in

20 معلومة قد تمنع الأعرابي من المرور عليك

البدو الرحل العرب

ربما قد لاحظت في الفترة السابقة عديد القصص حول أعرابي مر على قوم فجأة، الأمر الذي أصبح محل سخرية حاليًا، خاصة مع غموض شخصية الأعرابي وكذلك غموض وجهته في كل المناسبات تقريباً، فقط يتلصص ويظهر من العدم ويُفسد الجلسات ثم يبدأ في طرح الأسئلة دون توقف.

في المقال التالي، سنُساعدك على التغلب على هذا المتطفل في حال قرر القدوم إليك، حتى لا تكون أنت عرضة للسخرية بعد الكثير من السنوات:

1. لا تترك باب منزلك مفتوحًا:

المعلومة الأولى هي الأسهل بما أن الباب الموصد قادر في كل مرة على الوقوف في وجه أي أعرابي قد يظهر فجأة.

2. اختر موقعًا مكشوفًا لجلساتك خارج المنزل:

إذا ما قررت الاستمتاع بيوم خارج المنزل، فقد يتوجب عليك اختيار مكان مكشوف للجلوس فيه حتى يُمكنك ملاحظة الأعرابي قادمًا إليك عن بعد، وبذلك تستطيع الهرب قبل أن يصل ويمطرك بالأسئلة.

3. استخدم كشف هوية المتصل:

قد يلجأ الأعرابي لاستخدام تقنيات حديثة مثل الاتصال الهاتفي بدلًا من القدوم بنفسه، لذا فاستخدام برامج كشف هوية المتصل قد تُصبح ذات فاعلية كبيرة، وكما يُسجل الناس الأرقام غير المرغوب فيها والعشوائية بالأرقام المتطفلة، فسوف تجد رقم أعرابي يظهر على الشاشة حتى لا تقوم بالرد.

4. عليك بسماعات الأذن في المواصلات:

قد يظهر الأعرابي في إحدى وسائل المواصلات العامة ويبدأ في طرح الأسئلة، لذا فكن مستعدًا بسماعات الأذن التي تجعلك تتجاهله ببساطة.

5. لا تقبل دعوة غريب:

عرف عن الأعرابي تعدد الحيل في التلصص واختراق التجمعات، وربما يفطن إلى أساليب التجاهل التي تقوم بها فيبادر هو بدعوتك بينما تمر في أحد الشوارع لتتفاجأ بأن القوم يجلسون في منزله مثلا.

6. مر أعرابي على قوم علويين:

من الغباء أن يذهب أعرابي إلى قوم من العلويين ليستفسر عن شيء يفعلونه بما أن معظم الطقوس سرية بالفعل، وبالمناسبة هناك مقال يوضح لك الأمر بشكل أفضل ربما لم تقرأه بعد لعدم نشره كثيرًا (مقال 20 معلومة قد لا تعرفها عن العلويين).

7. خصوصية حساباتك الشخصية:

بالعودة إلى التكنولوجيا الحديثة، فتحديد جمهور منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي سوف يمنع أي أعرابي من كتابة استفساره في أحد التعليقات.

8. لا تمر على (ذاكر نايك):

اختر من تجالسهم حتى لا تقع في فخ مقابلتهم للأعرابي، فالداعية (ذاكر نايك) على سبيل المثال يمر عليه الكثير من الأعرابيين الذين يسألون أسئلة جيدة جدا Very Good Question

9. أنت جهة سيادية:

احرص على وضع شعار أي جهة سيادية: قضاء، أو جيش، أو شرطة على زجاج سيارتك حتى لا يفاجئك أعرابي باقتحام خصوصيتك أثناء القيادة.. فحتى الأعرابي لن يُخاطر بالمرور على هؤلاء دون سابق معرفة.

10. ليسوا جميعهم أعرابيين:

يجب أن تكون ذكياً بما فيه الكفاية لتفرق بين الأعرابي وغير الأعرابي، ففي حال مر عليك أحدهم وكان ملثما مثل الأعرابي، كن حذرًا عسى أن يكون أحد الانتحاريين الذين يبدأون في تفجير أنفسهم قبل طرح أي أسئلة أصلًا.

11. ماذا لو وقعت في الفخ؟

إذا ما فاجأك أعرابي ومر عليك بالفعل وبدأ في الاستفسار عن شيء ما، أخبره أنك ملحد أو ربوبي، ومجددًا تأكد أنه أعرابي وليس ملثماً من نوع آخر.

12. احذر جلسات الجماعة:

حاول قضاء معظم الأوقات في الجلوس وحيدًا بما أن الأعرابي غالبًا ما يسعى خلف قوم جالسين معًا.

13. الأعرابي والكمومية:

حاول الابتعاد عن العلوم الكمومية، حيث أن الأعرابي يحب الظهور من العدم.

14. الأعرابي والشركات الخاصة:

قم بتوظيف سكرتيرة لتدوين أسئلة الأعرابي وأرشفتها دون الحاجة لمقابلتك وجها لوجه.

15. استخدم التكنولوجيا لمصلحتك:

يُمكنك البدء في تصميم برنامج خاص وليكن «أعرابي Hotline» للرد على جميع أسئلة الأعرابين المستعجلة دون الحاجة لمقاطعتك اثناء لعب الـPubg مثلًا.

16. أكو أعرابي بالطيارة:

بالحديث عن Pubg، فكر مليًا قبل إجابة أحد الأشخاص الذين يسألون ”أكو عرب بالطيارة“، فربما يكون أحد الأعرابيين ويود طرح الأسئلة على القوم داخل الطيارة.

17. أعرابي ذكر أم أنثى:

لا تنسَ أن جميع القصص الخاصة بالأعرابي يبقى فيها شخصية مجهولة، لذا فقد يكون الأعرابي الذي يمر على القوم في الأساس فتاة ما، أو طفلاً، أو محصل الكهرباء، أو حتى صديقك المقرب الذي يعمل كأعرابي في السر.

18. علامات ظهور الأعرابي:

حاول ملاحظة الأجواء بدقة حتى يتبين لك موعد ظهور الأعرابي، فمثلًا هبوب بعض الرياح المحملة بالأتربة وأمامها أو خلفها شخص بصحبة جمل ما، هذا بالتأكيد أعرابي، أو قاطع طريق، في الحالتين اهرب.

19. لا تخلط بين الأعرابي والسلفي:

ليس كل من يطاردك من أجل استجوابك أعرابي، فالأعرابي يسأل أسئلة سهلة وبسيطة عكس السلفي الذي سيبدأ في سؤالك مباشرة عن لماذا لا تتزوج أمك؟ أو لماذا مازالت توجد القردة ولم تتطور بعد؟ ولماذا تتهرب من الأعرابي أساسًا؟

20. الأعرابي لا يسأل عن وثائق هويتك:

إياك والهرب من شخص يسألك عن وثائق هويتك، فبالتأكيد هذا ليس أعرابي، والهروب سيجعل منك مطاردًا ما تبقى من حياتك، وربما حينها ستجول في الصحراء ملثمًا بصحبة جمل ما، وهكذا تتحول أنت بنفسك إلى أعرابي والعياذ بالله.

جاري التحميل…

0