معلومات عامة

20 معلومة غريبة قد لا تعرفها عن كوريا الشمالية

رئيس كوريا الشمالية

1. الحشيشة قانونية: لا تعتبر الحشيشة مادة ممنوعة، ويمكنك شراؤها بشكل علني.

الحشيش في كوريا الشمالية

2. السنة الحالية هي 105 لا 2016: فتاريخ ميلاد الزعيم السابق كيم إل سونغ (الخامس عشر من أبريل عام 1912) هو تاريخ بدء التقويم الخاص بالبلاد.

زعيم كوريا الشمالية

3. تقام الإنتخابات كل 5 سنوات: وفي كل عملية انتخابية يكون هنالك مرشح وحيد فقط يستطيع المواطنون التصويت له.

علم كوريا الشمالية

4. أغلب إشارات المرور الضوئية لا تعمل: إن عدد إشارات المرور التي تعمل ضئيل جدا، وتم استبدال هذه الإشارات بالشرطة لتنظيم السير.

شرطية في كوريا الشمالية

5. يقع أكبر ملعب في العالم في كوريا الشمالية: فملعب رونغرادو ماي دي يتسع لـ150000 متفرجا، ويستضيف عددا كبيرا من الأحداث الرياضية.

ملعب كوريا الشمالية

6. ما زالت عقوبة الأجيال الثلاثة سارية المفعول في البلاد: ففي حال انتهاك الشخص للقانون أو في حال دخوله إلى معسكر اعتقال فإن أجداد الشخص المذنب وأهله وأطفاله يذهبون معه.

كوريا الشمالية

7. تعتبر آلة الأكورديون الموسيقية ذات شأن عظيم: في التسعينات كان على جميع المعلمين أن يتعلموا كيفية العزف على الأكورديون، لم يعد هذا الأمر ساريا مثل السابق، لكن عدد كبير من المواطنين يبرعون في العزف على هذه الآلة.

الة الاكورديون

8. هنالك مدينة ”بروباغندا“ وهمية قرب الحدود مع كوريا الجنوبية: تستعمل قرية السلام لشن حملات تخويف على كوريا الجنوبية، وقد بنيت بعد الحرب الكورية.

مدينة كوريا الشمالية

9. بإمكان أي شخص الإطلاع على الدستور: بالرغم من أن الدستور ينص على حريات التعبير عن الرأي والمعتقد والإقتراع الديموقراطي، إلا أن هذه الأمور غير موجودة إطلاقا في البلاد.

زعيم كوريا الشمالية

10. قام كيم جونغ-إل باختطاف مخرج لإنتاج أفلام كورية شمالية: فقد أعتقل الزعيم المخرج ”شين سانغ أوك“ وزوجته، وأجبر على تصوير الأفلام، لحسن حظه فقد استطاع الهرب بعد عدة سنوات.

كوريا الشمالية

11. يعتبر كيم إل سونغ القائد الأبدي للبلاد: بالرغم من تواتر عدة حكام من بعده، لا زال يعتبر كيم إل سونغ القائد الأزلي للبلاد.

زعيم كوريا الشمالية

12. كان كيم جونغ إل مهووسا بالكونياك: ويستورد ما قيمته 763000$ سنويا.

زعيم كوريا الشمالية

13. الأمية شبه معدومة في البلاد: 99% من الشعب يعرف القراءة والكتابة، وتعتبر هذه النسبة معادلة للنظيرتها في الولايات المتحدة.

طفل من كوريا الشمالية

14. يعتبر ضريح كيم جونغ إل أهم معلم سياحي في البلاد: وجسد هذا القائد محفوظ في تابوت زجاجي، ويستطيع أي شخص (وإن لم يكن مواطنا) زيارة الضريح.

ضريح زعيم كوريا الشمالية

15. يتم اعتماد قوانين غريبة في لعبة كرة السلة في البلاد: على سبيل المثال إذا تم التسجيل من منطقة الثلاث نقاط دون أن تلمس الكرة الحافة يحسب أربع نقاط للفريق المسجل، ويتم خصم نقاط في حال إضاعة الرميات الحرة.

كرة السلة في كوريا الشمالية

16. هنالك 3 محطات تلفزيونية فقط: تعمل محطتين منها في نهاية الأسبوع، بينما تعمل الثالثة في فترة المساء، ولهذ تعتبر المسرحيات الكورية الجنوبية المتسلسلة من أكثر الأشياء التي يتم تهريبها.

كوريا الشمالية

17. لا تعتبر الدولة إشتراكية: تعمل الدولة وفق مبادئ الزوتشية، أي رفض الإعتماد على الآخرين، واستعمل كل شخص لقدراته العقلية، رغم أن هذه الأفكار تبناها عدة قادة إشتركيين سابقين، إلا أنها لا تعتبر إشتراكية.

كوريا الشمالية

18. على الطلاب أن يدفعوا مقابل كل شيء: فعليهم أن يدفعوا مقابل الكراسي والطاولات وغاز التدفئة، ويعد هذا الأمر من أهم الأسباب التي تدفع بعض الأهالي لسحب أطفالهم من المدارس.

الدراسة في كوريا الشمالية

19. تعتبر مدينة بيونغ يانغ مدينة نخبوية: يعيش في العاصمة ثلاثة ملايين نسمة، ولا يمكن أن يعيش فيها سوى الأغنياء، الأصحاء، والأشخاص الأوفياء للحاكم.

عاصمة كوريا الشمالية

20. نصف السكان يعيشون في فقر مدقع: ويعني هذا أن 12 مليون نسمة يعيشون تحت خط الفقر، وهم يفتقرون لأدنى ألإحتياجات الأساسية. كما يتجاوز عدد المساجين في معسكرات العمل الـ200000 شخص، يتوزعون على 16 معتقلا.

اطفال كوريا الشمالية

مقال من إعداد

mm

محمود الطرابلسي

22 سنة من لبنان، طالب هندسة وفيزياء، متطوع في عدة جمعيات ومبادرات

المصادر

عدد القراءات: 44٬059