in

حقائق غير معروفة عن أشهر الأعمال التلفزيونية وأفضلها، وهو مسلسل Breaking Bad

والتر وايت وجيسي بينكمان، الشخصيتان الرئيستان في العمل.

جميعنا تابع وأحبّ المسلسل الشهير (بريكينغ باد) Breaking Bad، حتى أن بعضنا تعلّق كثيراً بالشخصيات، وبتنا نبحث عن أعمالٍ أخرى لبطلينا المحبوبين (براين كرانستون) بدور (والتر وايت)، مدرّس الكيمياء الذي أراد إحداث تغييرٍ جذري في حياته عقب اكتشافه إصابته بالسرطان، و(آرون بول) بدور (جيسي بينكمان) التلميذ الذي ساعد مدرّسه السابق في إحداث هذا التغيير. هذه هي القصة بشكل مختصر بلا شكّ، فهناك الكثير من الدراما والدوافع والتشخصيات النفسية وراء كلّ تلك الشخصيات، لعلّه حقاً واحدٌ من أفضل الأعمال الفنية، وليس التلفزيونية فحسب، في التاريخ.

لكن إن كنت من محبي وعشاق هذا العمل، لعلّك انخرطت كثيراً في هذا العمل التلفزيوني، وبت تعيش مع شخصيات العمل بشكل أو بآخر، لذا الطبيعي أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة، وينتابك الفضول في التعرّف على حقائق أكثر عن هذا العمل وشخصياته والمكان الذي دارت فيه الأحداث.

لعلّك تساءلت مثلاً: من يعيش في منزل والتر وايت؟ أو ما هي الحقيقة حول الماضي الإجرامي لـ (بريان كرانستون)؟ نظراٌ لأن مسلسل بريكينغ باد عُرض وانتهى، نقدم لكم ثمانية عشر حقيقة ممتعة حول المسلسل.

1. إن هايزنبرغ هو شخص حقيقي

فيرنر هايزنبرغ
الألماني (فيرنر هايزنبرغ).

إن الاسم الذي أطلقه (والتر وايت) على نفسه ”هايزنبرغ“، هو أحد أهم علماء الفيزياء في القرن العشرين والذي يدعى (ويرنر هايزنبرغ)، كما فاز بجائزة نوبل لتطوير نظرية ميكانيكا الكم.

2. يتكون طاقم التمثيل أغلبه من كوميديين

قال (فينيس جيلجان) مؤخراً، وهو مخرج مسلسل بريكينغ باد، عن رأيه حول التمثيل: ”إن كان بإمكانك القيام بالكوميديا، فيمكنك القيام بالدراما. لايسير الأمران بعكس الآخر“. وبالتالي فإن مسلسل بريكينغ باد مليء بالكوميديين، حتى لو لم يأخذوا فرصتهم دائماً في إظهارها.

يُعرف (بوب أودينكيرك)، وهو من أدى دور المحامي (سول غيدمان)، بأنه مؤسس كبير لسلسلة الرسومات (مستر شو) والتي تعد عملاً ضخماً في تلفزيون الولايات المتحدة. إن (بيل بور)، الذي أدى دور (كوبي)، هو فكاهي مسرحي، كذلك (فيل كراوفورد)، الذي أدى دور (هويل)، و(ستيفن مايكل كويزادا) الذي أدى دور (غومي)، و(خافيير جراجيدا) الذي أدى دور رئيس (غوس فرينج) في العصابة، والرجل الذي وضع رأساً مقطوعة على سلحفاة. وقبل أن يكون ممثلاً، قضى (برايان كرانستون) عدة أشهر ككوميدي متخبط.

3. أنهى (غوس فرينج) حياته كـ ”زومبي“

طاقم التمثيل خلال التصوير
طاقم الممثلين في مشهد وفاة (غوس). بإمكانكم ملاحظة التأثيرات البصرية. صورة: reddit

للحصول على عنوان الموسم الرابع الذي تستحقه حلقة ”اقتلاع الوجه“، طلب (فينيس جيلجان) المساعدة من فريق التأثيرات الذي عمل في سلسلة الزومبي The Walking Dead. قام كل من (جريج نيكوتيرو) و(هوارد بيرغر) بتصميم نموذج لرأس (غوستافو فرينج) بمظهر ممزق شرير، وتم دمجه رقمياً بعد ذلك مع الممثل (جسانكارلو إسبوزيتو) الحقيقي. استغرق الأمر شهوراً وفقاً لـ (جليجان).

