in

أفضل الألعاب المتوفرة حالياً على متجر غوغل بلاي

أهم الألعاب على أنظمة أندرويد

نعلم أن الكثير من ألعاب أندرويد ليست مجانية هذه الأيام، لكن في المقابل، بإمكانك التحلي بالصبر قليلًا ولعب تلك الألعاب بدون إنفاق الأموال على التحسينات وما إلى ذلك.

1. لعبة Another Eden

هي من ألعاب الموبايل من نمط JRPG (ألعاب فيديو تقمص الأدوار اليابانية). عمل كاتب القصة والمؤلف الموسيقي على لعبة Chrono Tiger أيضًا. المثير للاهتمام هو كمية عناصر قصة «كرونو تايغر» الموجودة في هذه اللعبة. فبإمكانك مثلًا السفر زمنيًا وزيارة حقبات مختلفة من التاريخ، وقد ترجع أيضاً إلى عددٍ من المشاهد التي كانت موجودة في «كرونو تايغر»، إنها حقاً متقدمة جداً على معظم ألعاب الـ RPG المخصصة لأجهزة الموبايل.

ستجول العالم بصحبة مرافقيك بدلاً من قبول مهمات مثل معظم الألعاب الأخرى، بالإضافة لذلك، ستوفر لك اللعبة آلية قتال بسيطة، ولا يوجد مقدار للطاقة –ما يعني أن بإمكانك لعب اللعبة قدر ما تريد بدون الحاجة إلى التوقف.

المشكلة الوحيدة هي غياب إمكانية حفظ تقدم اللاعب على سحابة Google Play Games. لكن مع ذلك، كانت اللعبة إحدى المفاجآت من أوائل العام 2019، وحققت نجاحاً باهراً.

2. لعبة Alto’s Odyssey

صورة: Alto's Odyssey
صورة: Alto’s Odyssey

تُعتبر هذه اللعبة من أشهر ألعاب الأندرويد، والخيار السهل لجميع المستخدمين للحصول على لعبة مسلية وبسيطة. على الرغم من آلية اللعب البسيطة، لكن اللعبة تقدم للمستخدم رسوميات مذهلة وذات أسلوب هادئ ولطيف.

عليك التزلج أسفل هضبة ومحاولة تجنب العقبات الموجودة على الطريق، بالإضافة إلى القفز عالياً قدر ما تستطيع. هناك أيضاً أشياء باستطاعتك جمعها ومبادلتها بالكثير من التعديلات الجميلة.

تعتمد اللعبة بشكل كاملٍ على الخلفيات الرسومية. فعلى الرغم من بساطتها هي الأخرى، لكن الألوان المتدرجة والجو الجميل من ميزات تلك اللعبة.

اللعبة مجانية بالكامل، لكنها تحوي القليل من الإعلانات. بإمكانك أيضاً شراء أغراض داخل اللعبة مقابل المال، لكن معظم ما تشتريه يكون بغرض التعديل وليس له فائدة حقيقية على مسار اللعبة.

3. لعبة Asphalt 9: Legends

صورة: Gameloft
صورة: Gameloft

تعد سلسلة Asphalt من أنجح وأفضل ألعاب سباق السيارات على أجهزة الموبايل. فعلى سبيل المثال، حققت لعبتا Asphalt 8: Airborne وAsphalt Xtreme من أنجح الألعاب في السلسلة.

صدرت لعبة Asphalt 9: Legends في شهر يوليو عام 2018. فهي بالتالي أحدث ألعاب السلسلة. تحوي اللعبة 50 سيارة، ومجموعة من التحديات والكثير من المحتوى للعب. يشمل ذلك طور اللعب متعدد اللاعبين على الشبكة Online Multiplayer، واللعب الإفرادي والكثير من الأمور الأخرى.

لن تضطر إلى التحكم بتسارع السيارة، بل الآلية أتوماتيكية، أثار هذا الأمر سخط بعض اللاعبين. لكن في المقابل، الرسوميات لا تزال رائعة وهناك أيضاً عناصر تفاعلية مع اللاعبين الآخرين. إذا لم ترغب كثيراً بلعب طور الأونلاين، بإمكانك الاكتفاء بطور اللعب الإفرادي الذي يضم لعبة السباق التقليدية.

4. لعبة Call of Duty: Mobile

إنها أحدث لعبة موجودة في قائمتنا، وهي اللعبة التي حققت شعبية كبيرة، تماماً كمثيلتها على أجهزة اللعب Console والحواسيب.

تشمل اللعبة نمط لاعب ضد لاعب PvP ونمط التصويب من منظور الشخص الأول FPS في كل إطار في الثانية، تماماً مثل أي لعبة Call of Duty أخرى. تشمل أيضًا طور باتل رويال يحوي 100 لاعب، ما يشبه كثيراً لعبة PUBG Mobile وFortnite –وهي ألعاب أخرى رائعة ننصح بها!– ما يجعلها إحدى الألعاب الجيدة من كافة النواحي.

بإمكانك القيام بعمليات الشراء داخل اللعبة، لكن تلك الأغراض فقط لتغيير شكل السلاح، وبإمكانك العثور على كمية جيدة منها ضمن الجوائز التي تحصل عليها أثناء اللعب. أسلوب اللعب جيد جداً، ويبدو أن الناس سعداء بهذه اللعبة.

