in

دخلك بتعرف هذا الموقع الجديد الذي يستخدمه الناس لتحويلهم إلى شخصيات كرتونية (أنيمي)

مع كل الأشياء التي تحدث في العالم نتمنى أحياناً أن نكون شخصيات أنمي، والآن صار يمكننا تحقيق ذلك. ببساطة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحميل صورة شخصية لك على موقع The Selfie2 Waifu وسيحولك إلى شخصية (ويفو) Waifu.

في حال لم تكن تعرف ما هو الويفو، فهي كلمة مستخدمة في ثقافة الأوتاكو اليابانية Otaku –الأوتاكو مصطلح ياباني يُطلق على المعجبين بهواية ما خاصة بالانمي–، والتي تعني Wife أو الزوجة، لكنها في هذه الثقافة تعني الكراش، أو الشخص الذي أنت معجب به كثيرًا.

تبعاً لما قاله المبرمج المقيم في اليابان المدعو (كريك)، مُنشئ موقع the Selfie2 Waifu ومعجب كبير بشخصيات الأنمي والرسوم الهزلية كما أنه أوتاكو ويعمل كمهندس خلال النهار في تطوير أنظمة توزيع عالية الإنتاجية وهندسة بصريات الكومبيوتر، فإنه قد عرف بوجود: ”خوارزمية تُسمى UGATIT وهي جيدة في تحويل صور السيلفي إلى شخصيات أنمي أو ويفو Waifu إذا اردت ذلك. أود أن اشكر مؤلفي هذه الخوارزمية الجميلة.  قمت بدمج الخوارزمية مع مهاراتي الهندسية وجعلتها موقعاً سهل الاستخدام حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى هذا السحر المذهل“.

قال (كريك) أنه كان منشغلًا خلال الأسابيع القليلة الماضية في تحسين الموقع بعد عمله خلال النهار. وقال: ”لقد قسمت عمل التحسين إلى ثلاثة أجزاء: إعادة بناء الهيكل، تحسين أداء الحوسبة، وتقليل معدل أخطاء الخادم“.

دخل المبرمج في تفاصيل حول عمليته في قوله: ”في الإصدار الأول، وضعت كل شيء في وحدة واحدة فقط لجعلها تعمل بسهولة. كلما زاد عدد المستخدمين زاد معدل الخطأ أيضاً. ثم قمت بتقسيم واجهة الويب والواجهة الخلفية للحوسبة كوحدات مُستقلة وأنشأت بنية موزعة. ثم تمكنت بعد ذلك من تنفيذ خُدعة ’المزيد من المُستخدمين، المزيد من الأجهزة‘“.

تابع قائلاً: ”سرعان ما أدركت أن الخوادم ذات وحدات معالجة الرُسومات الـGPU القوية باهظة الثمن للغاية، فواتير بطاقتي الائتمانية كانت ترتفع بشكل سريع. لذلك يجب أن أتعمق في مستوى مبدأ الحوسبة من أجل توفير بعض المال. نتيجة لذلك، تم إنشاء وحدة تنفيذ متعددة الوظائف حيث تركز وحدة معالجة الرسومات GPU على عملية استنتاج النموذج وتقوم وحدة المعالجة المركزية CPU بمهمة فك تشفير الصورة وتغيير حجمها“.

ومع ذلك، اعترف (كريك) أنه لم يوفّر المال من خلال القيام بذلك، لأنه في كل مرة يتم فيها تحسين أداء الخادم، يأتي المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص به، فقال: ”أنا سعيد لأنني تمكنت من استضافة ثلاث إلى أربعة أضعاف الجمهور عن طريق إضافة 1.5 إلى 2 ضعف عدد الأجهزة. كما أن الخوادم تعمل بمعدل خطأ منخفض، والأهم من كل ذلك أنا سعيد جداً لأنكم تستمتعون به، هذا كل ما يهم“.

كما تحدث المبرمج عن المخاوف المتعلّقة بالخصوصية، فقال: ”بالنسبة للخوارزمية، فأنا استخدم نموذج ما قبل التدريب الـUGTIT. تم تدريب مجموعة البيانات الخاصة بالنموذج الرسمي باستخدام 3400 صورة و3400 رسم متحرك من مجموعة البيانات العامة. في الواقع، أريد أن اضبط النموذج لأن الظل الآن يجعل بعض الحالات سيئة. ولكن نظراً لعدم تمكني من جمع صور شخصية لأي مُستخدم من الموقع دون الحصول على إذن منه مما ينتج عنه نقص في بيانات التدريب، لايزال النموذج الأصلي قيد الاستخدام، لذا يتعين عليّ تحسين إجراءات ما بعد العملية قدر المُستطاع“.

قال (كريك) أنه قام بإعداد مبدأ أساسي ولكنه مهم بشأن البيانات والخصوصية لموقع الويب الخاص به: ”لن نقوم بحفظ أي صورة شخصية بدون إذن. سيتم عرض جميع الإجراءات المتعلّقة بالخصوصية بوضوح، كما سيتم استخدام Google reCAPTCHA لحماية إجراءات المستخدمين والتحقق منها، مما يعزز الأمان وبالتالي تطبيق سياسة خصوصية Google“.

للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بإرسال صورة على غرار صورة جواز السفر بخلفية عادية.

بينما يمكن للموقع تحويل أي شخص إلى شخصية أنمي، فإنه يعمل بشكل أفضل مع الصور الشخصية للإناث تماماً كما يوحي اسمه.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك الحصول على نتائج مختلفة قليلاً إذا قمت بتحميل نفس الصورة مرتين، لذا إذا قررت ان تصبح شخصية Waifu جربها عدّة مرات.

تستند أداة الويفو Waifu عبر الإنترنت إلى دراسة في عام 2019 أعدّتها شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي Clova AI الكورية الجنوبية، وشركة تطوير ألعاب الفيديو NCSoft، ومركز Boeing Korea للهندسة والتكنولوجيا، بعنوان ”الشبكات المتداخلة غير الخاضعة للإشراف مع تطبيع طبقة تكييفي لترجمة الصورة إلى الصورة“، وإذا بدا الأمر معقدا، فهو كذلك حقاً.

مقالات إعلانية