خسة

المسيحي العربي في بلاد العم سام

mm
كتابة: طاقم خسة

من أخطر ما يواجه الشاب العربي المسيحي في الغرب هو بشرته الداكنة أو ملامحه الشرق أوسطية، ما قد يثير في داخله الرعب للتشبه به على أنه مسلم وهو شيء يحاول جاهدًا ألا يحصل. لذلك، إليكم بعض الخطوات والنصائح التي على الشاب المسيحي العربي استخدامها ليبعد عنه الشبهات:

قلادة صليب

الصليب هو عضو كسائر الأعضاء في جسم الشاب العربي، ومن دونه لا يقدر على الحياة. كما وضع قلادة ذهبية على العنق وخاتم عليه صليب وإسوارة على كل يد وحلقة على شكل صليب من أهم الأدلة على مسيحيته.

وشوم

قد تعرّف القلادة على دين من يلبسها، لكن أي شخص مسلم عميل قد يلبس القلادة ويشوه المسيحية.. لهذا يلجأ المسيحي العربي لوضع وشوم على كل الأماكن الظاهرة (لا حاجة للوشوم على الأماكن المخفية لأن الناس لن تراها وستكون مجرد هدرًا للمال والجسم). تنص التعليمات أنه يجب على الأقل وضع وشم للصليب ووشم للمسيح، وأي وشم آخر سيكون إضافةً ممتازة.

البلد

حاول قدر الإمكان تسمية البلد الذي جئت منه باسم البلد التاريخي. فمثلًا إن كنت من العراق، يمكنك أن تقول ”كلدانيا“. أما إذا كنت من لبنان، فيمكنك أن تقول ”فينيقيا“. وإن لاحظ أي شخص جواز السفر الخاص بك، تأكد أن تذكره بمسيحيتك حتى لا تثير لديه أي شكوك.

النشاطات

حاول أن تحصر كل نشاطاتك بالكنيسة.. وعندما يسألك أحد أين أنت، قل في القداس. إلى أين أنت ذاهب؟ إلى القداس.. من أين أنت آت؟ من القداس.. شو مشاريعك لليوم؟ رايح عالقداس. شو عاملين عالغدا؟ عنا قداس.

الاسم

حتى لو كان اسمك محايدًا كآدم أو بسام، حاول قدر الإمكان تغييره إلى اسم يدل على الهوية المسيحية، والقائمة طويلة حدًا بالاسماء التي يمكن استعمالها ليشعر المواطن الغربي بالراحة النفسية جنبك، كجورج وريتشارد.

الشمس

الشمس عدوك اللدود، حاول تجنبها بقدر ما تستطيع.  اسبح في المسابح المغلقة، استعمل كل انواع حماية البشرة ولا تنسى ان تخلع قميصك مباشرة عندما يشكك احدٌ ما ببياض بشرتك.

مبروك الآن، فقد أصبحت مواطنًا لا يشكّل خطرًا على الغرب

هذا المقال ساخر.

مقال من إعداد

mm

طاقم خسة

عدد القراءات: 10٬565