(غايل غارسيا برنال) والممثلة الإسبانية (ماريبيل فيردي).

ترشح هذا الفيلم المثير للجدل لجائزة الأوسكار. وهو يروي قصة رحلة برية مليئة بالمخدرات والجنس يخوضها صبيان مراهقان برفقة امرأة في نهاية العشرينيات من عمرها.

37. فيلم The Matrix عام 1999

صورة: Warner Bros.

هو فيلم خيال علمي كلاسيكي عن مبرمج حاسوب يكتشف أن الواقع هو مجرد محاكاة مصطنعة. هذا الفيلم من تأليف وإخراج الأختين (وتشاوسكي) وبطولة (كيانو ريفرز). لا يزال هذا الفيلم مذهلاً كما كان عندما عُرض للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً.

38. فيلم Jerry Maguire عام 1996

هو فيلم رياضي درامي كوميدي رومانسي للمخرج (كاميرون كرو)، وبطولة (توم كروز) و(كوبا غودينغ جونيور) و(رينيه زيلويغر). يدخل الوكيل الرياضي (توم كروز) الذي أدى شخصية (جيري ماجواير) في مشاكل مع العملاء. ترشح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار، حيث فاز (توم كروز) بجائزة أفضل ممثل، و(كوبا غودينغ جونيور) جائزة أفضل ممثل مساعد.

39. فيلم Howards End عام 1992

صورة: Starz

هذا الفيلم مقتبس من رواية (أي. إم فورستر) عام 1910، من إخراج (جيمس أيفوري). يحكي هذا الفيلم قصة السيدة اللندنية المتحررة (مارجريت شليغل)، التي أدت دورها (إيما تومسون)، والتي صادقت امرأة تحتضر (فانيسا رديغريف) بدور (روث ويلكوكس)، وينتهي الأمر بتوريث (مارجريت) منزلها، وعندما تشعر عائلة (ويليكس) بأن هناك أمر خاطئ، يحاول زوجها التحقق من الوضع ولكنه يجد نفسه يقع في حبّ (مارجريت).

40. فيلم Silence of the Lambs عام 1991

لم يفز فيلم الرعب الدموي هذا بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار فقط، بل حصل على الجوائز الأربع الأعلى الأخرى، فقد فاز بجائزة أفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو مقتبس، ليكون ثاني فلم يفوز بهذه الجوائز بعد فيلم One Flew over the Cuckoo’s Nest. يبدو أن الأمريكيين يميلون لأفلام آكلي لحوم البشر وخاصة إن كان من إخراج المخرج العبقري (جوناثان ديمي).

41. فيلم She’s Gotta Have it عام 1986

هو فيلم درامي أمريكي بالأبيض والأسود للمخرج (سبايك لي). يروي الفيلم قصة شابة تدعى (نولا دارلينج) تتلاعب بثلاث رجال ولكنها ترفض الالتزام برجل واحد منهم، وتسعى لتحقيق سعادتها دون الرضوخ لشروط المجتمع، في حين كل رجل منهم يريدها لنفسه.

42. فيلم E.T. the Extra-Terrestrial عام 1982

كانت الثمانينات عقداً رائعاً بالنسبة للمخرج (ستيفن سبيلبرغ). يروي هذا الفيلم قصة كائن فضائي تركه رفاقه على الأرض وهم مسرعين للهرب، وعندها تبدأ علاقة الصداقة بين هذا الفضائي وصبي في العاشرة من عمره يدعى (إليوت). نجح (سبيلبرغ) في مزج مشاعر العاطفة والحنين في فيلمه هذا، كما أضاف بعض من مشاعر الحزن بسبب طلاق والدي الطفل (إليوت).

43. فيلم Raiders of the Lost Ark عام 1981

هذا الفيلم هو من أوائل سلسلة أفلام (إنديانا جونز) ولكنه لا يزال أفضل فيلم في السلسلة، كما أنه أحد أفضل أفلام الحركة التي تم إنتاجها على الإطلاق. يتحدث الفيلم عن شخصية تدعى (إنديانا جونز)، الذي جسدها (هاريسون فورد)، الذي يلاحق سفينة العهد المفقودة والهرب من النازيين الذي يعتقدون أن هذه السفينة ستعطي جيوشهم قوة لا تقهر.

44. فيلم Taxi Driver عام 1976

هو فيلم درامي للمخرج (مارتن سكورسيزي)، وبطولة (روبرت دي نيرو). يجسد (دي نيرو) دور سائق تكسي مُكتئب يدعى (ترافيس بيكل) يجوب شوارع نيويورك الجحيمية في فترة السبعينيات من القرن الماضي.

45. فيلم Monty Python the Holy Grail عام 1975

هو فيلم كوميدي إنجليزي للمخرج (تيري غليام) و(تيري جونز). يتناول هذا الفيلم قصة الملك البريطاني (آرثر) بطريقة ساخرة، حيث يروي لنا كيف يبحث الملك مع فرسانه وأرانبه العدوانية عن الكأس المقدسة. يعتبر هذا لفيلم من أفضل أفلام الكوميديا على الإطلاق.