معلومات عامة

إصدار لعبة (مونوبولي) الشهيرة بنسخة حصرية مخصصة لمحبيها ”الغشاشين“

هكذا ستبدو نسخة (مونوبولي) المخصصة للغشاشين

في حال قيامك عزيزي القارئ بمحاولة سرقة بعض المال من المصرف في لعبة (مونوبولي) الكلاسيكية، أو حاولت التهرب من دفع الإيجار عند دخولك المواقف، فهنيئاً لك، لدينا اللعبة المناسبة التي ستسعدك جداً.

هكذا ستبدو نسخة (مونوبولي) المخصصة للغشاشين، لن تصدق أنها تأتي مع أصفاد!

هكذا ستبدو نسخة (مونوبولي) المخصصة للغشاشين، لن تصدق أنها تأتي مع أصفاد!

أجرت شركة (هاسبرو) مخترعة اللعبة دراسة كان مفادها أن نصف لاعبي (مونوبولي) يحاولون الغش أثناء اللعبة، لذا قررت أن خريف عام 2018 سيكون تاريخ نزول اللعبة التي تروي عطش المتشوقين للغش.

  • ستصدر هذه النسخة الحصرية لـ(مونوبولي) في خريف العام الحالي.
  • تحفز اللعبة المعدلة عشاقها اللاعبين على الغش أثناء اللعبة.
  • تأتي نسخة الغشاشين مع 15 بطاقة غش، التي تطلب من اللاعبين إجراء عدة مهمات خلال اللعبة.
  • تتفاوت هذه البطاقات في مضمونها، فقد تخبرك أن تسرق المال من المصرف، أو بأن تختلس عملات لاعب آخر في دورة اللعب خاصتك.
  • إذا قام اللاعب باجتياز هذه المهمات بنجاح، سيكافأ ببعض المال الإضافي، أو بعقارات مجانية مما يساعده على المضي سريعا في اللعبة.
  • لكن في حال اكتشاف اللاعبين الآخرين لعملية الغش، سيجبر اللاعب على تسليم المال المأخوذ أو الذهاب إلى السجن، وتكبيل يديه الى طاولة اللعب باستخدام الأصفاد التي ذكرناها سابقا.

لازال الهدف الرئيسي للّعبة هو جمع أكبر قدر من المال في نهاية المباراة، لكن لن تبقى هذه المهمة عسيرة على اللاعبين عند قيامهم بلعب نسخة الغشاشين، إذ يصبح متاحا لهم الغش كما يحلو لهم؛ بمعنى آخر يمكن تجاوز الساحات والمواقف، ومحاولة التهرب من دفع الإيجارات، بالإضافة إلى سرقة بعض المال من المصرف، لكن فقط عند عدم انتباه اللاعبين الآخرين.

الآن ننتقل إلى السؤال الأهم الذي يخطر على بالك عزيزي القارئ، وهو كيف يمكن أن تقوم بكل عمليات الغش هذه؟ تابع معنا لتتعرف على طريقة اللعب.

تأتي اللعبة مع 15 بطاقة غش على غرار ألعاب الغش الأخرى، حيث يتم وضع هذه البطاقات في منتصف ساحة اللعب، ويجب على كل لاعب عند سحب إحدى البطاقات إنجاز المهمة التي تخبره بها، لكن فقط في حال أراد ذلك، إذ يمكنه رفض المهمة وإعادة البطاقة المسحوبة.

هكذا تبدو ساحة لعب مونوبولي نسخة الغشاشين بعد وضع البطاقات على أماكنها المخصصة في لوح اللعب.

هكذا تبدو ساحة اللعب لنسخة الغشاشين بعد وضع البطاقات على أماكنها المخصصة في لوح اللعب.

