رياضة

6 تطبيقات لمساعدة المبتدئين على ممارسة رياضة الجري

مجموعة من الأشخاص يمارسون رياضة الجري

رياضة الجري هي أعظم استعارة للحياة، لأنك تخرج منها بقدر ما تضعه فيها، فإذا كنت قد بدأت للتو ممارسة رياضة الجري قد يصعب عليك أن تشعر كما لو أنك تحصل على أي شيء منها بجانب قصر النفس، والتعب، وتشنجات السيقان.

من المعروف أن بدء أي نظام تدريبي جديد يمكن أن يكون مرهقاً، ولكن مع الالتزام والإصرار فهناك الكثير من الفوائد التي يمكن جنيها، مثل تحسين الصحة وزيادة الثقة بالنفس وتصفية الذهن. إن كنت مستعداً للجري فإليك بعض من تطبيقاتنا المفضلة لمساعدتك على متابعة هذه المسيرة:

1. تطبيق Couch To 5K

تطبيق Couch To 5K

تطبيق Couch To 5K

ستجعلك فوائد هذا التطبيق ترغب في البت في ممارسة رياضة الجري على الفور، فهو تطبيق مخصص لأولئك الذين لديهم خبرة بسيطة أو بدون خبرة كلياً، فسيسمح لك باختيار مدرب ثلاثي الأبعاد سيكون بمثابة مدربك خلال التمارين الخاصة بك.

يقوم التطبيق كذلك بتحفيز الرياضيين الجدد على ”النهوض من على الأريكة والوصول إلى خط النهاية“ من خلال 20 – 30 دقيقة بمعدل 3 مرات أسبوعياً، سيجهزك التطبيق لتتمكن من الركض على مسافة خمسة كيلومترات في فترة تقارب التسعة أسابيع.

2. تطبيق Strava

تطبيق Strava

تطبيق Strava

يلائم هذا التطبيق العدائين وراكبي الدراجات والسباحين على حد سواء، مما يجعل التدريبات ممتعة ومجدية في نفس الوقت، حيث يتيح خاصية تتبع التقدم لتمكنك من تحليل أدائك وتطويره مع مرور الوقت، وبالتالي يمكن للتطبيق أن يساعدك في مراقبة تقدمك ووضع أهدافك المستقبلية.

سيقوم التطبيق أيضاً بوضع تحديات ومسابقات ليمكنك من الحصول على مستوى أعلى من اللياقة ويحفزك على مواصلة الطريق. يعتبر تطبيق Strava خياراً رائعاً لأي شخص لديه حس التحدي.

3. تطبيق Kitestring

تطبيق Kitestring

تطبيق Kitestring

إذا كنت مبتدئا في رياضة الجري وتفضل القيام بالتمرين بعد الفراغ من العمل بدلاً من الاستيقاظ صباحاً، فستكون هذه الخدمة التي يوفرها هذا التطبيق بالتأكيد مهمة للاستعانة بها والاطلاع عليها، وهي مجانية بشكل كامل فكل ما عليك فعله هو التسجيل على الموقع وسوف يتم إرسال رسالة نصية إلى جهازك المحمول للتحقق، وإذا اكتملت الخطوات بشكل صحيح فكل ما عليك فعله هو الرد (أو تمديد صلاحية الوصول/التحقق في وقت مبكر).

بجانب الجري، يمكنك أيضاً استخدام هذه الخدمة لقضاء ليلةٍ خارجاً مع الأصدقاء أو قبل الخروج في موعد، أو أي موقف آخر قد ترغب في اتخاذ تدابير السلامة الإضافية فيه.

4. تطبيق MapMyRun

تطبيق MapMyRun

تطبيق MapMyRun

يقوم هذا التطبيق الكلاسيكي والرائع بتسجيل طريق الجري الذي تسلكه بينما يقوم بوصلك أيضاً بمجتمعات الجري المحيطة بك، حيث يستخدم أكثر من 50 مليون شخص تطبيق MapMyRun لتسجيل المسافات والمدة والسعرات الحرارية التي تم حرقها ومتوسط السرعة والمزيد من المزايا، كما أنه متوافق مع معظم التكنولوجيات القابلة للارتداء، مما يوفر لك رسومات تُظهر لك المعلومات المتعلقة بمسار الجري في لمحة لتشجيعك وتحفيزك على طول طريق الجري.

5. تطبيق Endomodo

تطبيق Endomodo

تطبيق Endomodo

يسمح لك Endomodo بالاتصال بأصدقائك لإرسال وتلقي التشجيع الصوتي في وقت قصير، وبغض النظر عن العروض الاجتماعية المريحة، يمكن أن يؤمن لك التطبيق أيضا سجلاً تدريبياً كاملاً، ويمكنه العمل مع البلوتوث وشاشات الـBTLE لمتابعة معدل نبضات القلب، وسوف يقوم بتزويدك بملاحظات صوتية عن المسافة والسرعة لكل كيلومتر قمت بقطعه.

6. تطبيق Gymboss Interval Timer

تطبيق Gymboss Interval Timer

تطبيق Gymboss Interval Timer

عندما تبدأ ممارسة رياضة الجري لأول مرة، ستقضي الكثير من الوقت بالتناوب بين الجري والركض وإيجاد وتيرة مناسبة والتنفس بشكل جيد، كما قد تقوم أيضاً بإضاعة بعض الوقت في المشي.

مع تطبيق Gymboss Interval Timer يمكنك بسهولة تنظيم برنامج تدريبك بالتناوب بين الجري والمشي، وسوف ينبهك عندما يحين وقت التبديل بين الاثنين، وهي بالفعل طريقةٌ رائعة لتجنب الإفراط في القيام بهذه التمارين الرياضية في المراحل الأولى، مع الاستمرار في التحفيز النفس ودفعها للمواظبة والاستمرار أيضاً.

المصادر

عدد القراءات: 557