in

تعرّف على أفضل الشواحن اللاسلكية

تعرّف على أفضل الشواحن اللاسلكية

إن كنت تبحث عن أفضل شاحن لاسلكي لشرائه في عام 2020 فإننا ننصحك بشراء شاحن QI الذي يمكنه أن يشحن لاسلكياً هواتف سامسونج وهواتف أيفون وهواتف بكسل 4 الحديثة، أو كل هاتف ذكي يدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

تبدو مهمة البحث عن أفضل الشواحن اللاسلكية صعبة بالنسبة للبعض، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال قائمة بأفضل الشواحن اللاسلكية التي تم طرحها في الأسواق بالإضافة لمزايا وعيوب كل واحد منها، كما قمنا بإضافة رأينا الشخصي بهذه الشواحن.

أغلب شركات الهواتف المصنعة، ما عدا سامسونج، لا تزود زبائنها بشواحن لاسلكية تتوافق مع أجهزتهم عند شرائها، لذلك سيتعين عليك الخروج والبحث عن أفضل شاحن لاسلكي لجهازك.

ستلاحظ أن القائمة التي جمعناها لك مليئة بأسماء الشواحن التي ستبدو مألوفة لك ومنها: (بلكين) و(أنكر) و(موفي) وأسماء أخرى مألوفة، قد لا تضاهي هذه الشواحن اللاسلكية سرعة الشواحن السلكية العادية ولكنها تتميز بسهولة الاستخدام.

لقد قمنا بتجربة هذه الشواحن اللاسلكية على مجموعة متنوعة من الهواتف والساعات الذكية أيضاً كساعة أبل، كما أننا قمنا بمراقبة معدلات الشحن الكهربائي والتي قد تؤدي إلى زيادة سرعة الشحن لبعض الأجهزة (اعتماداً على المعدل الأقصى للشحن اللاسلكي).

وأخيراً قبل التوجه لشراء هذه الشواحن اللاسلكية تأكد من أنها تعمل على جهازك، وذلك لأن بعض الهواتف القديمة وخاصة تلك الهواتف ذات الخلفيات المعدنية لا تدعم هذه الخاصية، إليك قائمة بأفضل الشواحن اللاسلكية التي ننصحك بشرائها:

1. الشاحن اللاسلكي العمودي بيلكين بوست أب

Belkin BoostUp
Belkin BoostUp

المحاسن:

  • أنيق المظهر ومريح وغير معقد.
  • القوة الكهربائية: 10واط.
  • المطاط غير لامع، بلاستيك لامع.
  • قاعدة تشبه الأريكة ذات الأذرع لتثبيت الجهاز.

المساوئ:

  • ليس أسرع شاحن.

يمكنك ملاحظة التصميم الجميل لشواحن (بيلكين) اللاسلكية بالإضافة لقوة شحنها، حيث بإمكانها شحن 16٪ من بطارية جهاز أيفون إكس إس ماكس خلال 30 دقيقة.

صُنع شاحن (بيكلين) 10 واط من البلاستيك اللامع أما سطح الشاحن المسطح فهو مصنوع من المطاط الغير لامع، فضلاً عن الجوانب التي تثبت جهازك بشكل جيد وتمنعه من الانزلاق، أما لونه الأسود فيعطيه مظهراً أنيقاً كما أنه يبدو أكثر جودة من أجهزة الشحن الأرخص.

يساعد حامل الشاحن هذا على إبقاء جهازك بوضعية مستقيمة مما يسمح لك بالتحقق من الوقت ورؤية إشعاراتك بكل سهولة، ولكن عيبه الوحيد هو أنه مخصص لشحن الهواتف فقط، أي أنك لا يمكنك شحن ساعتك الذكية أو أجهزتك اللوحية.

2. أنكل باور ويف 15 واط: شاحن على شكل وسادة

Anker PowerWave
Anker PowerWave

المحاسن:

  • القوة الكهربائية: 15 واط.
  • وسادة معدنية كلاسيكية+ شريط مجدول.

المساوئ:

  • لا يوجد منه سوى لون واحد.

