تعتبر كرة القدم أكثر الرياضات شعبية وانتشارا في العالم، وعبر التاريخ حتى يومنا هذا حصلت عدة أحداث غريبة متعلقة بهذة الرياضة سنذكر بعض أغرب الحوادث والطرائف:

1. أغرب مباراة كرة قدم في التاريخ:

أغرب مباراة كرة قدم في التاريخ

جرت هذه المباراة عام 1945 وجمعت بين فريقي أرسنال الإنجليزي ونادي دينامو موسكو الروسي في لندن، وكان الضباب شديدا مما أدى لإنعدام الرؤية، ورفض الحكم إلغاء المبارة بسبب المسافة التي قطعها الفريق الروسي. وخلال المباراة قام المدرب دينامو بتبديل، ولكن اللاعب المستبدل لم يخرج، وتكرر دخول لاعبين من الفريق دون خروج أحد بدل عنهم خلال المباراة، حيث وصل عدد اللاعبين إلى 15 لاعبا على أرض الملعب ،كما طرد أحد لاعبي أرسنال ليعود ويدخل إلى الملعب.

ولكن ما حصل لاحقا يعد الأغرب، حيث أصيب حارس مرمى فريق أرسنال، وبسبب عدم وجود بديل نزل أحد المشجعين ليحل مكانه دون أن يستطيع الحكم رؤية أي من هذه الأحداث. إنتهت المباراة بنتيجة 4-3 لصالح فريق دينامو. وتعتبر هذه المباراة أحد أكبر مهازل كرة القدم عبر التاريخ.

2. أكبر نتيجة لمباراة:

كراة في المرمى

جرت هذه المباراة في مدغشقر بين فريقي أديما وستاد أولمبيك دو ليميرن، وإنتهت بنتيجة 149-0 لصالح فريق أديما، ولكن الغريب أن جميع الأهداف سجلها لاعبو فريق ستاد أولمبيك دو ليميرن في مرماهم، ويعود السبب بحسب الجماهير إلى أن اللاعبين قرروا إفتعال هذا الأمر إحتجاجا على إتخاذ قرارات تحكيمية غير منصفة ضد الفريق سابقا خلال البطولة.

3. أسرع إقالة لمدرب:

ليروي روسينيور

ليروي روسينيور

في السابع عشر من شهر مايو عام 2007 أعلم نادي توركواي يونايتد الإنجليزي وسائل الإعلام الإنجليزية عن تعيين ليروي روسينيور مدربا للفريق، ليعود النادي ويعلن إقالته بعد 10 دقائق، بسبب شراء النادي من قبل مالك جديد في نفس الوقت.

4. خروج من كأس العالم دون تلقي أهداف:

المتخب السويسري سنة 2006

المتخب السويسري سنة 2006

هذا ما حصل مع منتخب سويسرا في عام 2006، حيث لم يتلق المنتخب أي أهداف خلال دور المجموعات، وخرج من دور الستة عشر ضد أوكرانيا بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

5. خطأ تحكيمي غريب:

بطاقة حمراء

حصل هذا الأمر في مباراة جمعت بين فريقي أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين، وخلال المبارة قام اللاعب أوكسلايد تشامبرلين بصد كرة متوجهة نحو المرمى بيده، فقام الحكم أندري مارينر بطرد اللاعب كييران غيبز بدلا عنه عن طريق الخطأ.

6. أغرب صفقات إنتقال:

شوكولا مارس

نسمع حاليا بصفقات إنتقالات لاعبين بمبالغ طائلة (آخرها صفقة بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي)، في المقابل تمت سابقا صفقات تعد غريبة جدا سنذكر بعضا منها:

  • هيو ماكليناهان من نادي ستوكبورت إلى نادي مانشستر يونايتد عام 1927 مقابل ثلاجة مليئة المثلجات.
  • إيان رايت من نادي غرينتش بورو إلى نادي كريستال بالاس عام 1985 مقابل مجموعة أوزان ومقويات عضلات.
  • جوليانو غراتزيولي معارا من نادي ويمبلي إلى نادي ستيفينج بورو عام 1997 مقابل ثلاثة ألواح مارس وكيس رقائق بطاطا.
  • إيون رادو من نادي جيول بتروساني إلى نادي فالكيا عام 1998 مقابل ألفي كيلوجرام من اللحم.
  • طوني كاسكارينو من نادي كروكينهيل إلى نادي غيلينغهام عام 1981 مقابل مجموعة ألبسة رياضية.
  • جون بارنز من نادي سادبوري كورت إلى نادي واتفورد عام 1981 مقابل أطقم للفريق.
  • كينيث كريستينسن من نادي فيندبيارت إلى نادي فلوي مقابل 75 كيلوغرام من القريدس (ما يعادل وزن اللاعب).
  • ماريوس كيوارا من نادي يو تي أي آراد إلى نادي ريغال هورنيا مقابل 15 كيلوغراما من النقانق، والمثير أن اللاعب أعلن اعتزاله اللعب في اليوم التالي.

مقال من إعداد

mm

محمود الطرابلسي

22 سنة من لبنان، طالب هندسة وفيزياء، متطوع في عدة جمعيات ومبادرات