4. الممثلة التي أدت دور مدمنة الميث، (ويندي)، ليست كما بدت عليه إطلاقاً

الممثلة Julia Minesci
الممثلة Julia Minesci. صورة: IMDB

لكن لم يكونوا مدمني الميث البارزين في المسلسل بمظهر الشخص الصحي أبداً ، على الرغم من ذلك، فإن (جوليا مينسي) الممثلة التي لعبت دور (ميندي) من عام 2008 حتى 2010، شاركت سابقاً في مسابقة الرجل الحديدي ست مرات، ومسابقة الرجل الحديدي في ألمانيا مرة واحدة، وعدد لايحصى من المارثونات. وتبدو في الواقع أصغر وأصحّ من الدور الذي لعبته.

6. إن فيديو (غالي) وهو يغني الكاريوكي في المسلسل ”مع الترجمة التايلندية“موجود بالكامل على اليوتيوب، وكذلك مجموعة فديوهات خارجة عن النص لـ (جيسي بينكمان).

7. إن منزل العائلة الأبيض هو منزل لعائلة حقيقية

المنزل الذي صُوّر فيه المسلسل
صورة: Molly Bilker/Cronkite News

بعيداً عن كونه مقر إدارة المخدرات، كان منزل (والتر وايت) في مسلسل بريكينغ باد منزلاً حقيقياً لامرأة تدعى (فرانو) منذ عام 1973.

واعترفت بأن الكثير من المظاهر الفنية أٌخذت من الداخل من قبل المصمم، وأن (جيلجان) أراد في الأصل تغطية حمام السباحة. كما لا تمانع بمرور مئات السيارات أمام منزلها كل شهر لرؤيته.

8. يتدرب (بيت) بجهد على العزف المنفرد بالبيانو

الممثل تشارلز بيكر
الممثل تشارلز بيكر. صورة: IMDB

قدّم صديق (جيسي)، المشرد (سكيني بيت)، عرضاً موسيقياً بارعاً لـ (باخ) في بداية الموسم الخامس. تبيّن أن (تشارلز بيكر)، وهو الممثل الذي لعب دور (بيت) وعازفٌ أيضاً، هذه المقطوعة لمدة ثلاث ساعات كل يوم لمدة ثلاثة أشهر قبل التصوير.

9. حصل الرجل صاحب الشاربين، وهو عميل من إدارة مكافحة المخدرات، على دوره أثناء لعب الغولف مع (دين نوريس).

الرجل ذو الشاربين الكبيرين الذي غالباً ما يظهر في الخلف في مكاتب إدارة مكافحة المخدرات ويلعب بكرة طرية، الممثل (ستيفن مايكل كيزادا)، اعترف بأنه حصل على الدور بعد لعب الغولف مع (دين نوريس).

10. ساعد مسلسل (بريكينغ باد) في التغلب على الإدمان

تستخدم عيادة ألباكيركي، مركز العلوم العصبية، شعبية المسلسل لمساعدة سكّان الولاية في الإقلاع عن المخدرات (لدى ولاية نيو ميكسيكو الأمريكية أعلى معدل إدمان في الولايات المتحدة).

تتاح الفرصة للوافدين من خلال تبادل قصص إدمانهم، بالفوز بواحدة من اثنين من منح (بريكينغ باد) والتي تمنحهم 12 أسبوعاً من العلاج المجاني لإعادة التأهيل بقيمة آلاف الدولارات.