يعد شاحن (أنكل) 15 واط أحد أسرع الشواحن اللاسلكية في هذه القائمة مقارنة بسعره المنخفض، ولكن فقط مستخدمي هواتف أندرويد الحديثة سيتمكنون من ملاحظة الفرق، فعلى سبيل المثال عندما قمنا بتجربة هذا الشاحن على جهاز أيفون إكس إس ماكس لاحظنها أنه لم يشحن سوى 10% خلال 30 دقيقة، أي أنه شاحن ممتاز ولكنه ليس مخصصاً لهواتف الأيفون.

إن قارنا التصميم الخارجي لشاحن (أنكل) 15 واط مع باقي الشواحن الأخرى في القائمة فسنلاحظ أن له مظهر صناعي بسبب غلافه المعدني وقعره المطاطي، فهو الشاحن الوحيد من بين الشواحن المذكورة في المقال الذي لم يدخل البلاستيك في صناعته مما يعطيه مظهراً أكثر جمالاً وأناقة.

ستحتاج لترك جهازك بشكل مسطح عند وضعه على الشحن ولكن خاصية الشحن السريع قد تقلل من المدة التي ستترك بها هاتفك ليكتمل شحنه، ومن الميزات الإضافية لهذا الشاحن هو سعره المنخفض 35 دولار (35 جنيه إسترليني، أي حوالي 51 دولار أسترالي) على موقع أمازون، أي أنه يتفوق على باقي الشواحن المنخفضة التكلفة ويعود السبب في ذلك لاستخدام مواد تغليف وتقنيات تدعم الشحن السريع.

3. شاحن أنكر اللاسلكي 10 واط: شاحن بسيط وغير مكلف وعمودي

Anker PowerWave Stand
Anker PowerWave Stand

المحاسن:

  • القوة الكهربائية: 10 واط.
  • يمكنك استخدام جهازك أثناء شحنه.
  • يمكنه أن يشحن جهازك بسرعة.

إن كنت تبحث عن شاحن غير مكلف وبسيط وبدون زخرفة فإننا ننصحك بحامل شاحن (أنكر) 10 واط.

بعد اختبارنا لهذا الشاحن لاحظنا أنه بإمكانه شحن 15% من بطارية جهاز أيفون إكس إس ماكس خلال 30 دقيقة، وهو أمر مثير للإعجاب نظراً لأن سعة بطارية هذا الهاتف mAh3.174، ومن المحتمل أنه سيشحن بطارية أيفون 8 بسرعة أكبر، أما عند تجربته على أجهزة أندرويد التي تتمتع بنسب شحن لاسلكية عالية لاحظنا أنه قد شحن بطارية جهاز سامسونج جالكسي نوت 10 بنسبة 28% خلال 30 دقيقة.

4. موفي باورستيشن: الشاحن اللاسلكي الذي يمكنك استخدامه أثناء التنقل

صورة: Mophie

المحاسن:

  • القوة الكهربائية: 5 واط.
  • يشحن 4 أجهزة في آن واحد.

يعتبر شاحن (موفي باورستيشن) فريداً من نوعه ربما لأنه ليس شاحناً بل إنه عبارة عن بطارية، فعلى الرغم من طاقته المحدودة إلا أن قدرته على الشحن اللاسلكي أثناء التنقل والسفر تجعل منه شاحناً متعدد الاستخدامات.

يمكن لشاحن (موفي باورستيشن) أن يشحن لاسلكياً بقوة 5 واط، وعلى الرغم من أننا لا يمكننا اعتباره من الشواحن السريعة إلا أنه قادر على شحن 3 أجهزة معاً بالإضافة لجهازك وهو أمر بغاية الروعة، حيث يحتوي على 3 منافذ إضافية وهي: USB 1.0 وUSB 3.0 وUSB-C.

يتم توصيل الشاحن مباشرةً بمقبس الحائط لإعادة شحنه ولكن عيبه الوحيد هو أن الشحن اللاسلكي لا يعمل أثناء وضع الشاحن بالشحن، ولكن ربما تكون هذه الميزة آمنة نظراً لكمية الضغط الزائد التي قد يواجهها هذا الشاحن في حال قمت بشحن بطارية هاتفك أثناء شحن الشاحن.

