شخصيات

20 معلومة لا تعرفها عن دانيال رادكليف (هاري بوتر)

دانيال رادكليف (هاري بوتر)

جميعا نعرف شخصية ”هاري بوتر“ الساحر الشاب، وبطل سلسلة أفلام ”هاري بوتر“ المأخوذة عن سلسلة الروايات نفسها للكاتبة البريطانية ”جي كي رولينغ“، لكن ما لاتعرفه ربما هو الحياة الشخصية لمؤدي هذا الدور، ومعلومات أخرى عنه، تعرف عليها في هذا المقال الذي يحتوي معلومات قد تصدمك:

1. ولد دانيال جاكوب رادكليف ”Daniel Jacob Radcliffe“ في 23 يوليو 1989، في غرب لندن بانجلترا، لوالديه ”مارسيا غريشام جاكوبسون“ و”ألان جورج رادكليف“.

2. أعرب رادكليف عن اهتمامه بالتمثيل عندما كان عمره خمس سنوات فقط، وعلى الرغم من أن والداه قاما بالتمثيل أثناء طفولتهما، إلا أنهما رفضا في البداية السماح له بالقيام بتجربة الأداء لدور ”هاري بوتر“.

دانيال رادكليف (هاري بوتر)

3. كانت أول مشاركة لرادكليف في فيلم تلفزيوني عام 1999، حيث لعب دور البطولة للشخصية الرئيسية عندما كانت في مرحلة الشباب في فيلم ”David Copperfield“، وسرعان ما أخذ دورا في فيلم سينمائي عام 2001 في فيلم التجسس والإثارة ”The Tailor of Panama“ مع الممثل ”Pierce Brosnan“ والممثلة ”Jamie Lee Curtis“.

4. قام بتأدية المسرحيات على خشبة مسرح ”برودواي“ الشهير، وفي عام 2007، أظهر رادكليف قدراته التمثيلية بأدائه المسرحي لدور مراهق مختل، وأيضاً مسرحية ”How to Succeed in Business Without Really Trying“ في عام 2011، وقام بتأدية صوت شخصية في مسلسل ”The Simpsons“ الشهير في عام 2010، كما أدى أيضا دور البطولة في فيلم ”Kill your Darlings“ في عام 2013.

5. في عام 2012، تألق في فيلم الرعب القوطي ”The Woman in Black“، حيث لعب دور المحامي الأرمل والأب الذي يقع في بعض المشاكل المقلقة والخيالية، وفي نفس العام تمت استضافته في العرض الكوميدي المشهور ”Saturday Night Live“.

6. بدأ رادكليف العمل على مشروع مهم للتلفزيون البريطاني في عام 2012، وفي ”مذكرات طبيب يافع – In A Young Doctor’s Notebook“، لعب الدور الرئيسي، حيث كان مطارداً من قبل شخصيته التي تكبره سنا، والتي لعب دورها ”جون هام“، حقق المسلسل نجاحا لدى المتابعين وأدى لإنتاج موسم ثان منه.

7. تجارب الأداء هي التي قادته للحصول على الدور في سلسلة ”هاري بوتر“، حيث أن ”كريس كولومبوس“؛ مخرج فيلم ”هاري بوتر وحجر الفيلسوف“ رأى رادكليف بدوره في فيلم ”David Copperfield“، وأصر على أداء رادكليف، وقالت ”J. K. Rowling“: ”لا أعتقد أنه بإمكان كريس كولومبوس العثور على هاري أفضل“.

دانيال رادكليف (هاري بوتر)

8. لعب دور ”إغناتيوس بيريش“، المشتبه به الرئيسي في اغتصاب وقتل حبيبته في فيلم الإثارة الخيالي ”Horns“، وفي العام نفسه، لعب دور البطولة مع الممثلة ”زوي كازان“ في الفيلم الرومنسي الكوميدي ”What If“.

9. لعب رادكليف في عام 2015 دور ”إيغور“، مساعد الدكتور ”فرانكشتاين“ (الذي لعب دوره جيمس مكافوي)، في فيلم الرعب والخيال العلمي ”Victor Frakenstein“ المقتبس عن رواية بذات الاسم للكاتبة ”ماري شيلي“.