إليك بعض المهام التي يمكن أن تمليها عليك البطاقات عند لعب هذه النسخة:

  • سرقة المال من المصرف.
  • بناء فندق في أحد الخانات التي تمتلكها، لتأخذ الأجرة من اللاعب الخصم عند وقوعه في ممتلكاتك، أو إزالة فندق من أحد ممتلكات الخصم.
  • أخذ عملة إضافية من فئة الـ100 عند مرورك بخانة البداية مرة أخرى.
  • إعطاء الخصم مالا أقل من المال الذي تدين له به.
  • جمع الإيجارات المخصصة لممتلكات اللاعب الخصم.

إحذر عزيزي القارئ، فلهذه المهمات وجهان، ففي حال إكمالك للمهمة المطلوبة ستتم مكافأتك نتيجة نجاحك في الغش، أما إن أخفقت فيها فستعاقب، فعند قلبك للورقة المسحوبة ستجد المكافأة أو العقوبة لكل عملية غش.

في أفضل الأحوال يمكن أن تربح بعض المال الإضافي أو الممتلكات التي تساعدك على تخطي اللعبة بسرعة، لكن إذا ما ألقي القبض عليك، يمكن أن ينتهي بك المطاف في السجن، حيث سيقوم اللاعبون الآخرون بتكبيل يديك بأصفاد لتبقى مربوطاً لمدة معينة بطاولة اللعب.

في هذه الصورة بعض البطاقات والمكافئات والعقوبات الظاهرة على ظهر كل بطاقة من بطاقات لعبة مونوبولي للغشاشين.

في هذه الصورة بعض البطاقات والمكافئات والعقوبات الظاهرة على ظهر كل بطاقة.

قد تبدو عملية سرقة المال صعبة للغاية بوجود حارس للمصرف كما في لعبة (مونوبولي) العادية، لكن تم تغيير هذا الأمر كذلك في لعبة الغشاشين، إذ يخبرنا (جوناثان بيركوفيتز) نائب رئيس شركة (هاسبرو) أنه قد تم إلغاء وجود حارس للمصرف لأول مرة في تاريخ اللعبة، واستعاض عن ذلك بأن اللاعب نفسه هو المسؤول عن التحكم بالمصرف بدوره، وعند انتهاء وقته يتولى اللاعب التالي هذه المسؤولية، مما يجعل تنفيذ طلبات الغش أسهل، كطلب سرقة المصرف وغيرها.

لكن اختلاف اللعبة لا يكمن في هذا الأمر فحسب، فإذا ألقيت عزيزي القارئ نظرة أقرب إلى لوح اللعب، ستجد أن المصممين قد أجرو تعديلات أخرى عليها، إذ تم تخصيص أسعار معينة على بعض المواقف، فعلى سبيل المثال عند مرورك على جادة (بنسلفانيا) لأول مرة، لن يتوجب عليك الدفع لشرائها، فيمكنك أن تأخذها بالمجان.

لوح لعب لعبة مونوبولي للغشاشين

أجرى المصممون، كما نرى، تعديلات على لوح اللعبة لتكون بها بعض المساحات حول اللوح أرخص مما هي عليه في العادة.

إذا في حال كنت قد لعبت لعبة (المونوبولي) من قبل، وحتى وإن لم تجد نفسك ماهرا في لعبها، سيعطيك هذا الإصدار أفضلية خاصة، شرط أن تكون منافساً ماكراً قليلاً.

وكما يروي لنا (بيركوفيتز): ”قررنا أخيرا ضم المعجبين الذين يتمتعون بقليل من المكر وتشجيعهم على المشاركة بلعب (المونوبولي)، فنحن متحمسون جداً لرؤية ما سيقوم به اللاعبون ليحاولوا الهروب من إلقاء القبض عليهم، وكيف سيتجاوبون مع هذه التعديلات الماكرة“.

ستصدر نسخة (مونوبولي) للغشاشين في خريف عام 2018، وستكون متاحة بسعر 19.99 دولار أمريكي للأعمار التي تتجاوز سن الثامنة.

عدد القراءات: 2٬312