معلومات عامة

​قوانين غريبة من حول العالم

​قوانين غريبة

تتميز القوانين بتغيرها واختلافها بشكل مستمر عبر الأزمنة، فالقوانين التي كانت تبدو منطقية حين صدورها قد تبدو غريبة جداً بمعايير اليوم. ومع أن القوانين تتغير فبعض القوانين الغريبة (والتي غالباً ما تكون غير فعالة) ما تزال موجودة حتى اليوم وهنا بعضها:

1. في تايلاند، من الممكن لصورة امرأة يظهر الجانب السفلي لثدييها أن تعرضها للسجن حتى 5 سنوات.

2. في كندا، لا يمكنك صرف كميات كبيرة من النقود المعدنية معاً حيث يوجد حد أعلى لكمية النقود المعدنية التي يسمح باستخدامها في عملية شراء واحدة.

نقود معدنية

نقود معدنية

3. في ولاية ماساشوستس الأمريكية يمنع تقديم المشروبات الكحولية إذا لم يقم الزبون بطلب طعام بالإضافة لها.

4. في عدة بلدات في ولايات لويزيانا وألاباما وإيلينوي الأمريكية من غير القانوني ترك البنطال يتدلى بشكل يظهر الجلد أو اللباس الداخلي.

5. في ولاية أريزونا الأمريكية، يعتبر قطع الصبار عملاً خارجاً عن القانون ويعاقب فاعله.

6. في ولاية كينتاكي الأمريكية، يجب على الموظفين في المؤسسات الحكومية أداء قسم يتضمن القول بأنهم لم يشاركوا في مبارزة مسدسات قط (مثل تلك الموجودة في أفلام الغرب الأمريكي الموحش).

مبارزة مسدسات

7. بداية من عام 2011، منعت الحكومة الصينية عرض المسلسلات والأفلام التي تعرض السفر بالزمن لأنها ”خالية من الأفكار الإيجابية والمعنى“.

8. تعاقب ولاية كولورادو الأمريكية على رمي كرات الثلج ولو كان ذلك بهدف المزاح مع الأصدقاء حتى. حيث يتم تغريم من يقوم بذلك في الأماكن العامة.

9. في مدينة ”كارمل“ في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يمنع ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي التي يزيد ارفاعها عن إنشين (5 سنتيمترات) إلا بموجب رخصة مسبقة لفعل ذلك.

كعب عالي

كعب عالي

10. في إيطاليا، قوانين البريد متشددة للغاية بحيث تمنع إرسال 30 نوعاً من الأغراض بالبريد، بما يتضمن المنتجات الجلدية والأحذية والقبعات والآلات الموسيقية وألبومات الثور وأوراق اللعب والملابس وحتى الألعاب الخشبية.

11. في كل من ولايتي أيوا ونيو جيرسي الأمريكيتين يمنع أن يقوم السائق بملئ خزان سيارته بالوقود بنفسه، مانعة بذلك محطات الوقود ذات الخدمة الذاتية.

12. في ولاية ألاباما الأمريكية يمنع اقتناء أو استخدام الألعاب الجنسية (كالرجاجات والأعضاء الذكرية الصناعية وغيرها).

13. في مدينة لوس أنجلس الشهيرة، يمنع اقتناء أكثر من 3 قطط في المنزل الواحد.

قطط

قطط

14. في ولاية كولورادو الأمريكية، يمنع جمع مياه المطر بموجب القانون.

15. في ولاية وايومينغ الأمريكية يمكنك شراء السلاح دون رخصة ويمكنك حمله بشكل مخفي أو ظاهر وحتى صيد الحيوانات البرية للتسلية، لكن يمنع إطلاق النار على الأسماك بأي شكل.

16. في ولاية كينتاكي الأمريكية، يمنع صبغ الأرانب والصيصان الصغيرة بألوان أخرى… إلا إذا كانت العملية على 6 أو أكثر!

17. في ولاية واشنطن الأمريكية (الولاية تقع على الساحل الغربي ولا علاقة لها بمدينة واشنطن العاصمة على الساحل الشرقي) يمنع صيد أو أذية الكائن الخيالي Bigfoot! ووفقاً للقانون يعاقب من يفعل ذلك بسنة سجن و/أو غرامة 1000 دولار.

الكائن الخيالي Bigfoot

الكائن الخيالي Bigfoot

عدد القراءات: 11٬589