11. اشتُبه بـ (برايان كرانستون) في إحدى المرات في ارتكاب جريمة قتل

هل كنت تعلم أن (براين كرانستون) اشتُبه به سابقاً في جريمة قتل؟

ذكر الممثل في مقابلة مع (مارك مارون) على إذاعة wtf في 2011 أنه بالوقت الذي عمل فيه وأخوه نادلين في مطعم بفلوريدا، كان الطاهي سيئاً ويدعى (بيتر وونج). قال (كرانستون): ”بغض النظر عن مدى لطفك معه، فهو يكرهك ويصرخ عليك دوماً وبيده ساطور“. عندما وُجد الطاهي مقتولاً، زارت الشرطة المطعم وسألت إن كان أي شخص أبدى اهتماماً بقتل (بيتر وونج). كان الأخوان (كرانستون لسوء) الحظ المشتبه بهم لفترة من الوقت.

12. يمتلك أبناء عم (سالامنكا) جفوناً مرعبة

أولاد العم (سالامنكا)
أولاد العم (سالامنكا). صورة: AMC

تعتقدون أن القتلة البكم الذين كادوا يقتلون (هانك) أقوياء؟ ليس لديكم أدنى فكرة عن خطورة هؤلاء. كان (دانيال) و(لويس مونكادو) الأخوان اللذان لعبا دور أبناء العمومة، كانا منخرطين في عصابات، وأمضيا وقتاً في السجن. لكن يبقى (لويس) هو الأفضل. حيث وشم الرجلُ الحرفين FU على جفنيه، وحفرهما هناك بوضع معلقة خلف كل من الجفنين. قال (لويس): ”إن جفنيك رفيعين للغاية وستخترقهما الإبرة وتثقب عينيك، يتوجب عليك وضع معلقة“.

13. كان الدور الأول الذي كتبه (فينس جليجان) لـ (براين كرانستون) هو شخصية مختلة أكثر بمرات من (هايزنبرغ)

مشهد من مسلسل The X Files
مشهد من مسلسل The X Files حيث شارك (كرانستون) في إحدى الحلقات. صورة: IMDB

اشتُهر (فينيس جليجان) قبل إنشاء سلسلة (بريكينغ باد) بعمله ككاتب ومنتج في سلسلة الخيال العلمي The X Files.

مشهد من مسلسل The X Files
التقى (كرانستون) بـ (جيليجان) في هذا العمل التلفزيوني. صورة: IMDB

كان سيلعب (كرانستون) في ذلك المسلسل دور الأسقف العنصري المجنون الذي يجب أن يقود سيارته غرباً بسرعة هائلة، وإلا سينفجر رأسه. قال (جيلجان) أنه يحتاج إلى رجل يمكنه أن يكون مخيفاً ويملك بعض الكراهية، ولكن لديه إنسانية عميقة في الوقت ذاته.

14. إن الميث الأزرق أكثر تكلفة مما عُرض في العمل

كيس بداخله ميث
صورة: Pinterest/blacknetsales

بدأ منتجوا الميث المقلدين منذ السلسلة الأولى من (بريكينغ باد) في عام 2008 من جميع أنحاء الولايات المتحدة بإضافة الأصبغة الزرقاء إلى الميث الكريستالي في محاولة لخداع عملائهم بالاعتقاد أن تأثير المُنتج أقوى مثل منتج (هايزنبرغ).

اُعتقد ربما لهذا السبب بأن تكلفة الميث الأزرق أعلى من تكلفة الميث الطبيعي عديم اللون. لكن ليس بالضرورة أن يكون أقوى. حيث أشار العديد من الكيميائين ذوي الخبرة أن الميثامفيتامين النقي ليس أزرقاً، بل عديم اللون.

15. إن (بِليز Belize) في الواقع مكان لطيف جداً

مدينة بيليز
صورة جوية لمدينة بِليز. صورة: belizing

عندما اقترح (سول) على (والت) أن يرسل (هانك) ”في رحلة إلى بليز“ مثلما فعل مع (مايك)، فهم الجميع التعبير أن (بليز) مكان الموت.

لقد كان شعبها حريصاً جداً على إظهار أن (بليز) في الحقيقة مكان رائع، وتملك موسيقى هادئة وشعباً ودوداً، وقد وجهوا دعوة مفتوحة إلى طاقم العمل وطاقم المسلسل لأخذ عطلة مدفوعة التكاليف بالكامل في بلد أمريكا الوسطى.