10. عندما صدر فيلم ”هاري بوتر وحجر الفيلسوف“ في عام 2001، تصدر شباك التذاكر، وحقق نجاحا باهرا وأعجبت الجماهير برادكليف باعتباره البطل لدور طفل يتيم يذهب إلى مدرسة لتدريب السحرة، وامتدت سلسلة الأفلام الثمانية لأكثر من عقد من حياة رادكليف، ويظهر من خلالها نضوجه من مراهق لشاب، كما أتاحت له العمل مع العديد من الممثلين البارزين أمثال ”غاري أولدمان“ و”ألان ريكمان“ و”إيما واطسون“.

11. بعد نجاحه في ”هاري بوتر“، أصبح رادكليف الشاب الأصغر الذي يمتلك صورة شخصية له تعرض في معرض الصور الوطني المرموق في لندن، وكان عمره آنذاك 14 عاما فقط.

12. حصل في عام 2013 على جائزة ”WhatsOnStage“ لأفضل ممثل في مسرحية، لأدائه الدور الرئيسي في مسرحية ”The cripple of Inishmaan“ لـ”مارتن ماكدونا“.

دانيال رادكليف (هاري بوتر)

13. اعترف رادكليف في إحدى مقابلاته بأنه كان مدمنا على شرب الكحول خلال مراهقته، وكان يذهب أحيانا في حالة سكر لتصوير مشاهد في ”هاري بوتر“، قبل أن يعود متزنا في عام 2010.

14. قام بنشر مؤلفات شعرية تحت اسم ”Gacob Gershon“، حيث أن ”Gacob“ هو اسمه الأوسط، في حين أن ”Gershon“ هو الرديف اليديشي من اسم والدته قبل الزواج.

15. يعاني رادكليف من شكل خفيف من ”خلل الأداء التنموي“، وهو اضطراب عصبي يؤثر على التخطيط للحركة وتناسقها، وفي بعض الأحيان يصعب عليه حتى ربط حذائه.

16. في عام 2007، قدرت الصحافة البريطانية مجمل قيمة ثروته الصافية بمبلغ 35 مليون دولار أو أكثر، وكان يبلغ من العمر حينها 18 عاما فقط، واعتبارا من عام 2015، قدرت ثروته بأكثر من 80 مليون دولار.

دانيال رادكليف (هاري بوتر)

17. كان يدخن كثيرا، وكان ملقبا بـ”Harry Puffer“ من قبل النجوم المشاركين في ”هاري بوتر“، للتدخينه ما يقارب 20 سيجارة في اليوم.

18. يكره رادكليف مصوري المشاهير -paprazzi- بشدة، حيث قام بارتداء نفس الزي كلما غادر المسرح لمدة 6 أشهر، ليجعل الصور التي يلتقطونها له عديمة النفع.

19. لم يكن دانيال معجبا بكتب ”هاري بوتر“ في البداية، وعندما كان في الثامنة من عمره حاول قراءة كتاب هاري بوتر الأول، إلا أنه لم يتمكن من الإنتهاء منه.

20. يعتبر دانيال رادكليف نفسه ملحدا، في مقابلة أجريت معه عام 2012 قال: ”لم يكن هناك إيمان في المنزل حيث ترعرعت، وأعتبر نفسي يهوديا وأيرلنديا أكثر من كوني إنكليزيا“، وأنه ”فخور جدا بكونه يهوديا“، إلا أنه نقل عنه قوله: ”أنا ملحد، وملحد متشدد عندما يبدأ الدين بالتأثير على التشريع“، كما قال بأنه مرتاح جدا بكونه ملحدا، وهو متأثر جدا بـ”ريتشارد دوكينز“.

مقال من إعداد

mm

علي عبد اللطيف

طالب في كلية طب الأسنان، مهتم بالنواحي العلمية والأدبية والثقافية، ونشر الثقافة والارتقاء بواقع فكري أفضل.

عدد القراءات: 11٬585