علوم

أهم المواضيع العلمية التي وقف دونالد ترامب ضدها

mm
كتابة: آنا درزي

دونالد ترامب، هذا الرجل المثير للجدل الذي أصبح الآن رئيس أمريكا. العالم بأكمله يترقب ما سيقوم به ترامب، ما التغيرات التي ستطرأ على أمريكا والعالم؟

خلال حملته الانتخابية كان لترامب الكثير من التصريحات، التي قام بتعديلها لاحقا أو بقيت على حالها. من هذه التصريحات ما يتعلق بالعلم وتمويل أمريكا للمشاريع العلمية. لذلك دعونا نتطرق على أهم المواضيع العلمية التي وقف ترامب ضدها.

1. التغير المناخي:

التغير المناخي

ترامب لا يؤمن بالتغير المنلخي ولا يهتم بالطاقة البديلة، ويؤمن بظريات المؤامرة التي تضحد هذه الفكرة. ترامب أيضا يدعم الطاقة المعتمدة على مشتقات النفط. ويشجع خروج أمريكا من اتفاق باريس للمناخ.

تعد أمريكا ثاني أكبر بلد منتج للغازات كفضلات بعد الصين. الغازات تساهم في حدوث الاحتباس الحراري والكثير من الأضرار للبيئة.

2. البيئة:

عندما سأل ترامب عن أي قسم من الحكومة سيقوم بإيقافه لزيادة العائد المادي؟ أجاب بأنه قسم البيئة أو ما يسمى بوكالة حفظ البيئة!

لا تقتصر مهام وكالة حفظ البيئة على طبيعة أمريكا فقط، وإنما طبيعة العالم أجمع. تهتم بالحفاظ على نقاوة المياه والهواء، والحفاظ على صحة الإنسان، وغيرها.

3. اللقاحات:

اللقاحات

هناك فرضية خاطئة نشرها عالم يدعى أندرو وكفيلد، تدعي بأن إعطاء اللقاحات، وتحديدا MMR، للأطفال يؤدي للإصابتهم بمرض التوحد. وترامب من المؤمنين بهذه الفكرة والمروجين لها.

4. النوم:

النوم

صورة لـPaul Bradbury من Getty images

ترامب لا يؤمن بحاجة الإنسان لساعات النوم المنصح بها من قبل العلماء وهي 7-9 ساعات، ويدعي أن 3 أو 4 ساعات هي كافية.

أثبت العلماء أن عدم الحصول على كمية كافية من النوم، سيقلل من قدرة الإنسان على التفكير بمنطقية، وسيصبح أكثر عدائية وغير قادر على ضبط مشاعره. إضافة أن لقلة النوم تأثيرات سلبية على الذاكرة طويلة الأمد.

5. الفضاء:

مركز ناسا في فلوريدا

مركز ناسا في فلوريدا، صورة لـDanita Delimont من Getty Images

سأل طفل صغير ترامب عن رأيه في NASA؟ فكان جوابه: ”الفضاء رائع، ولكن الآن لدينا مشاكل أعظم على الأرض. ولا نملك الكثير من النقود“.

ولكن يبدو أن ترامب أغفل أن NASA حقيقة تقدم عائدا ماديا للحكومة الأمريكية. وأن الميزانية التي تصرفها أمريكا على NASA هي 0.4% من مجمل الميزانية الأمريكية فقط.

مقال من إعداد

mm

آنا درزي

خريجة طب بشري من سوريا.

المصادر

عدد القراءات: 3٬449