ميديا

أهم عشر شخصيات شريرة في عالم السينما

عالم السينما
mm
إعداد: جورج واكد

1. هانيبال ليكتر Hannibal Lector في The Silence Of The Lambs

هانيبال ليكتر Hannibal Lector

هانيبال ليكتر Hannibal Lector

شخصية شرسة ومريضة نفسياً، دكتور لديه كاريزما قوية، مثقف وذكي، ينحدر من أصولٍ ملكية أوروبية، ومن خلال سلاسته في الحديث يستطيع أن يدخل إلى عقل الضحية وأكلها.

قضم أنف الرقيب Pembry ولبس وجهه هرباً من مكتب التحقيقات الفدرالي في سيارة إسعاف.

2. شخصية هانز غروبر Hans Gruber في Die Hard

شخصية هانز غروبر Hans Gruber

شخصية هانز غروبر Hans Gruber

كان هانز غروبر إرهابياً ألمانياً، يُخشى دولياً، هو الأخ الأصغر لسيمون غروبر والخصم الرئيسي لداي هارد. وكان العقل المدبر وراء سرقة Nakatomi بلازا، حيث كوّن عصابة إرهابية مدجّجة بالسلاح الثقيل وسرق 640 مليون دولار ومستندات مهمة. عمل هانز مع الحركة الألمانية الغربية Volksfrei.

3. شخصية T-1000 في Terminator 2: Judgment Day

شخصية T-1000

شخصية T-1000

الشخصية المضادة لأرنولد شوارزنيجر في الفيلم، مكوّن من مادّة معدنية لزجة تستطيع أن تتحول إلى أي شكل أو شخصية، كان من الصعب قتله إلّا في درجة حرارة عالية جداً. مهمته كانت قتل جون كونر ووالدته.

4. أرنست بلوفلد Ernst Blofeld في James Bond Franchise

أرنست بلوفلد Ernst Blofeld

أرنست بلوفلد Ernst Blofeld

رئيس منظمة إرهابية عالمية، ظهر في ستة إصدارات لأفلام جيمس بوند، ووُلد في عام 1908 من أبٍ بولندي وأم يونانية حسب الرواية (Thunderball). درس العلوم السياسية والإقتصاد في جامعة وارسو في بولندا. وصل إلى منصب العلاقات العامة في الوزارة والبريد والتلغراف في بولندا، ومن هنا بدأ يستغل منصبه إلى أن وصل إلى تأسيس منظّمة إرهابية عالمية.

5. شخصية Ivan Drago في Rocky IV

 شخصية Ivan Drago

شخصية Ivan Drago – صورة لـOMEGA GORDY FLASH على فليكر

ملاكم شرس وعنيف، كان ضابطاً في الجيش الأحمر السوفياتي، طويل القامة وقوي البنية، قليل الكلام لكنّ جمله كانت قصيرة وعدائية، تم تدريبه بشكل منتظم ومحترف، وفي فترة الحرب الباردة بين الإتحاد السوفياتي وأميركا، تم تنظيم منازلة مع أبولو كريد فهزمه، ثم قتلوه في نهاية المباراة، إلى أن جاء روكي وأخذ بالثأر لرفيقه أبولو كريد.

6. شخصية General Zod في Superman I & II

شخصية General Zod

شخصية General Zod

شخصية مضادة لسوبر مان، مصاب بجنون العظمة، وقد أقسم على الانتقام من والد سوبرمان، لديه نفس قدرات سوبرمان وعندما عرف بأن إبن جور أيل (سوبرمان) موجود على كوكب الأرض، جاء إليه وحاول تدمير الأرض بأسرها وقتل سوبرمان، لكن سوبرمان تصدّى له وتغلّب عليه.

7. شخصية Norman Bates في Psycho

شخصية Norman Bates

شخصية Norman Bates

أحد أشهر الشخصيات لـ”ألفرد هتشكوك“ الشريرة، خجول ومهذب، لديه لعثمة في النطق، فقط في آخر الفيلم نكتشف بأنه قاتل، مجنون وخطير، ويعاني من عقدة أوديب.

8. شخصية The Joker في Batman

شخصية The Joker

شخصية The Joker

شخصية مجنونة ولديه ضحكة هسترية، ساخر، يقتل بدمٍ بارد، كان السبب في قتل والديّ بروس وين (باتمان)، جسّد شخصيات الجوكر العديد من الممثلين لكن يبقى الأبرز ”Heath Ledger“ من فيلم The Dark Knight، والذي حاز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

9. شخصية Amon Goeth في Schindler’s List

شخصية Amon Goeth

شخصية Amon Goeth

قائد نازي قاسي من معسكر الموت (بلاسزو). استخدم السجناء اليهود للتدرّب عليهم في الرماية.

10. شخصية Darth Vader في Star Wars

 شخصية Darth Vader

شخصية Darth Vader

بزيّه الأسود وصوته العميق، استُقبل دارث فايدر بصيحات استهجان من قبل رواد السينما. هو الضابط الأعلى في death star. كانت مهمته قتل جميع فرسان jedi وإبادة الثوار. حكم الكون بقبضة من حديد. لكنّه لم يكن مثل أي شخصية شريرة، فقد كان له قصة خلفية أكثر تعاطفا: كان دارث فايدر jedi قد تحوّل إلى الجانب المظلم ليصبح المنفّذ الذي لا يرحم الإمبراطور بالباتين، حتى أنّه افتدى في نهاية المطاف بمشاعره الأبوية.

مقال من إعداد

mm

جورج واكد

عدد القراءات: 7٬587