in

دخلك بتعرف الـ(كورونا كوين)، العملة المشفرة التي ترتفع قيمتها كلما زاد تفشي فيروس كورونا

كورونا كوين

قامت مجموعة من المبرمجين بتطوير عملة مشفرة مثيرة للجدل، التي تتعقب انتشار فيروس Covid-19، أو فيروس كورونا مثلما اشتهر به، وترتفع قيمتها كلما ارتفع عدد المصابين بالعدوى، وكلما تم تسجيل المزيد من حالات الوفيات.

إن الـ(كورونا كوين) CoronaCoin، هي عملة جديدة تم تطويرها على بلوكتشاين Etherium، من طرف فريق من المبرمجين والناشطين على منتدى 4Chan المثير للجدل.

بني المخزون الأصلي من هذه العملة على عدد سكان العالم زمن إنشائها، وهو 7.604.953.650 نسمة، لكن العملة تُحرق كل ثمانية وأربعين ساعة من أجل خفض المخزون وفقا للعدد الرسمي للمصابين بفيروس كورونا وكذا المتوفين بسببه.

كلما أصاب الفيروس عددا أكبر من الناس، كلما احترق المزيد من المخزون الأصلي، وبذلك ترتفع قيمة العملة آليا.

يقول (سوني كيمب)، وهو أحد الأدمينز في مجموعة (كوروناكوين تيليغرام): ”لقد قمنا بتطوير أول بلوكتشاين في العالم الذي من شأنه تعقب انتشار الفيروس بناء على مخزون العملة فيه. بدأ المخزون الأصلي من العملة عند 7.6 مليار وهو يحترق كل يومين من أجل مواكبة الإحصائيات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية“، واستطرد بالقول: ”إن الفائدة من وراء تعقب وتوثيق انتشار الفيروس على بلوكتشاين الإيثيريوم هو أنه غير خاضع للرقابة، حيث يصبح بإمكان الجميع الاطلاع على إحصائيات الوفيات الحقيقية“.

بينما قد يعتبر البعض تأسيس هذه العملة المشفرة على أسوأ أزمة صحية تعاني منها البشرية خلال العقود الماضية أمرا مثيرا للجدل، فإن مجموعة المطورين خلف (كوروناكوين) تفيد بأن هدفها الرئيسي هو نشر الوعي حيال هذا الفيروس وكذا جمع المال لمحاربته، كما سيتم التبرع بقسم من هذا المال لـ”الصليب الأحمر لمحاربة Covid-19“.

يقول (كيمب): ”سيذهب قسم من المال الذي سنجمعه إلى الجمعيات والأعمال الخيرية. هذا هو هدفنا، لنشر الوعي والمساعدة على القضاء على الفيروس. على سبيل المثال، نحن حاليا في محادثات مع خبير كيميائي يعمل على تطوير أدوية وعقاقير لمحاربة هذا الفيروس. هذه هي الشراكات والعلاقات التي نريد بناءها“.

غير أن مالكي عملة (كوروناكوين) المشفرة لديهم نظرة مختلفة عن مطوريها، وتماما مثلما قد تتوقع، بدأ البعض منهم يقترح تضخيم أعداد المصابين بهذا الفيروس من أجل رفع قيمة العملة، أو حتى الحث والمساعدة على انتشاره.

قال أحد هؤلاء المالكين: ”أصيب أحد زملائي في العمل بالإنفلونزا منذ بضعة أيام وهو الآن يرقد في المستشفى لأن الإنفلونزا لديه تطورت إلى حالة ذات الرئة التي صارت تؤثر على قلبه، إذا توفي بطريقة ما، أقترح إضافته إلى عداد ضحايا كورونا“.

غير أن مطوري هذه العملة المثيرة للجدل، لا يبدو عليهم القلق إطلاقا حيال التضخيم العمدي لأرقام المصابين بالفيروس وضحاياه، حيث يقول PeteWeathers، أدمين قناة Discord المعنية بشؤون عملة (كوروناكوين): ”لقد تم التطرق لهذا الموضوع من قبل، ونحن على دراية بهذا الجانب من المشروع. لن نشجع أو ندعم بأي طريقة القيام بمثل هذا الأمر. بالطبع سيكون الأمر خاطئا سواء من الناحية الأخلاقية أو القانونية. نحن نؤمن بأن مالكي (كوروناكوين) سيكونون في مستوى المسؤولية“.

من أجل الدخول في لعبة (كوروناكوين) هذه، سيتوجب عليك عزيزي المتابع الحصول على محفظة MetaMask، وحساباً على Saturn Exchange.