الحياة الجنسية

خمسة أشياء مذهلة يفعلها الجنس بأجسامنا

الجنس يساعد على تخفيف الألم

إذا سألنا الناس عن سبب ممارستهم للجنس فإن أغلب الإجابات ستكون أنهم يمارسونه للمتعة وإرضاء الشهوات، فالجنس ليس له تأثيرات نفسية فقط، بل تأثيرات فيزيولوجية على الجسد أيضاً. وقد قام اثنان من أكثر الباحثين في أمور الجنس شهرةً ويدعيان وليام الماجستير وفيرجينيا جونسون بدراسة ما يسمى بدورة الاستجابة الجنسية.

سنستعرض الآن بعض الطرق التي يؤثر بها الجنس على أجسادنا:

– الجنس يساعد على تخفيف الألم والتخلص من الضغط والتوتر:

المواد الكيميائية التي يطلقها الدماغ أثناء ممارسة الجنس قد تساعد في تخفيف الآلام والتخلص من التوتر، وقد وجدت دراسة برنستون عام 2010 أن الفئران الذين كانوا أكثر نشاطاً جنسيا؛ كانت مستويات القلق والتوتر أقل عندهم، كما تحفزت الخلايا في الحصين على النمو (منطقة من الدماغ المرتبطة بتنظيم القلق).

وأن الأندروفين الذي يُفرز خلال الجنس يعمل كمسكنات الألم.

– الجنس يزيد من الترابط بينك وبين شريكك:

الجنس يساعد على تخفيف الألم

عند النشوة الجنسية، يقوم جسمك بإفراز الأوكسيتوسين وهو الهرمون المسؤول عن تلك المشاعر الدافئة والجميلة والنعيم الذي نشعر به بعد النشوة، وهو هرمون ضروري لإنشاء رابطة قوية جداً بين الشريكين.

ملاحظة: الأوكسيتوسين لا يميز بين الحب الحقيقي وبين ممارسة الجنس مع شخص لا تحبه لمرة واحدة.

– الجنس يبقي جسمك نشيطاً:

يزيد الجنس من معدل ضربات القلب وضغط الدم والتنفس ويقوم بزيادة تدفق الدم إلى القضيب والمهبل والحلمات، مما يجعلها شديدة الحساسية للمس، ويمكن أن يصبح باقي جلدك أيضاً أكثر حساسية للمس، وأحيانا عند الوصول للذروة في الشهوة الجنسية قد يزداد الشد العضلي.

– الجنس يحسّن قلبك وجهازك المناعي:

الجنس يساعد على تخفيف الألم

حيث يعمل القلب أثناء الجنس أكثر من المعدل الطبيعي فيزيد معدل نبضات القلب من 70 نبضة في الدقيقة إلى حوالي 150 نبضة، كما أنه يزيد من قدرة القلب على التحمل، ويحسّن الجهاز المناعي. حيث أثبتت دراسة في جامعة St. Joseph أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين أسبوعياً لديهم مقاومة أكبر لفيروسات البرد والزكام.

– الجنس رياضة من نوع آخر:

يساعد الجنس على حرق السعرات الحرارية وتمرين بعض عضلات الجسم، لكنه بالطبع ليس كافيا لحل محل التمارين الرياضية اليومية لكنه طريقة جميلة لإبقاء الجسم نشيطا.

عدد القراءات: 79٬051