in

11 فعلاً مريعا قام به المسافرون على متن الطائرات

على متن الطائرة

قد يكون كل من التيه، وصعوبة التعامل مع اللغات الأجنبية، وإنفاق الكثير من العملة الأجنبية أكثر من اللازم جزءاً من تجربة أن تكون سائحاً، غير أن اقتراف أخطاء كبيرة على متن الطائرات قد يكون له عواقب وخيمة تطال كل من على متنها.

تسبب الكثير من الناس في حدوث عدة مشاكل على متن الطائرات في الكثير من المناسبات، هذه المشكلات التي كانت عواقبها متنوعة من تأخير زمن إقلاع الطائرة إلى إلغائها تماماً، وذلك غالبا ما يكون على يد أشخاص يسافرون للمرة الأولى على متن الطائرات، أو أشخاص يؤمنون كثيرا بالخرافات، أو ببساطة أشخاص مجانين!

في مقالنا هذا على موقعنا «دخلك بتعرف»، جمعنا لك عزيزي القارئ 11 حالة تسبب فيها المسافرون على متن الطائرات في مشاكل جمّة أثرت على السيرورة الحسنة للرحلات الجوية:

1. امرأة تُطرد من على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المتحدة الأمريكية بعد تذمرها بشأن جلوسها بين ”خنزيرين كبيرين“:

مطار
قالت هذه المرأة ’غير المهذبة‘ بأنها ”لن يتم تصحيحها سياسيا“. صورة: Spencer Platt/Getty Images

من خلال شريط فيديو من تصوير مواطنة أمريكية تدعى (نورما رودجيرز)؛ تظهر امرأة تتذمر حول مقعدها في طائرة متجهة من (لاس فيغاس) نحو (نيوارك) في ولاية (نوجيرسي)، وكانت قد نعتت المسافرين اللذين يجاورانها مباشرة في مقعدها على أنهما ”خنزيران كبيران“ في إشارة مهينة منها لوزنهما الزائد.

راحت المرأة السابقة تقول: ”أنا لا أعرف ما إن كنت قادرة على القيام بهذا طوال الساعات الأربع القادمة“، وذلك لشخص كانت تحادثه على الهاتف عندما كانت جالسة بين (رودجيرز) ورجل آخر، وأضافت: ”إن هذا أمر مستحيل وحسب، إنهما يعصرانني، إنه أمر غير معقول“. ثم أعقبت: ”على الأقل سيبقياني دافئة“.

قامت (رودجيرز) بعدها بالطلب من مضيفة الطيران أن تغير مكان جلوس المرأة، قائلة بأنها: ”لن تتعرض للتعسف اللفظي من أي أحد“، وعندما طلبت مضيفة الطيران من المرأة المهينة الانتظار في مؤخرة الطائرة حتى تعثر لها على مقعد شاغر، قالت: ”حمدا لله، لأنني أتناول السلطة [في إشارة منها لمحافظتها على لياقتها البدنية]، حسنا؟“

لدى مشاهدة الفيديو؛ بالإمكان سماع مسافر آخر يخبر هذه المرأة الفظة بأن تصرفها ”مريع“، وكان ردها عليه: ”لن أسمح لأحد بأن يصححني سياسيا، لماذا لا تجلس بنفسك بين هذين الخنزيرين الكبيرين“.

في نهاية المطاف، رافقها طاقم شركة الطيران خارج الطائرة، وقال متحدث باسم الشركة لصحيفة (ذي إنديبندنت): ”تهتم مضيفات الطيران لدى شركة United Airlines كثيرا بأمن وراحة جميع زبائنها، وهو السبب الذي جعلهن يتصرفن بسرعة من أجل العثور على مقعد شاغر آخر للزبونة المثيرة للمشاكل“، واستطرد المتحدث الرسمي قائلا: ”وعندما بدأ يتضح بأن سلوك هذه الزبونة سيصبح مشكلة كبيرة على متن الطائرة، تم التعديل على جدول سفرها ومُنحت بدائل أخرى من بينها السفر على متن طائرة أخرى في صباح اليوم التالي“.

