in

هل تعلم ما الفائدة من البطانة الشبكية الموجودة داخل سراويل السباحة الرجالية؟

تبدو ملابس السباحة للرجال كالسّراويل القصيرة، لكنها مصنوعة خصيصاً ليتم ارتداؤها في الماء. موديلات مختلفة من ملابس السباحة هذه لها خصائص محددة، ولكن بالعموم هذه السراويل تُصمم لتكون مريحة أثناء السباحة.

معظم ملابس السباحة الرجالية، ليس جميعها، تحتوي على بطانة تُضاف كعامل للراحة.

صورة: Jazzy Badger

التغطية:

تُصمم البطانة الشبكية داخل ملابس السباحة للرجال لتغطي منطقة الحوض. تُصنع البطانة عادة من البوليستر، والفتحات في البطانة هي نسبياً صغيرة. تتميز بعض تصميمات هذه الملابس ببطانة تمثل جزءاً من طبقة قماش أكبر، بينما الآخرون لديهم الشبكة (البطانة) ببساطة في مكانها.

الحماية:

الهدف المبدئي للبطانة داخل سراويل السباحة القصيرة هي تقديم الحماية للأعضاء التناسلية أثناء السباحة. الشبكة تضم الأعضاء التناسلية قريباً من الجسم بطريقة تشبه الملابس الداخلية القصيرة. وبهذه الطريقة تبقى بعيدة عن الأذى أثناء النشاط الجسدي.

تتضمن السباحة قدراً كبيراً من حركة الساقين، وإن الحفاظ على المناطق الحساسة وضمها بعيداً تسمح للسباحين بالتركيز على أسلوبهم والتمتع بدلاً من التركيز على ما إذا كانوا سيؤذون أنفسهم أم لا. بالإضافة، بطانة سراويل السباحة تمنع الاحتكاك من خلال خلق حاجز بين المناطق الحساسة من الجلد وسراويل السباحة.

الفوائد:

هذه البطانة تلغي الحاجة لارتداء ملابس داخلية تحت ملابس السباحة.

البطانة تستخدم عوضا عن الأنسجة المُصَمِتة لتُحسن دخول الهواء، وتضمن أن المناطق المغطاة بها لا تبقى رطبة.

البطانة أيضاً توفر طبقة أكثر نعومة تحت ملابس السباحة، التفاصيل التشريحية أيضاً غير موجودة بحيث تجعل التغييرات في الحجم والمكان وأيضاً الحركة أقل وضوحاً للآخرين. من الممكن أن تكون هذه خاصية ذات فائدة للأشخاص القلقين من ارتداء ملابس السباحة علناً.

الملاءمة:

لا تأتي كل سراويل السباحة مزودة ببطانة، مثل ملابس السباحة القصيرة والتي تصنع مشدودة على الجسم.

جرب ارتداءها لتضمن أنها ملائمة، فملابس السباحة المبطنة المشدودة كثيراً من الممكن أن تسبب الألم في الفخذين والبطانة الواسعة قد لا توفر حماية.

إذا كانت السراويل ملائمة ولكن البطانة ليست كذلك، اطلب قياساً آخر أو اختر سروالاً آخر. إن بعض السباحين يجدون البطانة غير مريحة أو تسبب الحكة. اختر الملابس بدون البطانة أو أزلها منها.