16. كانت مشهد الفلاشباك الذي يصوّر (والت) و(جيسي) وهما يطبخان الميث في أوزيمانديس Ozymandias هو آخر مشهد تم تصويره في مسلسل (بريكينغ باد)

أمضى فريق العمل وطاقمه بعد ذلك بوقت قصير ليلةً في حانة محلية وهم يحتسون الكحول، وانتهت الليلة بوضع (كرانستون) وشماً لشعار المسلسل على إصبعه، ما أثار اشمئزاز زوجته.

17. كان مسلسل (سينفليد) مدرسةً تعلّم منها طاقم مسلسل بريكينغ باد

الممثل (براين كرانستون) في مسلسل الكوميديا (سينفيلد)
الممثل (براين كرانستون) في مسلسل الكوميديا (سينفيلد). صورة: NBC, AMC

كان للعديد من أعضاء (بريكينغ باد) أدوار في المسلسل الكوميدي لـ (جيري سينفليد). ساعد (براين كرنستون) كطبيب أسنان بخيل في تعميم مصطلح regifting أو «تبادل المصالح».

الممثلان (كرانستون) و(سينفيلد)
الممثلان (كرانستون) و(سينفيلد). صورة: dailymotion

كما لعبت (أنّا جان) دور صديقة (جيري) الخائنة في حلقة واحدة، وقام (بوب أودينكيرك) بدور صديق (إيلين) المحبط جنسياً، وظهرت (جيسكا هيشت) والمعروفة أيضاً باسم (غري غريتشين)، مرتين في حلقتين مختلفتين.

18. إن خدعة الأسلاك الكهربائية لـ (والت) تعمل، ولو نوعاً ما!

اتضح أن الإشعال من خلال تجهيزات بلاستيكية أثناء ربطها بمولد كهربائي ليس الشيء الوحيد المناسب للأسلاك.
فقد استخدم السجناء الأستراليون وفقاً لتقرير من كوينزلاند هذه التقنية التي انتشرت بفضل مسلسل (بريكينغ باد) لإشعال سجائر غير مشروعة في زنزاناتهم، ما تسبب في فقد حوالي 425 جهاز تلفزيون.

19. كان راعي بقر يبلغ 100 عام سيلعب دوراً في الموسم الثالث

تضمنت إحدى خيوط الحبكة المهملة لمسلسل بريكينغ باد ذكريات، على شكل فلاشباك، لراعي بقر في الأزمنة القديمة، والتي من المفترض أن تخدم غرضاً ما في القصة الرئيسية بطريقة أو بأخرى. هناك مسارٌ آخر كان الكتاب على وشك اتباعه، وهو افتتاح (والت) صيدلية، وذهاب (ماري) و(سكايلر) في رحلة برية. من الجيّد أن العمل انتهى بتلك الطريقة، ولم يلجأ القائمون عليه إلى تلك السيناريوهات البديلة، والتي لا نعتقد أنها ستكون ناجحة كما الأصلي.

20. كان رجل الأعمال (وارن بوفي) Warren Buffett على استعدادٍ للقيام بالأعمال التجارية مع (والتر وايت) لو كان الأخير شخصية حقيقية

الملياردير الأمريكي (وارن بوفي)
الملياردير الأمريكي (وارن بوفي). صورة: Adam Jeffery — CNBC/NBCU via Getty Images

لقد وصف المستثمر الملياردير (وارن بوفي)، وواحدٌ من معجبي (بريكينغ باد)، أن (والتر) رجل أعمال جيد، مضيفاً أن تاجر المخدرات (والتر) سيكون رجله الخاص بالعقارات في حال اضطر إلى التعامل مع أحد العملاء.

21. لم تكن هناك حاجة لسرقة القطار

موقع تصوير مشهد القطار
موقع تصوير مشهد القطار.

