معلومات عامة

ديكورات للمنزل.. الـTempescope

ديكورات

قبل بضعة اشهر أدهش الياباني ”Ken Kawamoto“ الجميع باختراع الـ”Tempescope“. الجهاز الذي يجسد لك الطقس في غرفة المعيشة!

Tempescope

thegadgetflow

الـ”Tempescope“ هو عبارة عن صندوق صغير يجسد حالات الطقس المتوقعة فيه، فمثلا اذا كان من المتوقع أن تمطرا ستلاحظ أن المطر بدأ ينهمر في داخل الصندوق الصغير.

فقط قم بوصله ”لا سلكيا“ بجهاز كمبيوتر او هاتف محمول سيقوم بالبحث عن حالات الطقس المتوقعة عن طريق الانترنت بدقة ويحدثها ساعة تلو الأخرى!.

كيف بدأت الفكرة؟

بدأ Kawamoto بجمع تكاليف الجهاز عبر موقع Indiegogo الذي يختص بالتمويل الجماعي لتمويل فكرة الـTempescope أنيق المظهر الذي يجلب حالة الطقس من الهاتف الذكي او الحاسوب و يقوم بخلق الضباب، المطر، الأضواء وأنوار الشمس كلها في داخل صندوق زجاجي صغير يوضع في غرفة المعيشة!.

Tempescope

slashgear

الفكرة جاءت للمخترع Kawamoto بعد عودته من إجازته في شمال غرب المحيط الهادىء، حيث كان يتأمل السماء متمنيا ان يعيدها معه الى المنزل.

صنع Kawamoto أول نموذج للـTempescope من مواد منزلية بسيطة كعبوات الشامبو و المصباح الكهربائي بضوء ”led“ وصانع الضباب.

كيف تطورت الفكرة؟

بدأ النموذج بالتطور خطوة بعد خطوة حيث شارك المخترع كيفية صنع الجهاز مع هواة الـDIY أي ”اصنعه بنفسك“. ولكن قليلون من تمكنوا من صنعه لانفسهم فقرر المخترع الاستعانة بمواقع بالتمويل الإجتماعي لكي يجعله متوافر بسهولة اكبر مع العلم أنه سيحتفظ بالنسخة الأصلية التي صنعها لنفسه.

أساليب العمل الإضافية للـTempescope تسمح للمستخدم بأن يزامن حالة الطقس المجسدة مع أي مكان على الأرض ليحصل على اي طقس اي مدينة يختارها داخل جهازه.

ديكورات

slashgear

ماذا بعد؟

قرر Kawamoto أن يتم شحن الـTempescope مفككا جزئيا ليحتاج المشتري إلى قراءة كتيّب سهل و وصل بعض الأسلاك و جمع بعض المواد الأولية لحفظ روح العمل الذاتي للمشتري. كما أضاف Kawamoto أن الجهاز سيحصل على شهادة الـwireless لليابان مما يجعله قانونيا في الولايات المتحدة، كندا و أوروبا، لكن الشهادة في أستراليا وبعض الدول الاخرى تؤخذ على حدة.

المتوقع أن يبدأ الشحن في نيسان عام 2016 بسعر يتراوح بين بين الـ200$ والـ250$.

المصادر

عدد القراءات: 877

تدقيق لغوي: يزن الطراونة.