in

كم مرة علينا غسل وسائدنا؟ وما هي الطريقة الأنسب لغسلها؟

غسل الوسادة في الغسالة

عادةً ما يقوم معظمنا بالتركيز على غسل ملابسهم والأطباق بشكل شبه يومي، في حين توجد بعض الأشياء التي نستخدمها يومياً وبحاجة للتنظيف ولكننا نتجاهلها: كفراشي مساحيق التجميل، والقفازات، وفتحات التهوية، بالإضافة لشيء آخر وهو الوسائد.

يُنصح بغسل الوسائد في الغسالة مرتين على الأقل خلال السنة، وخاصةً إن كنت تعيش في منطقة ذات مناخ دافئ ورطب، وذلك لإزالة الروائح الكريهة الناتجة عن التعرق الليلي، بالإضافة لقتل العث والغبار المتراكم داخلها، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية فعليهم غسل وسائدهم مرة كل بضعة أشهر لأن العث يتكاثر بشكل أسرع في المناخ المداري.

قبل أن تضع وسادتك في الغسالة تأكد من أنها مازالت قابلة للاستعمال، فإن كانت وسادتك مصنوعة من ريش الإوز فهي صالحة للاستعمال لمدة سنوات عديدة، أما إن كانت مصنوعة من الألياف الصناعية وشعرت أن هذه الألياف بدأت بالتكتل وأصبحت مسطّحة فربما قد تحتاج لشراء وسادة جديدة، ولكي تتأكد من أن وسادتك مازالت قابلة للاستعمال سواء كانت مصنوعة من الريش أو الألياف الصناعية قم بوضعها على سطح صلب وطيها لإخراج الهواء من داخلها، فإذا ارتدت فهي لا تزال جيدة أما إن بقيت مطوية فهذا يعني أنه قد حان الوقت للتخلص منها.

بعد أن تتأكد من صلاحية وسادتك للاستعمال، يمكنك الآن وضعها في الغسالة، ولكننا ننصحك باستخدام الغسالة ذات الفتحة الأمامية لأنك إن استخدمت الغسالة ذات الفتحة العلوية فمن المحتمل أن تطفو وسادتك إلى السطح وبالتالي لن تُغسل بشكل جيد.

في الخطوة الثانية عليك التحقق من طريقة الغسيل الموجودة في إرشادات الشركة المصنّعة، وإن كنت قد تخلصت مسبقاً من ورقة الإرشادات فليس هنالك داع للقلق: كقاعدة عامة تنصح مدبرات المنزل بغسل الوسائد بالماء الدافئ مع استخدام مسحوق الغسيل السائل، ثم وضع الغسالة على برنامج الشطف، وأخيراً القيام بدورة غسيل إضافية باستخدام الماء البارد حصراً لكي تتخلص مما تبقى من المواد المنظفة، أما إن كانت وسادتك مصنوعة من الريش فعليك باستخدام مسحوق مخصص للريش، وذلك لأن المنظفات السائلة قد تترك بعضاً من البقع والبقايا اللزجة على وسادتك.

ملاحظة أخيرة: قم بوضع وسادتين معاً في كل مرة داخل الغسالة وذلك لكي تحافظ الغسالة على توازنها.

بعد أن تخرج الوسائد من الغسالة، احرص على لفها وربط نهاياتها ووسطها بأشرطة مطاطية حرصاً على عدم تكتل المواد الموجودة داخلها،
والآن حان وقت التجفيف: أولاً قم بفك الأشرطة المطاطية وضعها في آلة التجفيف على حرارة معتدلة مع وضع بعض كرات التنس لكي تساعدك على التخلص من الكتل، كما ننصحك بوضع بعض المناشف الجافة التي ستعمل على تسريع عملية التجفيف.

ثانياً حاول أن تراقب المؤقت بنفسك لأنه من المحتمل أن المستشعر الحراري قد لا يتمكن من تحديد ما إذا كانت وسادتك لا تزال رطبة أم أنها قد جفت.

أما إن كنت تستخدم وسادة من نوع ”رغوة الذاكرة“، فقد لا تتمكن من غسلها بالماء أو البخار، وإن حاولت تجفيفها فمن الممكن أن تذوب لذلك أفضل طريقة للحفاظ على نظافتها هي باستخدام غطاء لحمايتها من العرق والزيوت والأوساخ.

جاري التحميل…

0