5. لعبة Critical Ops

هي إحدى ألعاب الجيل الجديد من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وهي إحدى أفضل الألعاب في هذا المجال.

ستقاتل في هذه اللعبة إرهابيين في مختلف الأماكن وفقاً للمستوى الذي تصل إليه، وبإمكانك أيضاً لعب دور الإرهابي. لهذه اللعبة شبكة أونلاين متعددة اللاعبين جيدة جداً، فبإمكانك اللعب مع أصدقائك أيضاً. كما تُحدث اللعبة أيضاً بشكل مستمر. لكن إذا أردت لعبة أخرى من نمط تصويب من منظور الشخص الأول، ومجانية بالكامل، فعليك بـ NOVA 3: Freedom Edition، وهي لعبة أخرى جيدة عليك تفقدها.

6. لعبة Final Fantasy Brave Exvius

هي إحدى افضل الألعاب المنتمية لعالم Final Fantasy. فهي تحوي الكثير والكثير من العناصر الموجودة في الألعاب الأصلية، من بينها البلدة الأصلية واستكشاف الزنزانة Dungeon، إضافة إلى الكنوز المخبأة والزنزانات السرية والكثير من المعلومات المعرفية Lore.

نمط اللعب بسيط وسهل التعلم، لكن عليك التصرف بسرعة لهزيمة الوحوش الرئيسة والأعداء الأقوياء. بالطبع، ستحصل على جوائز عند دخولك اللعبة يومياً، وكذلك مهمات إضافية ونشاطات تساعد على بقاء اللعبة محدثة وجديدة.

7. لعبة Legends of Runeterra

هي من الألعاب الحديثة ضمن قائمتنا، وهي لعبة بطاقات مشابهة كثيراً للعبة Hearthstone (وهي أيضاً من الألعاب الجيدة التي ننصح بها). على اللاعبين جمع البطاقات وبناء مجموعة بطاقاتهم، وعليهم تحدي بعضهم حتى الفوز.

عليك اختيار بطلٍ أساسي، وبناء مجموعة أوراقك على أساس هذا البطل، ما يساعدك على بناء استراتيجية محددة. إنها أجدد لعبة طرحتها Riot Games، الشركة المطورة للعبة League of Legends الشهيرة.

8. ألعاب MADFINGER

لعبة Shadowgun

ألعاب MADFINGER هي من أفضل مطوري الألعاب خاصة في مجال التصويب من منظور الشخص الأول. هناك الكثير من الألعاب للاختيار، مثل سلسلة Shadowgun (آخر إصدار في السلسلة هو Shadowgun Legends)، وهناك سلسلة ألعاب Dead Trigger وUNKILLED. تنتمي السلسلتان الأخيرتان إلى ألعاب تصويب الزومبي، وتحويان الكثير من المهمات وقليلاً من محتوى «لاعب ضد لاعب» على الشبكة.

بينما لعبة Shadowgun هي لعبة تصويب من نمط الخيال العلمي، تحوي عدة أنماط للعب، كالـ Campaign ولاعب ضد لاعب وغيرها.

9. ألعاب Ninteno

لعبة Fire Emblem: Heroes

ألعاب «نينتيندو» هي الخيار الأسهل لمن يود تحميل ألعاب مجانية على أجهزة أندرويد. فهناك ألعاب من مختلف الأنماط، من بينها Dragalia Lost وFire Emblem: Heroes وMario Kart Tour وAnimal Crossing: Pocket Camp. هناك أيضاً لعبة Dr. Mario World إذا كنت تحب ألعاب الألغاز.

تمتاز جميع تلك الألعاب بنمط اللعب السهل والسلس والرسوميات الزاهية. لكن في المقابل، لا يعني ذلك أن جميع الألعاب «سهلة»، فـ Mario Kart Tour مثلاً أكثر صعوبة، لكن لا يسعنا القول إلا أن شركة «نينتيندو» أحسنت الصنع من ناحية تجربة المستخدم. إذا كنت من محبي ألعاب تقمص الأدوار الاستراتيجية، فننصحك بـ Fire Emblem Heroes.

10. لعبة Vainglory

تُعتبر Vainglory من أفضل ألعاب الـ موبا MOBA (ألعاب حلبة معركة جماعية عبر الإنترنت) المتاحة حالياً على أجهزة أندرويد. في البداية، يجب التحدث عن امتلاك اللعبة معدل إطارات في الثانية مرتفع، وذلك أمر جيد بالإضافة إلى كون اللعبة مجانية، كما أن اللعب والاتصال عبر الانترنت ثابت.

ستتمكن في هذه اللعبة من اللعب ضمن فريق مؤلف من لاعبين آخرين، وتتنافس ضد الفرق الأخرى، مثل جميع ألعاب «موبا». تحوي اللعبة رسوميات جيدة، وهناك أكثر من 25 بطلاً بإمكانك اقتناؤه واللعب به، لكن بإمكانك أيضاً اللعب ضد الحاسوب.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية قائمتنا لأفضل التطبيقات والألعاب المتوفرة حالياً على أجهزة أندرويد. ما استخدمتم من تلك التطبيقات والألعاب؟ وهل هناك شيء تودون إضافته إلى القائمة؟