2. مسافر يحاول فتح باب منفذ الطوارئ على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية بينما كانت محلّقة في السماء، غير أن أحد المشاهير تدخل وأوقفه:

طائرة
يبدو أن هذا المسافر كان مرتبكاً. صورة: Travis Wise/Flickr

كان الممثل الأمريكي (مايكل رابابورت) على متن رحلة جوية منطقة من (هيوستن) نحو (لوس أنجلوس) عندما قال بأنه لاحظ رجلا يحكم بكلتا قبضتيه على مقبض مخرج الطوارئ محاولا فتحه. كانت مضيفات الطيران مجتمعات في مؤخرة الطائرة، لذا هرع (رابابورت) ناحية الرجل وقام بتثبيته في مقعده حتى جاء الطاقم وأوقفه.

عندما استجوبته السلطات حين هبوط الطائرة في محطتها؛ قال الرجل بأنه اعتقد أن ذلك كان باب الحمام، وذلك وفقا لتقرير أعدته شبكة أنباء (فوكس). مصدر آخر أخبر شبكة الأنباء الآنفة بأن الرجل كان: ”حائرا حقاً وارتكب خطأ عن حسن نية“.

3. يظهر شريط فيديو مراقبة امرأة تصفع عون بوابة في مطار (ووهان تيانهي) الدولي عندما لم تتمكن من اللحاق برحلتها الجوية:

أظهر تصوير لكاميرات المراقبة امرأة تصفع عون بوابة في المطار.
أظهر تصوير لكاميرات المراقبة امرأة تصفع عون بوابة في المطار.

في شريط فيديو نشرته شبكة التلفزيون العالمي الصينية في سنة 2017؛ تظهر امرأة وهي تصفع عون بوابة في مطار (ووهان تياهني) الدولي، ووفقا للتقرير، وصلت الزبونة إلى المطار من أجل الصعود على متن رحلتها الجوية متأخرة بـ14 دقيقة، وعندما أعلمتها عون البوابة بأنها وصلت متأخرة جدا؛ قامت هذه الزبونة بصفعها على مستوى الوجه ثلاثة مرات.

ورد في تقرير لصحيفة South China Morning Post أن المرأة كانت طالبة دكتوراه تبلغ من العمر 36 سنة كانت في طريقها إلى ”مؤتمر بالغ الأهمية“ على حد قولها، فتم حبسها لمدة عشرة أيام عقوبة على ما فعلته.

4. سبعينية تلقي بعملات معدنية داخل محرك طائرة تابعة لشركة (لاكي) للخطوط الجوية، من أجل جلب الحظ السعيد:

طائرة تابعة لـ(لاكي) Lucky للخطوط الجوية
طائرة تابعة لـ(لاكي) Lucky للخطوط الجوية. صورة: byeangel/Wikimedia Commons

أوردت شبكة الأنباء Channel News Asia أن طائرة تابعة لخطوط (لاكي) الجوية توقفت عن الإقلاع واضطرت للبقاء في المطار ليلة كاملة، بعد أن قامت عجوز تبلغ من العمر 76 سنة بالإلقاء بعملات معدنية داخل محركها من أجل جلب الحظ السعيد.

كان من المفترض من الرحلة الجوية أن تنطلق من (أنكينغ) نحو (كونمينغ) في الجنوب الغربي للصين في التاسع عشر من أكتوبر 2017، غير أن المسافرين عندما لاحظوا المرأة وهي تقوم برمي العملات المعدنية داخل المحرك، أخطروا طاقم الرحلة، الذي أخطر الطواقم الأرضية حيث تم العثور على عدة عملات معدنية ملقاة على المدرج بالقرب من محرك الطائرة، ومنه تم الإبقاء على الطائرة في المطار طوال تلك الليلة من أجل تفحصها والتأكد من خلوها من أية عملات معدنية قد تحدث أعطالا بمحركها من باب الحيطة.