وعلى الرغم من أن هذه البطارية ليست بحجم وسعة بنوك الطاقة ذات السعة العالية، إلا أن هذه البنوك لا تتسع في جيبك مما يجبرك على حمل حقيبة لتضع بها بنك الطاقة.

أما بالنسبة لسعر شاحن (موفي باورستيشن) فهو مرتفع بعض الشيء، حيث يبلغ سعره 99 دولاراً (حوالي 81 جنيه إسترليني و146 دولار أسترالي) أي أنه قد لا يكون بمقدرة بعض الأشخاص شرائه، إلا أنه سيشكل الحل الأمثل للأثرياء.

5. منصة الشحن من بلكين اللاسلكية: يمكنها شحن هواتف أيفون وساعات أبل

صورة: Belkin

المحاسن:

  • القوة الكهربائية: 7.5 واط (الهاتف).
  • التصميم جميل وأنيق.
  • خيار مفيد لمن لديه ساعة أبل الذكية.

المساوئ:

  • باهظ الثمن.

يمكن لشاحن (بلكين) أن يشحن هاتفك وساعة أبل في آن واحد وهو لأمر نادر حدوثه في عالم الشواحن اللاسلكية نظراً لان أغلب الشواحن اللاسلكية لا تشحن ساعات أبل الذكية.

معظم شواحن (بلكين) لونها أبيض فاتح والقاعدة على شكل حبة دواء، أما حامل الجهاز المستدير الموجود على يسار القاعدة فهو يحتوي على شق في الأسفل مخصصة لتثبيت الجهاز بشكل مريح، أما الجزء المدور الموجود على الطرف الآخر فهو مخصص لشحن ساعة أبل الذكية، فهو يشبه الشاحن الذي يأتي مع ساعة أبل بما في ذلك المغناطيس المُستخدم لتثبيت الساعة في مكانها.

يشحن الشاحن المخصص لساعة أبل الذكية بقوة 5 واط\1 أمبير، بينما يشحن الشاحن المخصص للهاتف بقوة 7.5 واط مما يجعله أقل قوة مقارنة بباقي الشواحن التي ذكرناها في هذه القائمة إلا أن هذه القوة قد تكون كافية لأجهزة الأيفون، مما يعني أنه عليك البحث عن شواحن أسرع إن كنت تملك هاتف يعمل بنظام أندرويد، أما إن كان لديك ساعة أبل الذكية فإن خيارك الأفضل هو هذا الشاحن.

6. حامل جوجل بكسل: ميزات إضافية بسعر مرتفع

صورة: Google

المحاسن:

  • القوة الكهربائية: 10 واط.
  • مصنوع من مطاط عالي الجودة.
  • ميزات إضافية لأجهزة بيكسل.

المساوئ:

  • ثمنه باهظ مقارنة بمعدل الشحن.

تم إصدار شاحن جوجل بكسل بنفس الوقت الذي صدر به جهاز جوجل بكسل 3، وما يميزه أنه يقدم ميزات إضافية لأجهزة بكسل فقط.

كما أنه يعمل كباقي الشواحن الأخرى حيث بإمكانه شحن أي هاتف آخر يتوافق مع شواحن Qi بقوة 10 واط، أما بالنسبة لتصميمه الخارجي فهو على شكل حامل مع وجود مسند زاوية على شكل حبة دواء، وقاعدة مدورة مغطاة بمادة مطاطية بيضاء.

في حال كنت تملك هاتف بكسل فإنه سيكون بإمكانك ضبطه بحيث يعرض لك صور من الاستديو الخاص بك، ويمكنك تنشيط مساعد جوجل، كما يمكنك ربط كاميرا Nest Hello بجهازك بحيث يعرض لك هاتفك هوية الشخص الذي يقرع جرسك منزلك.

ولكن في الواقع هذه الميزات الإضافية باهظة الثمن، حيث يبلغ سعرها 79 دولار (69 جنيه إسترليني، أي 119 دولار أسترالي) ويمكنك شراءها من متجر جوجل، وقد تحصل على حسم قليل في حال اشتريتها من أماكن أخرى، ومن يدري ربما سيقدم هذا الشاحن ميزات أخرى عند إصدار جهاز جوجل بكسل 4.