ميديا

تعرف على أغرب المعلومات حول مسلسل هاوس

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

مسلسل ”هاوس“ هو دراما اجتاحت العالم عام 2004 والذي أصبح لاحقاً أكثر البرامج مشاهدة في عالم التلفزيون! هاوس هو طبيب عبقري غريب الأطوار، يترأس فريقاً من الأطباء في مستشفى ”برينستون بلينزبورو“ في ولاية نيوجيرسي.

تبدأ الحلقات بسلسلة من الأحداث خارج المشفى وصولاً إلى مجيء المريض وبداية ظهور أعراض المرض، طبعاً يبدأ الأطباء بمحاولة معرفة أسباب المرض ولكن الحبكة تتركز حول النظريات الطبية والممارسات غير التقليدية لهاوس، وردود أفعال الشخصيات الأخرى تجاهها، أكثر من التركيز على تفاصيل عملية العلاج نفسها.

يعتمد المسلسل في فكرته على شخصية ”شيرلوك هولمز“ وهو تقريباً مماثل لاعتماد دكتور هاوس على علم النفس في كشف غموض أيّ حالة طبية. كما يظهر هاوس بأساليبه الطبية غير الاعتيادية وعقلانيته الشديدة التي دائماً ما تُسبب له العديد من النزاعات مع زملائه. عادةً ما يفتقر هاوس للتعاطف تجاه مَرضاه، ممّا يوفر له الوقت اللازم لحَل المعضلات الطبيّة التي تواجهه.

وهذه بعض المعلومات عن المسلسل والشخصية الرئيسية وغرابتها:

1. ”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس، يعاني فعلياً من الاكتئاب وكانت هذه النوبات تتمثل بظنه أنه شخص لا يجدي نفعاً رغم كل النجاح الذي حققه في المسلسل، وساهم هذا الاكتئاب في إجادته لدوره بطريقة استثنائية حتى أنّ نوبات القلق هذه كانت ترافقه أثناء التصوير، فكان يشعر دائماً بأنّ ما قام به غير كاف.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

2. لوري موسيقيّ وكاتب إضافة إلى موهبته في التمثيل. كتب رواية (The Gun Seller) ويجيد العزف على العديد من الآلات الموسيقية منها البيانو والساكسفون والغيتار والهارمونيكا.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

3. شخصية هاوس في المسلسل مبنية بشكل كبير على الشخصية الخيالية ”شيرلوك هولمز“ بإدمانه على المخدرات ورغبته في حل القضايا المستعصية.

الشخصية الخيالية ”شيرلوك هولمز“

الشخصية الخيالية ”شيرلوك هولمز“

4. كان لوري يتقاضى في الموسم الأول 50,000$ عن كل حلقة، وبحلول الموسم الخامس ارتفع إلى 400,000$ ومع بدء الجزء الأخير من السلسلة أصبح يتقاضى 700,000$ لكل حلقة من المسلسل مما جعله واحداً من أعلى الممثلين أجراً في التاريخ.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

5. والد الممثل هيو لوري هو فعلياً طبيب وكان هيو يشعر بالذنب في كونه النسخة المزيفة عن والده.

والد الممثل هيو لوري

والد الممثل هيو لوري

6. يتمتع هيو بلكنة أميركية مقنعة جداً لدرجة أنه خلال تجارب الأداء التي قام بها، قال أحد المنتجين التنفيذيين ”برايان سينجر“ عنه: ”هذا ما أريد… ’الرجل الأمريكي‘.“ وكان غير مدرك لكون هيو لوري بريطانياً.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

7. المشفى الذي استعمل للتصوير الخارجي في مسلسل هاوس هو مشفى حقيقي، (مركز جامعة برينستون الطبي).

المشفى الذي تم تصوير مسلسل هاوس فيه

المشفى الذي تم تصوير مسلسل هاوس فيه

8. شارك أطباء حقيقيون بالمساعدة أثناء كتابة السيناريو حتى يكون دقيقاً من الناحية الطبية.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

9. في عام 2008، انتشر هاوس في أكثر من 66 دولة بجمهور يُقدّر بأكثر من 81.8 مليون شخصاً، وكان هو المسلسل الأكثر مشاهدة حول العالم.

مشاهدة التلفاز

10. تقريباً في كل حلقة من حلقات المسلسل تم استخدام عبارة ”everybody lies“.

everybody lies

11. فاز المسلسل بجائزتي ”غولدن غلوب“ وخمس جوائز ”إيمي“ بالإضافة إلى جوائز أخرى وترشيحات وصلت إلى 66 ترشيحاً لجوائز مختلفة.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

12. ذكرت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ الوطنية في سبتمبر 2009 أنّ النجم هيو لوري بدأ فعلياً يعاني من إصابات جسدية بسبب المشي بشكل أعرج لسنوات أثناء قيامه بشخصية هاوس.

”هيو لوري“ بطل مسلسل هاوس

13. كشف لوري عن اعتقاده بدايةً أنّ الشخصية المحورية في المسلسل هي الدكتور جيمس ويلسون. وأنّ هاوس هو فقط شخصية داعمة بسبب طبيعة الشخصية، إلى أن حصل على السيناريو.

الدكتور جيمس ويلسون

الدكتور جيمس ويلسون

اقرا أيضا:

عدد القراءات: 28٬239

تدقيق لغوي: عباس حاج حسن.