معلومات عامة

أشياء غريبة كانت محظوظة أكثر منا في خوض رحلة الى الفضاء

رحلة إلى الفضاء

كم منا كان له حلم السفر إلى الفضاء، وكم منا كان حلمه أن يغدو في المستقبل رائد فضاء ليجوب ذلك العالم الخارجي المليء بالغموض، قليلون جداً هم من استطاعوا تحقيق هذا الحلم، أما بالنسبة لنا نحن من لم نغادر سطح الكرة الأرضية يوماً، فلنتعرف على 11 من أغرب الأشياء التي كانت محظوظة أكثر منا في السفر إلى الفضاء.

قرص جبنة:

رحلة الى الفضاء

صورة لـ Chris Thompson من SpaceX

سنة 2010 قامت شركة “سبايس اكس” بإطلاق قرص جبنة إلى الفضاء. “إيلان ماسك” لم يتحدث عن الموضوع مطلقاً إلا بعد انتهاء العملية. إطلاق القرص كان مجرد تكريم لمسلسل Monty Pythin والقرص يحاكي مشهد مشهور منه. القرص عاد الى الأرض بسلام

سيف ضوئي Light saber:

سيف ضوء في رحلة الى الفضاء

NASA

في تكريم لفيلم ”ستار وارز“ قامت ناسا بإطلاق السيف الفضائي من الفيلم إلى الفضاء على مكوك “ديسكوفيري”. السيف عاد بسلام للأرض كذلك.

صور من مجلة Playboy:

صور من مجلة بلاي بوي

NASA

قبل كل رحلة يقوم فريق مختص بوضع كتيّب لمعظم الرواد الفضائيين والذي يمثل المهمات التي عليهم تنفيذها. ففي رحلة ابولو 12 للفضاء سنة 1969 قام الفريق بوضع بعض الصور من المجلة ولم ينتبه لها الرواد حتى وصلوا للقمر. الصور مازالت موجودة على موقع ناسا.

بقايا إنسان:

بقايا انسان في رحلة الى الفضاء

على الرغم من وجود الكثير من بقايا الإنسان في الفضاء، لكن أبرزها للعالم الفضائي Clyde Tombaugh الذي اكتشف بلوتو. فقد كتب في وصيّته أن ترسل بقاياه للفضاء، وبالفعل ناسا وضعت البقايا بكبسولة وأطلقتها للفضاء ووصلت لبلوتو سنة 2015.

كوكاكولا وبيبسي:

كوكا بيبسي

في سنة 1985 اشتعلت الحرب الدعائية بين شركة كوكا كولا وبيبسي كولا، ووصلت لحدّ إرسال المنتوجات الجديدة مع الرواد الى الفضاء، لكن ”ناسا“ قامت بمنع ظهور أي منها على التلفاز.

ساعة Amelia Earhart:

ساعة إيميليا في رحلة إلى الفضاء

NASA

”إيميليا“ كانت مستكشفة وبحّارة، وأول امرأة تعبر الأطلسي. في ال 2010 قامت ناسا بإرسال ساعتها إلى المحطة الدولية الفضائية مع رائدة الفضاء ال 55 ”Shanon Walker“.

بيتزا Hut:

بيتزا Hut في رحلة الى الفضاء

صورة من BBC

على الرغم من أن ”ناسا“ منعت أي استخدام للإعلانات، إلا أن الشركة الروسية الفضائية Roscomos لم تكترث، بل قامت بإبرام عقد مع ”بيتزا هات“ لعرض البيتزا بالفضاء مقابل مليون دولار ”بيتزا هات روّجت للإعلان على أنه أول طلبية بيتزا للفضاء“.

ليجو يمثل ”غاليليو“ وآلهة رومانية:

ليجو في رحلة الى الفضاء

NASA

سنة 2011 وخلال مهمة Juno قامت ناسا بإرسال تماثيل لغاليليو وآلهة رومانية في رحلتها لاستكشاف المشتري. وذلك لقيمة المشتري في الأساطير الرومانية والاستكشافات العديدة التي قام بها غاليليو حول الكوكب.

ديناصورات:

هيكل ماياصور في متحف voor Natuurwetenschappen في بروسكل

هيكل ماياصور في متحف voor Natuurwetenschappen في بروسكل

قامت الدينصورات برحلتين للفضاء، الأولى سنة 1985 على شكل بيضة والثانية على شكل جمجمة سنة 1998. الأحفورتان عادتا للأرض بسلام.

أسلحة:

أسلحة في رحلة الى الفضاء

صورة من Roscosmos

نعم ناسا لم تحبّذ فكرة الأسلحة، لكن شكلت هوس للروس فقاموا بإرسال جميع أنواع الأسلحة من المسدس للرشاش وذلك في حال تصادمهم مع أحد الفضائيين. حتى أنهم قاموا بنزع سلاح R-23 من طائرة حربية وإرسالها للفضاء، ونعم قاموا بتجربيها كذلك.

”باز“ يطير Buzz Lightyear:

رحلة الى الفضاء

NASA

قامت ناسا بإرسال باز من فيلم Toy Story للمحطة الدولية الفضائية لمدة 467 يوم، ليعود بسلام ويرقد في المتحف في واشنطن.

المصادر

عدد القراءات: 1٬035