معلومات عامة

دخلك بتعرف الجرعة القاتلة من هذه الأطعمة التي نتناولها يومياً؟

الجرعة القاتلة

يقول الكيميائي ”باراسيليسيوس“: ”السم موجود في كل شيء وليس هناك مادة غير سامة، ولكن ما يتحكم بسميتها هي جرعة المادة المستهلكة“.

ولكي تكون على الجانب الآمن قررنا إطلاعك على الكمية السامة من هذه الأطعمة المستهلكة يومياً، وذلك بالنسبة لرجل بوزن 90 كيلوغراما.

1. الماء:

الجرعة القاتلة من الماء

صورة: Brightside

لربما كنت قد سمعت بوجوب شربك للترين من الماء يومياً، ولكن إن شربت زيادة على الليترين 3 أو أربع أضعاف حسب الوزن (تحديدا 7,2 ليتراً لوزن الـ90 كيلوغرام) فلن يكون بمقدور كليتيك تصفية ومعالجة الماء لإخراجه خارج جسمك، وهذا قد يسبب استسقاء دماغي وعضوي، بالإضافة لنوبات تنفسية.

قد يفاجئك معرفة أن بإمكان الماء التسبب في تسممك، تماما مثلما حصل مع ”جينيفر سترانج“ التي شربت 7,5 لتر من الماء في مسابقة ”إحبس بولك لفترة من الزمن“. (المصدر)

2. القهوة:

الجرعة القاتلة من القهوة

صورة: Brightside

يُعتقد بأن الجرعة القاتلة من الكافيين هي 17,28 ميليغرام، وهذا ما يمكن تحصيله عند شرب 110 إلى 120 كوباً من القهوة (250 ملل).

ومن الجدير التنويه أنك في هذه الحالة قد تموت جراء تسمم مائي وليس بسبب جرعة الكافيين الزائدة نفسها، حيث أن الـ120 كوبا من القهوة تعادل تقريباً ثلاثين لتراً من الماء، فإن كنت لا تمضغ حبات البنّ، أو تتناول حفنات من مسحوق القهوة فليس أمامك شيء لتخشاه.

كما ننصح بعدم مزج مشروبات الطاقة مع القهوة حتى لا تلقى نفس مصير ذلك الشاب من جنوب كارولينا في الولايات المتحدة الامريكية، الذي لقي مصرعه جراء تناول القهوة وبضع عبوات مشروب الطاقة. (المصدر)

3. الشوكولا:

الجرعة القاتلة من الشوكولا

صورة: Brightside

تحتوي الشوكولا على كمية قليلة من مادة ”الثيوبرومين“، وهو محفز قوي للجهاز العصبي، فأكل 6,4 كيلوغراماً من الشوكولا الداكنة (السادة) دفعة واحدة (ما يعادل 50 لوح شوكولا) يمكن أن يؤدي إلى شعور بالغثيان والإسهال ثم نوبة صرع ثم نزيف داخلي واحتشاء القلب، ثم الموت. (المصدر)

4. الكحول:

الجرعة القاتلة من الكحول

صورة: Brightside

تقدر جرعة الكحول القاتلة بالنسبة لرجل بصحة جيدة بـ450 غرام صافي من الكحول (أي عند شرب حوالي 4 ليترات من النبيذ) لكن هذا لن يحدث إلا إذا أنهى الرجل شرب هذه الكمية في غضون ساعة واحدة، ولم يتقيأ. (المصدر)

5. السجائر:

الجرعة القاتلة من السجائر

صورة: Brightside

كل سيجارة تحتوي على ما يقارب الـ0,8 ملغ من النيكوتين، 90 سيجارة متتالية ستكون كافية لقتلك حيث أن الجرعة القاتلة هي 0,8 ملغ لكل كيلوغرام. (المصدر)

6. الماريجوانا:

الجرعة القاتلة من الماريجوانا

صورة: Brightside

الجرعة القاتلة هي أكل 27 كيلوغراما دفعة واحدة أو تدخين 680 كيلوغرام دفعة واحدة، نحن واثقون بأنك لن تستمتع وأنت تأكل أو تدخن كل هذه الكمية، حتى Snoop Dog لا يمكنه فعلها. (المصدر)

7. بذور التفاح:

الجرعة القاتلة من بذور التفاح

صورة: Brightside

لن تموت جراء تناولك عشر تفاحات، ولكنك سوف تموت حتما جراء تناول 180 بذرة من بذورها، وذلك لأن بذور التفاح تحتوي على مركب السيانيد القاتل.

فكمية السيانيد التي ستقتلك هي 90 ميليغرام فقط (على افتراض أنك تزن 90 كيلوغراما كما ذكرنا في أول المقال)، وكل بذرة من بذور التفاح تحتوي على 0,49 ميليغرام من مركب السيانيد. (المصدر)

8. الموز:

الجرعة القاتلة من الموز

صورة: Brightside

يحتوي الموز على البوتاسيوم، الذي يمكن أن تؤدي جرعة زائدة منه إلى الموت، تُقدر جرعة الوتاسيوم القاتلة بـ234 غرام وهذا قد يحدث في حال تناولك 270 موزة في جلسة واحدة. (المصدر)

9. البرتقال:

الجرعة القاتلة من البرتقال

صورة: Brightside

جرعة البرتقال القاتلة هي تناول 11,000 برتقالة في جلسة واحدة. (المصدر)

10. الملح:

الجرعة القاتلة من الملح

صورة: Brightside

الجرعة اليومية الطبيعية من الملح هي 0,1 أوقية، بينما الجرعة القاتلة هي 9 أوقيات في جلسة واحدة، ما يعادل 48 ملعقة صغيرة.

الجرعة القاتلة للصوديوم الملحي هي 3 غرام لكل كيلوغرام، ففي حال شخص وزنه 90 كيلة تكون الجرعة هي 270 غرام صودروم وكل ملعقة ملح صغيرة تحوي على 5,9 غرام منه، وهذا يجعل من 48 ملعقة ملح صغيرة مقداراً كافياً لقتلك، ولكن إن قرر شخص الإنتحار عن طريق تناول هذه الكمية الكبيرة فإنه سوف يعاني من آلام كبيرة وتجفاف وعدة أعراض مؤلمة أخرى قبل أن يموت. (المصدر)

11. الفلفل الحار:

الجرعة القاتلة من الفلفل الحار

صورة: Brightside

الجرعة القاتلة لشخص وزنه 90 هي تناول 1,62 كغ من بودرة الفلفل الحار. (المصدر)

12. معجون الأسنان:

الجرعة القاتلة من معجون الأسنان

صورة: Brightside

نظرياً، تحتاج لتناول 24 علبة من معجون الأسنان لترحل عن هذا العالم، رجاءً لا تفعل ذلك لأننا سوف نفتقدك. (نفس مصدر الملح)

نصيحة عامة:

لا تبالغ في تناولك لأطعمتك المفضلة، فبإمكانها أن تجلب لك نهايتك.

عدد القراءات: 12٬903