معلومات عامة

15 حيلة من أجل حل بعض مشاكلك الشتوية والتقليل من معاناتك في فصل الشتاء

رجل يدفع سيارة

قد يكون الشتاء في بداياته لطيفا نوعا ما، لكن الجميع على علم بأن الثلج، والجليد، وكذا الجليد في مرحلة الذوبان هي تتربص بالجميع في القريب العاجل من فصل الشتاء.

في مقالنا هذا اليوم على موقع ”دخلك بتعرف“ جمعنا  لكم 15 حيلة ستسهل عليكم تجاوز هذا الشتاء وكل شتاء يليه دون معاناة كبيرة:

1. هل حذاؤك لا يمنع تسرب الماء إلى داخله؟ اذن استعمل أكياس تغليف السندويتشات:

حذاء مبلل

إذا لم تكن أحذيتك منيعة من تسرب المياه مثلما تحبها أن تكون عليه، فقط ارتد كيسا للسندويتشات فوق جواربك قبل أن ترتدي حذاءك، فسيساعدك ذلك على الإبقاء على قدميك جافتين، طالما أنك لا تغمسهما في الماء حتى مستوى الركبة بالطبع.

2. استعمل بساطات سيارتك من أجل منع الإطارات من الغوص في الوحل:

عجلة سيارة

إذا كنت قد علقت في الوحل أو الثلج بالسيارة، فقط استعمل البساطات التي تغلف داخلها بوضعها تحت الإطارات، فقد يمنحك هذا الأمر تشبثا إضافيا والتصاقا بالأرضية، حتى ولو كان ضئيلا، الذي قد تحتاجه إطاراتك من أجل التقدم ومواصلة الحركة.

3. أبق على الجزمات منتصبة باستقامة:

جزمة

إن المحافظة على جزمتك في وضعية وعدم تركها تميل على أحد جوانبها أو تنقلب رأسا على عقب يساعد على المحافظة عليها لفترة أطول، فقط استعمل ورقا مقوى أو لفافة ورق الجرائد وضعها داخل جزمتك من أجل الإبقاء عليها منتصبة.

إذا كانت جزمتك تحتوي على أربطة، قم بربطها وإقحامها داخلها حتى لا تبقى تسبح في البركة التي يخلفها وراءه الوحل المبتل أو الجليد والثلج الذائب العالق في أسفلها، مما يؤدي إلى تبللها وتلفها.

4. تخلص من الثلج والجليد بطريقة ذكية:

التخلص من الثلج

قم برش شفرة الرفش الذي تستعمله في التخلص من الثلج والجليد بزيوت تدخل في تكوينها مادة السيليكون، أو برذاذ الطبخ من أجل تسهيل عملية انزلاق الثلج فوقها، ومنه تقليل المجهود اللازم للقيام بالعملية.

5. إعكس اتجاه مروحة السقف في منزلك:

إعكس اتجاه مروحة السقف

بحكم قوانين الفيزياء، يرتفع الهواء الساخن إلى الأعلى، وهو الأمر الذي لا يساعدك بشيء على الإطلاق عندما تحاول الإبقاء على جسمك وبيتك دافئا.

إجعل مروحة السقف لديك تدور مع اتجاه عقارب الساعة، وستقوم بنفخ الهواء الحار نحو الأسفل باتجاهك، فقط لا تنس عكس اتجاهها عندما يحين فصل الربيع.

6. تجنب استخدام مساحات الزجاج الأمامي للسيارات عندما تكون تغطيها طبقة من الجليد:

سيارة تغطيها الثلوج

من أجل تفادي تشكل الجليد حول مساحات الزجاج الأمامي لسيارتك في المقام الأول، عليك الإبقاء عليها واقفة وليس ملتصقة بالزجاج، أو قم بتغليفها ولفها في زوج من الجوارب خلال الليل.

7. أذب الجليد عن الأقفال بسهولة:

مفتاح سيارة

سيعمل الكحول الذي تحتوي عليه معقمات الأيدي على إذابة الجليد عن قفلك بسهولة تامة، فقط قم بفرك مفتاحك به أو أغمسه داخله ثم أدخله في القفل بروية، وقم بتحريكه قليلا في جميع الاتجاهات، وسترى الفرق.

8. أبقِ على مرايا سيارتك الخارجية نظيفة:

مرايا سيارتك الخارجية

قم بتغليف مرايا سيارتك الجانبية بواسطة أكياس تغليف الساندويتشات بإحكام شديد، فسيساعد ذلك على منع تشكل الجليد حولها قدر الإمكان.

9. اقتصد وقلل من استهلاكك للطاقة في المنزل:

البطانية الكهربائية

تستهلك البطانية الكهربائية (كما في الصورة) قدرا أقل بكثير من الطاقة مما يستهلكه السخان في منزلك، لذا جرب ابتياع واحدة منها، وقم بتشغيلها قرابة النصف ساعة قبل أن تأوي إلى فراشك، فتجد بذلك سريرك قد أصبح دافئا بشكل رائع عندما تعتليه.

وإن لم تكن متوفرة لديك هذه البطانية أو لم تكن في متناولك، لدينا حل آخر بتقنية أقل تطورا: فقط استخدم مجموعة من عبوات المياه الساخنة.

10. استغل حرارة الفرن في مطبخك حتى بعد الانتهاء من استعماله:

الفرن في مطبخك

بمجرد أن تفرغ من طهو الطعام داخل الفرن، وبعد أن تقوم بإطفائه، أبق على بوابته مفتوحة حتى تسخن مطبخ منزلك بالحرارة المتبقية فيه.

11. غير ستارات نوافذك:

ستارات نوافذ

استبدل ستارات منزلك الرقيقة الخاصة بالصيف بواحدة أثخن، وأثقل، التي ستساعد كذلك على الإبقاء على الحرارة داخل المنزل.

إذا كانت نوافذ بيتك مقابلة لجهة الجنوب أو الشرق، افتح الستارات بينما تكون الشمس مشرقة من أجل الحصول على بعض الحرارة المجانية من أشعة الشمس العابرة.

12. إجعل قيادتك لدراجتك آمنة:

قيادة الدراجة في الشتاء

إذا كنت ستقود دراجتك خلال فصل الشتاء، استخدم أربطة السحاب حول الإطارات على فواصل ومسافات معتدلة، من أجل الحصول على قوة جر واحتكاك إضافي.

13. حافظ على أصابع قدميك من قضمات الصقيع:

زوج إضافي من الجوارب في صندوق القفازات

أبق على زوج إضافي من الجوارب في صندوق القفازات في سيارتك، فستجدها مفيدة جدا في الوقت المناسب عندما لا تكون تتوقع ذلك.

14. أبق على الزجاج الأمامي لسيارتك نظيفا:

تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة في الشتاء

هل استيقظت يوما صباحا لتستقل سيارتك ووجدت أن الزجاج الأمامي يكسوه الجليد، ولم تتح أمامك أية وسيلة للتخلص منه؟ فقط استعمل قرصا مضغوطا الـ(CD)، أو بطاقة الائتمان واكشط به الزجاج وسيزول ذلك الجليد.

15. استخدم قشور البرتقال لإضرام النار:

نار تحترق

تحتوي قشور البرتقال على قدر من الزيوت الطبيعية، لذا حاول استعمالها من أجل إضرام النار، فقط جففها ثم استعملها كذلك للحفاظ على النار متقدة، أضف إلى ذلك أن النار التي تشتغل عليها ستكون لها رائحة عطرة.

المصادر

عدد القراءات: 2٬387