in

8 نصائح تساعدك على صنع كرة الثلج المثالية

صنع كرة الثلج المثالية

عند حلول موسم الشتاء (موسم الفرح) الذي يجمع بين الأحباء، خاصة عند تساقط الثلوج التي تنشر البهجة في الأجواء، يتسابق الجميع للاستمتاع بالثلج وصنع أشكال عديدة ومختلفة منه، والشكل الأكثر شيوعاً في العالم كله هو كرات الثلج التي تستخدم عادة في المعارك الودية بين الأحباب والأصحاب.

لذلك قررنا أن نساعدك للاستعداد جيداً في المرة القادمة التي تتساقط فيها الثلوج في المنطقة التي تقطن فيها، وتقرر أنت وأحبائك خوض معركة ”ثلجية“. فيما يلي بعض النصائح لتصعيد اللعب بكرات الثلج الخاصة بك وصياغة سلاح شتوي مثالي.

1. عليك الانتظار للحصول على النوع الصحيح من الثلج.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

كما يشير موقع (بوبيلار ساينس)، فإن كرة الثلج المثالية تتطلب وجود كمية رطوبة مناسبة في الثلج.

أثناء قيامك بعمل كرة الثلج، تحقق من كمية المياه التي يمكنك استخلاصها عبر الضغط عليها، فإذا كانت المياه تقطر من الكرة الثلجية قد ينتهي بك الأمر إلى إيذاء اللاعبين الآخرين عن طريق رمي جسم جليدي صلب على رؤوسهم، أما إذا انهارت الكرة في يدك عند الضغط عليها فمن المحتمل ألا تصل إلى هدفك على الإطلاق، فعليك أن تنتظر تساقط الثلج ذو كمية متوسطة من الرطوبة.

2. إذا كان الثلج جافا، جرب الإستلقاء فوقه.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

إذا لم تكن مستعداً لانتظار العاصفة الثلجية التالية، يمكنك إضافة بعض الرطوبة إلى الثلج من خلال الاستلقاء فوقه لبضع دقائق وستقوم درجة حرارة جسمك بإذابته قليلاً، ويمكنك أيضا أن تستعمل الثلج المتوالجد في البقع المشمسة أو البقع المحيطة بالمباني، والتي عادة ما يميل الثلج المتساقط فيها لأن يكون رطباً أكثر.

3. قم بالحفر لدرجة أعمق.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

الثلج الذي يكون مدفون لبضع سنتيمترات تحت السطح هو في الحقيقة أفضل ثلج لصنع الكرة المثالية، لأنه مضغوط قليلاً مسبقاً.

4. قم بتدوير يديك أثناء تكوين كرة الثلج.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

إرفع كومة من الثلج ثم قم بضم يديك معاً أثناء تدويرها. وقم بزيادة الضغط تدريجياً أثناء حزم الثلج لمساعدتك على تحقيق ذلك الشكل الدائري المثالي.

5. إصنع كومة من الكرات، ثم ضعها جانبا.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

سوف يتسبب الدفء الصادر من يديك بإطلاق الرطوبة من كرات الثلج خاصتك، مما يجعلها أكثر ليونة، ولكن إذا وضعتها جانباً لبعض الوقت، فإن الرطوبة ستتجمد مرة أخرى وتجعلها صلبة، ووجود مخزون من الكرات الشتوية يعني أيضا أنك ستكون مستعدا لإلقاء كرة الثلج بسرعة (إذا دعت الحاجة).

6. استغل درجة الحرارة المناسبة للعب بالثلج.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

قد ترغب في تجميع الحزم المكونة من كرات الثلج أولاً (والرجاء ارتداء القفازات لفعل ذلك)، ودرجات الحرارة المنخفضة القريبة من التجمد تعتبر مثالية لصنع كرات الثلج، فدرجات الحرارة التي تكون تحت الصفر تساعدك كثيراً، لأن الثلج لن يتجمد أو ينحسر، وستتمكن من حزمه في كرة بسهولة أكبر.

7. ابحث عن الثلج النظيف.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

عند البحث عن الثلج لصنع كراتك، تأكد من خلوه من الأوساخ والقاذورات، واختر الثلج من منطقة غير قريبة من الطريق.

قد ترغب في فحص الثلوج قبل التقاطها، وابحث عن أشياء قد يحتوي عليها الثلج، مثل بول الحيوانات أو البراز والصخور والأغصان وغيرها من الأشياء الصلبة.

8. اختر القفازات ذات تفاصيل الأصابع بدلا من القفازات التي تجمعها معاً.

صنع كرة الثلج المثالية
صورة: wikiHow

عندما يتعلق الأمر بصنع كرة الثلج تكون القفازات أساسية، والقفازات التي تجمع الأصابع معاً تحد من قدرة التحكم في حركة اليد، وهذا ما يمنعك من تشكيل كرة الثلج الخاصة بك بشكل جيد، وتميل تلك القفازات أيضاً إلى السماح لحرارة أقل بالهروب. فكمية قليلة من الحرارة جيدة للصنع كرة الثلج حيث يذوب الثلج قليلاً، مما يسمح لك بتشكيله بطريقة أسهل.

جاري التحميل…

0