إن الميثيلامين، المادة الكيميائية التي حرّضت على سرقة القطار العظيم وأدت إلى مقتل (درو شارب)، ليس من الصعب حقاً صنعها. اقترح بعض الكيميائيين أنه بالإمكان تصنيعها في حوض مطبخ دون صعوبة كبيرة. ولكن هذا سيجعله مسلسلاً سيئاً، كما أن مشهد سرقة القطار كان رائعاً!

22. لن يتوقف (برايان كرانستون) عن العمل، والفضل يعود لوالده

كشفت كتابة حديثة لصحيفة (نيويوركر) عن (كرانستون) أن والده (جو) –وهو ممثل ومخرج وكاتب سيناريو فشلت مسيرته المهنية —قد كتب عدة نصوص سينمائية خاصة لابنه ليقوم تمثيلها، بما في ذلك فيلم أكشن يُدعى G.R.A.B.

23. المبادئ العلمية في المسلسل تحوي بعض الثغرات، لكن لسبب وجيه

بسبب الخوف من محاولة البعض من ملايين المشاهدين للمسلسل استخدام طريقة صنع الميثامفيتامين التي عُرضت، نصحت إدارة مكافحة المخدرات (فينيس جيلجان) وفريقه ببعض النقاط التي يجب عرضها وأخرى يجب تجاهلها.

تقول مستشارة العلوم (دونا نيلسون): ”إذا اتبعت الخطوات كما عرضت في المسلسل، فلن تحصل على الميثامفيتامين“.

24. ولاية نيو مكسيكو فخورة بشخصية (هايزنبرغ)

لافتة ترحب بزوار ولاية نيو مكسيكو
لافتة ترحب بزوار ولاية نيو مكسيكو.

كان من المفترض في البداية تصوير مسلسل (بريكينغ باد) في ولاية كاليفورنيا، ولكن تم تغيير الموقع في النهاية إلى ألباكيركي في ولاية نيو مكسيكو.

كان هذا التغيير في الإعداد بالتأكيد نعمة بالنسبة للسياحة في نيو مكسيكو. استفادت الشركات المحلية من شعبية المسلسل العالمي الشهير وقامت بصنع جميع أنواع منتجات مسلسل (بريكينغ باد) ذات الصلة. وتشمل: حلوى الميث الأزرق، وكعك الميث الأزرق، وبيرة (هايزنبرغ) المصنعة محلياً، وتماثيل (هايزنبرغ) الصغيرة، بالإضافة للعديد من الدراجات والعربات.

25. لن يكون هناك مُعجبٌ بمسلسل (بريكينغ باد) أكثر من (كيفن كورداسكو)

الطفل (كيفن) مع الممثلين
الطفل (كيفن) مع طاقم التمثيل من اليسار إلى اليمين: بوب أودينكرك، براين كرانستون، آنا غان. صورة: Breaking Bad /Facebook

تم التواصل مع (فينيس جيلجان) في العام الماضي من قبل والدَي (كيفن كورداسكو) البالغ من العمر 16 عاماً، والذي كان يعاني من نوع عدائي من السرطان، وكان يعشق المسلسل أكثر من غيره.

أوضح والده: ”كان هناك شيء حول شخصية (والتر وايت)، الطريقة التي سيطر بها على مرضه وحياته أثرت حقاً على (كيفن)”.

زار (جيلجان) والممثلون (كيفن) في المنزل وفي المستشفى، وخلال إحدى هذه الزيارات، سأله (جيلجان) عن رأيه في المسلسل، وما الأشياء الناقصة فيه. فأجاب: ”هل تعرف ما الناقص، أريد أن أعرف المزيد عن (جريتشن) و(إليوت)، والمزيد عن خلفية (والت) معهم، وماذا حدث بينهم في ذلك الوقت“.

عرض (جيلجان) إخباره كيف سينتهي المسلسل، لكنه رفض قائلاً أنه يفضل أن يكتشف ذلك مع بقية الناس. توفي (كيفن كورداسكو) بعد فترة وجيزة، وكُرّست له الحلقة التاسعة من الموسم الخامس.

ما رأيكم بهذه المعلومات؟ هل كنتم تعرفون إحداها سابقاً؟ شاركونا رأيكم في التعليقات!

جاري التحميل…

0