تم نقل المرأة إلى الحجز، ويبقى غير واضح ما إن كان تم توجيه أي تهم إليها، غير أن امرأة تبلغ من العمر 80 سنة كانت قد قامت بنفس الفعل في سنة 2016، والتي تم إخلاء سبيلها من دون تهم ولا عقوبات بالنظر لكونها طاعنة في السن.

5. طائرة تابعة لشركة Air Asia للخطوط الجوية كانت متجهة نحو الصين تعود إلى محطة إقلاعها في (بانكوك) بعد أن قامت إحدى المسافرات برمي معكرونة فورية ساخنة جداً في وجه إحدى المضيفات:

المعكرونة الفورية التي تقدم على متن الطائرات.
المعكرونة الفورية التي تقدم على متن الطائرات. صورة: Elsie Hui/Flickr

تحتم على طائرة تابعة لـAir Asia العودة أدراجها إلى بانكوك عندما رمت إحدى المسافرات معكرونة ساخنة جدا على وجه إحدى المضيفات، وبدأت هذه المناوشة عندما أدركت امرأة وصديقها الحميم بأن مقعديهما على متن الطائرة لم يكونا متجاورين، فورد في تقرير لصحيفة (واشنطن بوسط) بأنهما كانا يسافران ضمن مجموعة كبيرة وأن المقاعد رُتبت وفق ترتيب أبجدي.

في نهاية المطاف عثر طاقم الرحلة لهذين الزوجين على مقعدين متجاورين، وعندما طلبت هذه المرأة من إحدى المضيفات بأن تجلب لها ماء ساخنا من أجل معكرونة فورية اشترتها من على متن الطائرة، قامت بعد ذلك برميها في وجهها.

تلقت مضيفة الطيران الإسعافات الأولية على متن الطائرة التي غيرت مسارها اضطراريا، ولدى الوصول إلى بانكوك، اصطحبت الشرطة المرأة المسؤولة عن الحادث إلى جانب ثلاثة أشخاص آخرين خارج الطائرة، غير أنهم توصلوا إلى اتفاق ودي بالتراضي مع المضيفة ومنه لم يتم توجيه أي تهم.

6. سائح يستسلم للنوم فوق حزام نقل الأمتعة في مطار Fiumicino في روما، ويمر عبر ماسح الأشعة السينية:

حزام نقل الأمتعة في المطار
حزام نقل الأمتعة في المطار. صورة: Pablo Blazquez Dominguez/Getty Images

في سنة 2012، جلس رجل يبلغ من العمر 36 سنة –لم يتم الإفصاح عن اسمه– فوق حزام لنقل الأمتعة من المطار إلى الطائرة في مطار (فيوميتشينو) في روما، وهناك استسلم للنوم.

اكتُشف أمره لاحقاً عندما لاحظ عمال المطار ما يشبه جسم إنسان على شاشة ماسح الأشعة السينية، وهناك هرعوا إليه ليكتشفوا بأنه كان ثملاً.

اصطحب الرجل إلى المستشفى من طرف رجال الشرطة الذين كانوا قلقين على صحته بسبب تعرضه للأشعة السينية، ثم وجهت له عدة تهم لاحقاً.

7. رجل على متن رحلة جوية تابعة لشركة خطوط جنوب الصين الجوية يقول: ”الباب ليس مهما“ عندما قام بفتحه قبل إقلاع الطائرة في سنة 2015، ويتسبب في تأخير الرحلة لمدة ساعة.

باب منفذ النجدة في الطائرة
لعلمكم، فالباب مهم جدا. صورة: Philipp Borris/Shutterstock

في تصريح صحفي، قال متحدث باسم شركة خطوط جنوب الصين الجوية بأن أحد المسافرين على متن رحلة جوية كانت منطلقة من (نانجينغ) باتجاه (نانينغ)، قد قام بفتح باب منفذ الطوارئ قبل لحظات من إقلاعها، وعندما سأله الناس عن السبب، أجابهم بقوله: ”الباب ليس مهما“، فحبسته شرطة مطار (نانيجنغ لوكو) لمدة عشرة أيام.

8. رجل يتسلل داخل طائرة فارغة بعد سرقته لما قيمته 50 دولارا من الطعام من مطعم في مطار (بيرمينغهام) في (ألاباما) بالولايات المتحدة:

طائرة خاوية على عروشها.
طائرة خاوية على عروشها. صورة: Christopher Furlong/Getty Images

فقد شاب يبلغ من العمر 22 سنة وظيفته كمشرف في أحد الفنادق بعد أن اعترف بجرمه في اختراق أمن المطار، والصعود على متن طائرة فارغة بدون ترخيص، وكذا سرقة ما قيمته 50 دولار من الطعام من كافيتيريا مطار (بيرمينغهام) الدولي في سنة 2014.

وفقا لصحيفة (ذا غارديان)؛ كان الرجل ثملا لدرجة لم يتمكن من تذكر تفاصيل ذهابه للمطار وصعوده على متن الطائرة، كما لم تكن بحوزته أية تذكرة باتجاه أية وجهة كانت.

9. رجل يفتح باب منفذ النجدة بينما كانت طائرة تابعة لـUrumqi Airlines تهم بالإقلاع:

باب منفذ النجدة في الطائرة
لا، فهذا ليس دربزيناً يا صاح. صورة: katueng/Shutterstock

في سنة 2015، قام رجل كان على متن طائرة تابعة لشركة Urumqi Airlines للخطوط الجوية متجهة نحو منطقة (تشينيانغ) بفتح باب منفذ النجدة خطأً بينما كانت الطائرة تتحضر للإقلاع، وادعى هذا الرجل بأن تلك كانت المرة الأولى التي يجلس فيها بالقرب من منفذ للنجدة في حياته، واعتقد أن مقبض الباب كان عبارة عن دربزين يستعمله لتثبيت نفسه أثناء الإقلاع.

10. رجل يسافر على متن طائرة لأول مرة في حياته يفتح باب منفذ النجدة من أجل الحصول على بعض الهواء المنعش في سنة 2016:

منفذ الطوارئ في الطائرة
يفترض من هذا المنفذ أن يبقى مغلقا إلا في حالة الطوارئ. صورة: roibu/Shutterstock

كان هذا الرجل البالغ من العمر 30 سنة، والذي يسافر لأول مرة في حياته على متن طائرة، يعتقد بأن فتح باب منفذ الطوارئ على متن الطائرة قبل إقلاعها كان طريقة جيدة لتجنب غثيان السفر جواً. وفقا لتقرير أعدته صحيفة South China Morning Post، أخطرت مضيفة طيران على متن الطائرة الربان والطاقم بعد أن شعرت بالرياح تعصف على وجهها قبل الإقلاع، وهناك رأت الباب مفتوحا على مصراعيه.

تم تأجيل موعد انطلاق هذه الرحلة الجوية من (شينزين) إلى (شينيانغ) لمدة ساعة تقريبا بينما تم إنزال الرجل من الطائرة واعتقاله ومعاقبته بغرامة مالية.

11. طائرة تابعة للخطوط الجوية المتحدة الأمريكية تغير مسارها من هونغ كونغ إلى ألاسكا اضطرارياً، عندما قام أحد المسافرين بنشر فضلاته على كامل جدران المرحاض.

طائرة ومرحاض طائرة

غيرت رحلة جوية كانت منطلقة من (شيكاغو) نحو هونغ كونغ مسارها اضطراريا إلى ألاسكا عندما قام أحد المسافرين على متنها بنشر فضلاته على كامل جدران المرحاض، كما قام بنزع قميصه وحاول أن يسد به أحد مراحيض الطائرة.

تم اصطحاب الرجل إلى مستشفى (بروفيدانس) للأمراض العقلية من أجل تقييم صحته النفسية والعقلية.

جاري التحميل…

0